سلم فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، إلى مجلس الدوما مشروع معاهدة الشراكة الاستراتيجية مع كوريا الشمالية للتصديق عليه.

بوتين: روسيا ستعيد بناء كل ما دمر في المناطق الجديدة والحدودية زعيم كوريا الشمالية يحضر حفلًا مستقلًا سيارة أهداها له بوتين (صور)


وبحسب"روسيا اليوم"، ينص مشروع القانون على "التصديق على معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الشمالية الموقعة في بيونغ يانغ في 19 يونيو 2024
ووقعت روسيا وكوريا الشمالية خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيونغ يانغ يومي 18 و19 يونيو اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة.


وتهدف هذه الاتفاقية إلى أن تحل محل المعاهدة الأساسية، معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين البلدين الموقعة في 9 فبراير 2000.
وستكون مدة المعاهدة الجديدة غير محدودة وستدخل حيز التنفيذ فور التصديق عليها.
وتنص المادة الرابعة من هذه المعاهدة على أنه إذا تعرض أحد الطرفين لهجوم من قبل أي جهة ووجد نفسه في حالة حرب، يقوم الطرف الآخر على الفور بتقديم المساعدة العسكرية وغيرها من المساعدات بجميع الوسائل المتاحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين الرئيس الروسي معاهدة الشراكة الدوما مجلس الدوما مشروع القانون

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: كوريا الشمالية ترسل أفرادا إلى روسيا لمحاربة أوكرانيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد إن علاقات بلاده العسكرية مع شركائها سيتعين تغييرها مع إرسال كوريا الشمالية أفرادا وأسلحة إلى روسيا لاستخدامها في الحرب مع أوكرانيا.

ونفى الكرملين يوم الخميس ما أكدته كوريا الجنوبية بأن جارتها الشمالية ربما أرسلت بعض العسكريين لمساعدة روسيا في حربها مع أوكرانيا وربما تدرس إرسال عدد أكبر من القوات.

وقال زيلينسكي في خطابه المسائي المصور "نرى أن التحالف بين روسيا وأنظمة مثل كوريا الشمالية يزداد قوة... لا يتعلق الأمر بنقل أسلحة فحسب، بل يتعلق أيضا بنقل أشخاص من كوريا الشمالية إلى القوات المسلحة للمحتلين".

وأضاف "من الواضح أنه في ظل هذه الظروف، يتعين علينا تطوير علاقتنا مع شركائنا. خط المواجهة بحاجة لمزيد من الدعم. نحن نتحدث عن زيادة القدرات بعيدة المدى لأوكرانيا وزيادة الإمدادات لقواتنا باستمرار وليس مجرد قائمة بسيطة من العتاد العسكري".

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونغ أون الثلاثاء إن هناك "احتمالا كبيرا" أن تكون كوريا الشمالية ترسل قوات لمساعدة روسيا في الحرب مع أوكرانيا.

وأضاف خلال جلسة في البرلمان أن التقارير الإخبارية التي تحدثت عن مقتل عسكريين من كوريا الشمالية في غارة أوكرانية على أراض تسيطر عليها روسيا صحيحة على الأرجح.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين الخميس عند سؤاله عما إذا كانت كوريا الشمالية ترسل قوات للقتال في أوكرانيا "هذا جزء آخر من الأخبار الكاذبة على ما يبدو".

مقالات مشابهة

  • بوتين يعرض على البرلمان المصادقة على اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية
  • زيلينسكي: كوريا الشمالية متورطة في الحرب وتساعد روسيا
  • بايدن يؤكد استعداده للحوار مع روسيا والصين وكوريا الشمالية حول تقليص الترسانة النووية
  • بايدن: مستعدون لإجراء محادثات مع روسيا والصين وكوريا الشمالية للحد من التهديد النووي
  • زيلنسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع روسيا
  • زيلينسكي: كوريا الشمالية ترسل أفرادا إلى روسيا لمحاربة أوكرانيا
  • زيلينسكي يتّهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع روسيا
  • زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال جنود للقتال مع روسيا
  • زيلنسكي: كوريا الشمالية ترسل جنودا للقتال مع روسيا