موقع 24:
2024-10-14@23:31:35 GMT

شاهد..ممثلات ومؤثرات تتنافسن في تريند "مكياج الغزالة"

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

شاهد..ممثلات ومؤثرات تتنافسن في تريند 'مكياج الغزالة'

تنافست ممثلات ومؤثرات على التواصل الاجتماعي، على نشر صور لهن بإطلالة غريبة أطلقنَ عليها "ميكاج الغزالة"، الذي تحول إلى "تريند" على منصات التواصل الاجتماعي.

وظهرن  بشكل يشبه "الغزال" بفضل مستحضرات التجميل على وجوههن. لإبراز جمال العينين، لتبدو جذابة وواسعة مثل عيون الغزال.

      View this post on Instagram      

A post shared by فرح الهادي (@farah_alhady)

وللظهور بهذا الشكل، وضعن مستحضرات مثل "الفونديشن"، ثم وضع "الكونسيلر"، قبل استخدام "الأيلاينر" لإبراز العيون  الواسعة، ثم اللون البني على الأنف والخدين، ثم على مقدمة الأنف.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Rawan Bin Hussain‎‏ (@‏‎rawan‎‏)‎‏

وتنافست المشاركات على عمل المكياج على أنغام أغنية "غزال ما بنصادي" للسعودي عبد المجيد عبدالله، أو أغنية "الغزالة رايقة".
ونشرت الممثلة الكويتية فرح الهادي، والموديل الكويتية روان بن حسن، ومصممة الأزياء أريج محمد، صورهن بـ "مكياج الغزالة"، عبر حسابتهن.
وقالت روان، عبر حسابها: "ما في غزلان بعد غزال الريم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم تيك توك انستغرام

إقرأ أيضاً:

اكتشاف مكياج في مقابر الصين يعود إلى 1000 عام مضت

اكتشف علماء الآثار أن الصين كانت تتمتع بصناعة مزدهرة لمستحضرات التجميل منذ أكثر من ألف عام.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، ازدهرت هذه الصناعة بين عامي 618 و907 بعد الميلاد، وأنتجت مجموعة من المنتجات بما في ذلك المرطبات المصنوعة من الدهون الحيوانية ومحسنات الحواجب باستخدام مسحوق الجرافيت. 

وكانت هذه المنتجات تستخدم عادة من قبل الأثرياء من غير النخبة في عهد أسرة تانغ، وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة العلوم الأثرية والأنثروبولوجية.

 

وقيمت الدراسة آلاف المقابر في مدينة شيان، عاصمة سلالة تانغ، ووجدت أن الصينيين الذين يعيشون هناك لم يطوروا وصفات التجميل فحسب، بل قاموا أيضًا بتحسينها.

على سبيل المثال، احتوى منتج مرطب تم التعرف عليه على أنه دهن مجترات على كمية صغيرة من زيت بذور الكرنب ، وهو ما كان من شأنه أن يجعل انتشاره أسهل من انتشار دهن المجترات العادي في فصول الشتاء الباردة والجافة في شمال الصين.

ووجد علماء الآثار أدلة على استخدام مستحضرات التجميل الملونة ، حيث وجدوا بعض البقايا العضوية في أصداف مصنوعة من خليط من الزيوت النباتية والعث ومستخلصات النباتات.

 

ومن المرجح أن يكون منتج آخر للعناية بالبشرة تم العثور عليه في الموقع مصنوعًا من مزيج من الراتينج والأصباغ النباتية.

أشارت الدراسة إلى أن الناس في عهد أسرة تانغ كانوا يستخدمون منتجات مماثلة لأحمر الشفاه وأحمر الخدود اليوم. وأوضحت الدراسة أن "قطعة من خام الجرافيت كانت تستخدم كمستحضرات تجميل للحواجب، ومزيج من الزنجفر والغراء الحيواني كان يستخدم كأحمر شفاه أو أحمر خدود".

 

ومع ذلك، تحتوي بعض العناصر على معدن الزئبق ، والذي قد يكون سامًا لمستخدميه، وأشارت الدراسة إلى أن "النتائج تشير إلى أن مستحضرات التجميل كانت متنوعة ومصنوعة من مجموعة واسعة من المواد الخام، بما في ذلك النباتات والحيوانات والمعادن، خلال عهد أسرة تانغ في الصين".

مقالات مشابهة

  • أخبار المرأة والمنوعات| أجرأ صور نادين نسيب بعد الانفصال.. تريند مكياج الغزالة.. وصور جوري بكر.. وعودة إلهام عبد البديع
  • شاهد بالصورة والفيديو.. المودل آية أفرو تفاجئ المتابعين وتظهر بالزي العسكري للجيش وتقدم به فواصل من الرقص المثير على أنغام أغنية الفنانة ميادة قمر الدين الجديدة
  • تريند «مكياج الغزالة».. صيحة جديدة تسيطر على نجمات السوشيال ميديا
  • اكتشاف مكياج في مقابر الصين يعود إلى 1000 عام مضت
  • الاحتلال يداهم منازل المواطنين في كيسان شرقي بيت لحم
  • غزال: زيارة الرئيس السيسي "لإريتريا" تبرز دور مصر في تحقيق الأمن بالقرن الأفريقي
  • الشرطة الكويتية تحقق مع سائق حافلة رفع أحد ركابه علم الاحتلال
  • عمرو دياب يفاجئ جمهوره في عيد ميلاده
  • مهيب عبد الهادي يشن هجوما ناريا على المتربصين بحسام حسن