تخضع الزعيمة الفرنسية مارين لوبان و25 من أعضاء حزبها "التجمع الوطني" للمحاكمة في باريس، حيث يواجهون اتهامات باختلاس أموال البرلمان الأوروبي. غير أن الزعيمة ذات التوجه اليميني المتشدد تنفي الاتهامات، وتؤكد استعدادها لتقديم أدلة تثبت براءتها. وإذا صدر حكم بالإدانة فإن ذلك يعرقل مسيرتها نحو الانتخا

اعلان

وتته لوبان وزملاؤها في الحزب باستخدام أموال كانت مخصصة للمساعدين البرلمانيين فوجتها إلى أنشطة حزبية محلية ما بين عامي 2004 و2016.

ومن المتوقع أن تجيب لوبان هذا الأسبوع على استجوابات المحكمة حول هذه الأموال، بما في ذلك تلك التي زُعم استخدامها لدفع رواتب حارسها الشخصي ورئيس موظفيها.

ورغم الاتهامات، فإن لوبان تنفي ارتكاب أي مخالفة، مؤكدةً أنها ستقدم أدلة قوية تثبت أن هذه الأموال استُخدمت بشكل قانوني وفقاً للقواعد التنظيمية للبرلمان الأوروبي. لكنها تواجه احتمال الإدانة التي قد تؤدي إلى عقوبات صارمة تصل إلى السجن عشر سنوات وغرامات مالية ضخمة تقدر بمليون يورو، بالإضافة إلى حرمانها من الترشح للمناصب العامة، مما قد يعرقل ترشيحها للرئاسة بعد انتهاء ولاية الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون.

 

Relatedمارين لوبان تلقي بصوتها في سباق انتخابي ساخن: توقعات بتفوق حزبها على حزب ماكرونزلزال سياسي في فرنسا: مارين لوبان تدعم الزعيم اليميني جوردان بارديلا لرئاسة الوزراء غداة حل البرلمانفتح تحقيق ضد مارين لوبان بتهمة تمويل غير قانوني لحملتها الرئاسية 2022 شولتس "قلق" بشأن احتمال فوز اليمين المتطرف بزعامة لوبان في فرنسا

جدير بالذكر أن استطلاعات الرأي الأخيرة أظهرت أن لوبان تعد واحدة من أكثر المرشحين شعبية للانتخابات الرئاسية المقبلة. ومع استمرار المحاكمة حتى نهاية نوفمبر، فإن كل تطور قد يغير المعادلة السياسية في فرنسا.

 وكانت اتهامات مشابهة قد وُجهت لوالدها، جان ماري لوبان، الزعيم التاريخي للحزب، لكنه أُعفي من الملاحقة القضائية بسبب ظروفه الصحية.

مارين لوبان، تتحدث خلال اجتماع حركة أوروبا للأمم والحرية في ميلانو، إيطاليا.Antonio Calanni/AP

وتسلط هذه المحاكمة الضوء على جدل مستمر حول استخدام الأموال العامة في أوروبا، وما يترافق مع ذلك من تداعيات سياسية. تتمحور المناقشات حول الشفافية والمسؤولية في إدارة الموارد العامة، مما يجعل من هذه القضية نقطة محورية في فهم العلاقة بين السياسة والتمويل العام. وبغض النظر عن نتائج المحاكمة، ستظل القضية ذات أهمية في تحديد مسارات مستقبل الحركات السياسية في القارة.

 

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صدمة الانتخابات الفرنسية: فوز اليسار المفاجئ يؤدي إلى تراجع اليورو استطلاعات الرأي ترجح فوز اليمين المتطرف بالجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية الانتخابات الفرنسية: إيمانويل ماكرون يطلق حملة ترشّحه في 5 مارس من مرسيليا مارين لوبن الاتحاد الأوروبي فرنسا دعوى قضائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. هلع في إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في حوالي 200 موقع وبلدة ومدينة والسلطات تدعو للبقاء في الملاجئ يعرض الآن Next بعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرين يعرض الآن Next جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next ما هي الشروط الإسرائيلية لوقف الحرب على لبنان؟ يعرض الآن Next ضبط أسلحة وجوازات مزورة بحوزة مشتبه به قبل تجمع ترامب في كاليفورنيا اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهالصينلبنانكولومبوسصواريخ باليستيةدونالد ترامبشرطةروسياالاتحاد الأوروبيبيونغ يانغإيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله الصين لبنان كولومبوس صواريخ باليستية إسرائيل حزب الله الصين لبنان كولومبوس صواريخ باليستية مارين لوبن الاتحاد الأوروبي فرنسا دعوى قضائية إسرائيل حزب الله الصين لبنان كولومبوس صواريخ باليستية دونالد ترامب شرطة روسيا الاتحاد الأوروبي بيونغ يانغ إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next مارین لوبان

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. الثقافة السينمائية يعرض فيلم "Behold a Pale horse" مجانا للجمهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، الفيلم الأجنبي الطويل "Behold a Pale horse" إنتاج ١٩٦٤ وهو من كلاسيكيات السينما العالمية للمخرج فريد زينيمان، ومن تأليف إيمريك بيرسبيرجر، سيناريو جي بي ميلار، تمثيل جريجوري بيك، وأنطوني كوين، وعمر الشريف، وميلاريدونوك.

ينتمي الفيلم إلى نوعية الأفلام الروائية الطويلة، الذي يصل مدة عرضه إلى ١١٨ دقيقة.

عمر الشريف ممثل مصرى قام ببطولة العديد من الأفلام العربية في فترة خمسينيات القرن الماضي و في أوائل الستينيات التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام  العالمية.

وقد لاقي  فيلمه الأول "لورنس العرب Lawrence of Arabia" في عام 1962 نجاح منقطع النظير وحصل علي شهرة جماهيرية كبيرة، ومثل عدة أدوار في عدةأفلام منها فيلم دكتور جيفاغو وفيلم "الرولز رويس الصفراء (The Yellow Rolls Royce) وفيلم "الثلج الأخضر Green Ice"، وغيرها الكثير وفي السبعينيات، قام بتمثيل فيلم «الوادي الأخير The Last Valley» عام 1971، وفيلم «بذور التمر الهندي The Tamarind Seed»، "Jaggernaut" عام 1974.

أشار مدير التصوير د.حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما في وقت سابق بأن مركز الثقافة السينمائية بصدد إقامة العديد من الفعاليات والورش السينمائية والندوات بما يتناسب مع مختلف الفئات العمرية داخل المجتمع وبها الكثير من التنوع.

جدير بالذكر أن الفعاليات تقام في السادسة من مساء الأربعاء المقبل، بمقر مركز الثقافة السينمائية، مجانا للجمهور، وتقام الفعاليات تحت إشراف الكاتبة أمل عبدالمجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية.

مقالات مشابهة

  • الريال اليمني في مهب الريح: كيف يؤثر انهياره على الحياة اليومية؟
  • بوتين يعرض على البرلمان المصادقة على اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية
  • بالفيديو.. «حزب الله» يعرض فاصلاً جديداً عن مسيّراته
  • الأربعاء.. الثقافة السينمائية يعرض فيلم "Behold a Pale horse" مجانا للجمهور
  • انتخابات كوردستان.. المفوضية تجري اختباراً جديداً لعملية الاقتراع وتحصي أعداد المراقبين
  • استجواب مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال البرلمان الأوروبي
  • من الديون إلى النمو.. كيف يؤثر تشديد القيود التجارية على العالم؟
  • كينيا تواجه موجة احتجاجات ضد خطة بناء محطة نووية: قلق من الأضرار المحتملة على البيئة والسياحة
  • بوغبا ينتظر قراراً حاسماً من المهدي بنعطية