أعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين، اكتشاف مجمع تحت الأرض لحزب الله في جنوب لبنان.

وقال الجيش إن المجمع كان يستخدم مركز قيادة لقوة الرضوان في الحزب، وفيه أسلحة، وذخائر ،ودراجات نارية.
وعرض الجيش مقطع فيديو لغرف نوم، ومطبخ، ومرافق صحية،وقال إن المجمع تحت الأرض كان مصمماً لتتكمن قوات الرضوان من الوصول إليه، والتجهيز لدخول إسرائيل سيراً على الأقدام أو بالدراجات النارية.

ووفق للجيش، يوجد المجمع تحت منطقة مدنية في جنوب لبنان، ويذكر أنه لا يمكن التحقق بشكل مستقل من المزاعم الإسرائيلية.

#عاجل بطول 800 متر تحت الأرض: قوات جيش الدفاع تكشف وتداهم مقر قيادة تحت الأرض لقوة الرضوان في جنوب لبنان

????قوات اللواء 8 تقوم بتصفية العديد من المخربين في اشتباكات وجهًا لوجه، وتكتشف وسائل قتالية وتدمر البنى التحتية الإرهابية التابعة لمنظمة حزب الله فوق وتحت الأرض.

????تحت الأرض،… pic.twitter.com/Or77lQJrbX

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 14, 2024 وجاء الإعلان فيما يواصل الجيش الإسرائيلي ما وصفها بعملية برية محدودة في جنوب لبنان ضد مواقع لحزب الله في المنطقة، بالتزامن مع غارات جوية، أسفرت عن تدمير المباني والبنية التحتية، وسقوط قتلى وجرحى ونزوح هائل للسكان .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله فی جنوب لبنان تحت الأرض

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: لن نسمح لحزب الله بالعودة للقرى الحدودية

تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأحد، بمنع حزب الله من العودة إلى مواقعه القتالية على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل، حتى بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المنطقة.

وقال غالانت، خلال تفقده مركز مراقبة يطل على جنوب لبنان،: "حتى عندما سيحسب الجيش قواته لن نسمح لإرهابيي حزب الله بالعودة إلى هذه المناطق"، حسب قوله.
ودعا الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، الأحد، سكان 21 قرية في جنوب لبنان إلى إخلائها، بعدما أصدر دعوات مماثلة في سياق توسيع العمليات البرية التي يشنها في لبنان.
يتنقلون عبر الأنفاق..سكان شمال إسرائيل يؤكدون ظهور مسلحين من حزب الله في مناطقهم - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه اكتشف نفقاً قرب الحدود مه جنوب لبنان، في لقطات صورتها طائرة دون طيار. وكتب المحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس": "من أجل سلامتكم عليكم إخلاء منازلكم فوراً، والانتقال إلى شمال نهر الأولي".
ويوجه الجيش الإسرائيلي بانتظام رسائل يحض فيها أبناء قرى في جنوب لبنان وسكان أحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت على إخلاء مناطقهم، في خضم معارك يخوضها مع حزب الله في معاقل الأخير.

ومنذ شنّت إسرائيل سلسلة غارات جوية على أهداف في لبنان، وبدأت عملية برية عبر الحدود في 30 سبتمبر (أيلول)، قُتل أكثر من 1200 شخص في لبنان ونزح نحو مليون، وفق حصيلة لوكالة فرانس برس تستند إلى بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إسرائيل تستعد لشن هجوم واسع في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم قتل قائد صواريخ الرضوان بحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤول الصواريخ المضادة للمدرعات في قوة الرضوان محمد كامل نعيم
  • الجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيم
  • إسرائيل: لن نسمح لحزب الله بالعودة للقرى الحدودية
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يدعي اعتقال عنصر من حزب الله
  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • في الساعات الـ24 الماضية..إسرائيل تعلن قصف 200 هدف لحزب الله