عجمان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الاتحاد للطيران» تنقل 13.6 مليون مسافر خلال 9 أشهر 21.5 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

قال المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، إن عدد التصرفات العقارية خلال شهر سبتمبر الماضي، بلغ 1277 تصرفاً عقارياً بقيمة إجمالية 1.95 مليار درهم، فيما تجاوز حجم التداول 1.

4 مليار درهم من إجمالي 1033 عملية تداول.
وأوضح المهيري أن التصرفات العقارية في عجمان، حققت نمواً بنسبة 21.8%، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023، وذلك حسب الإحصائيات الواردة في التقرير العقاري الصادر عن الدائرة، موضحاً أن منطقة «الرميلة 3» شهدت أعلى قيمة مبايعة بـ 100 مليون درهم.
وأكد أن سوق عجمان العقاري يتسم بالمرونة، وتنوع الخيارات الاستثمارية، لاسيما في ظل التنافسية العالية والجودة العقارية، التي تمكن المستثمرين من اتخاذ قراراتهم بكل سهولة، ووفقاً لمتطلباتهم واحتياجاتهم.
وأشار إلى تسجيل 191 عملية رهن، بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 463.6 مليون درهم، وارتفاع قدره 4.4%، حيث تم تسجيل أعلى قيمة رهن بـ 55 مليون درهم في منطقة «النخيل 2».
وأوضح أن مشروع «مدينة الإمارات» تصدر قائمة المشروعات الرئيسة الأكثر تداولاً، متقدماً على كل من مشروعي «عجمان ون» و«أبراج المدينة»، وجاء «حي الحليو 2» على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً، يليه كل من «الياسمين» و«الزاهية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التصرفات العقارية تصرفات العقارات التداولات العقارية تداولات العقارات دائرة الأراضي والتنظيم العقاري عجمان الإمارات ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قيمة صادرات تركيا إلى مصر في سبتمبر

مصر – سجلت صادرات تركيا إلى مصر ارتفاعا بنسبة 2.4 بالمئة في سبتمبر 2024 مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، لتبلغ 280.9 مليون دولار.

وكشفت بيانات حديثة صادرة عن مجلس المصدرين في تركيا أن خطوات تطبيع العلاقات بين تركيا ومصر بدأت تؤتي ثمارها في مجال الصادرات، وفق ما ذكرت صحيفة “الأناضول”.

وأظهرت البيانات أن صادرات تركيا إلى مصر سجلت خلال الشهر المنصرم زيادة بـ2.4 % مقارنة بسبتمبر 2023.

وبذلك ارتفعت قيمة الصادرات التركية إلى مصر على مستوى سبتمبر من 274 مليون و309 آلاف العام الماضي إلى 280.9 مليون، حسب ما ورد بـ”الأناضول”.

جدير الذكر أن تركيا شهدت الشهر الماضي توقيع 17 مذكرة تفاهم مع مصر على هامش زيارة رسمية قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أنقرة، تلبية لدعوة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، الذي زار القاهرة في فبراير الماضي.

 

المصدر: “الأناضول”

مقالات مشابهة

  • 21.5 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • تلمسان: 171 مليار قيمة البضائع المحجوزة منذ جانفي 2024
  • مُدن جزائرية تتصدر قائمة الأكثر حرا في العالم
  • QNB يحقق 20 مليار جنيه أرباحاً خلال 9 شهور
  • «الإمارات للسرطان» تدعم المرضى بـ 1.1 مليون درهم
  • ارتفاع قيمة صادرات تركيا إلى مصر في سبتمبر
  • إعفاء الزوجين من ضريبة التصرفات العقارية في حال الهبة الموثقة
  • تعادل مساحة بيلاروسيا..احتراق البرازيل: احتراق 22 مليون هكتار في البرازيل
  • مهلة عام لتوثيق التصرفات العقارية السابقة لفرض الضريبة