الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة «أبوظبي للدفاع المدني»: تزويد الأطفال بسترات نجاة عند السباحة لجنة الشؤون الدستورية في «الوطني» تعتمد خطة عملها

يسعى معرض الفجيرة لكتاب الطفل الذي انطلقت فعاليات نسخته الأولى، أمس الأول، إلى تطوير وتنمية مهارات الأطفال وطلبة المدارس في المجالات الثقافية والأدبية من خلال الفعاليات والأنشطة المصاحبة التي تتنوع بين ورش وأنشطة تفاعلية وجلسات حوارية.


يشهد المعرض 43 حدثاً أدبياً، و34 ورشة عمل، و10 جلسات أخرى، تتضمن حوارات مع المؤلفين المختصين بأدب الطفل في أربع مناطق هي: ركن الخيال، ركن المغامرات، ركن الإبداع، وركن المستقبل، مع برامج وفعاليات متنوعة في كل منطقة.
ويستلهم كل ركن من أركان المعرض خيال الأطفال والتشجيع على القراءة والفرصة للقاء مؤلفي القصص والمنشورات المتخصصة بالأطفال، وإشراكهم في صنع ملامح مستقبلية في ركن مستقبل الفجيرة، والذي يطلق العنان للأطفال لتجربة تخيل مستقبل الإمارة بأناملهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كتاب الطفل معرض الفجيرة الإمارات الفجيرة

إقرأ أيضاً:

مركز الفجيرة للبحوث.. إنجازات علمية ومشاريع مبتكرة للحفاظ على البيئة واستدامتها

تسهم مراكز البحوث بالدولة، في دعم الجهود البحثية العلمية والحفاظ على البيئة واستدامتها، ومن بين تلك المراكز، مركز الفجيرة للبحوث، الذي حقق إنجازات متعددة في مجال البحوث التطبيقية والابتكارات التقنية عبر مشاريع تحافظ على البيئة وتدعم جهود التنمية المستدامة في الدولة.

باعتباره واحداً من مراكز البحث العلمي في الدولة يضطلع مركز الفجيرة للبحوث بدور رائد في دعم المشاريع البحثية المتعلقة بالنباتات وحماية الثروة البحرية فضلاً عن مشروعات عدة لدراسة النخيل والنباتات المحلية وجهود المحافظة على البيئة.
واليوم حقق المركز منجزات عدة في مجال البحوث التطبيقية والابتكار التقني واستعمال علوم الجينات للمحافظة على السلالات المحلية الأصلية للنحل وإجراء اختبارات لتطوير المحتوى الجيني للإبل.
يجمع المركز بين الخبرات العلمية والأبحاث النشطة ويضم مجموعة من الباحثين الإماراتيين الذين يعملون في مشاريع بحثية متنوعة وتنفيذ مبادرات للاستفادة من المواد الطبيعية كأوراق النخيل وأصداف المحار للاستفادة من فوائدها البيئية في عملية تجديد النظم الزراعية والبيئية البحرية استلهاما من الوسائل التقليدية المتأصلة في الثقافة الإماراتية.

طور المركز بالشراكة مع هيئة الفجيرة للبيئة مشاريع لاستدامة البيئة البرية والبحرية ومنها مشروع لتتبع الثروة السمكية والشعاب المرجانية بهدف تقييم صحة النظم البيئية البحرية ومستويات التنوع البيولوجي فيها بدقة وكفاءة ما يسهم في اتخاذ الخطوات الصحيحة للحفاظ على هذه البيئات وتطوير نظمها.
جهود بحثية علمية وإنجازات عدة حققها المركز في مجالات مختلفة تسهم جميعها في تحقيق متطلبات الاستدامة البيئية ما يدعم جهود التنمية الشاملة على مستوى الدولة.

 

 

أخبار ذات صلة الفجيرة تستضيف الدوري العالمي لشباب الكاراتيه العين يتصدر بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

مركز الفجيرة للبحوث.. إنجازات علمية ومشاريع مبتكرة للحفاظ على البيئة واستدامتها

تقرير: أحمد الطنيجي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/FLzxmLMqRu

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 13, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • محمد بن حمد يطلع على مشاريع بلدية دبا الفجيرة
  • «أبوظبي للدفاع المدني»: تزويد الأطفال بسترات نجاة عند السباحة
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يعزز الشراكات لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • دراسة بريطانية: التغيرات المناخية وراء ارتفاع معدلات هزال الصغار وانعدام الأمن الغذائي
  • إعلام الطفل
  • مركز الفجيرة للبحوث.. إنجازات علمية ومشاريع مبتكرة للحفاظ على البيئة واستدامتها
  • "الفجيرة لكتاب الطفل" يشهد تفاعلاً وإقبالاً
  • محظورات حددها القانون لمنع الطفل من العمل تحت السن القانوني
  • برعاية ولي عهد الفجيرة .. راشد الشرقي يشهد افتتاح النسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل