أعلن قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة أبتي علاء الدينوف تحرير ما يقرب من نصف أراضي مقاطعة كورسك التي احتلتها القوات المسلحة الأوكرانية منذ بداية أغسطس الماضي.

وقال علاء الدينوف في تعليق لهيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية في كورسك: "اليوم ما يقرب من نصف الأراضي التي احتلها العدو قد تم تحريرها".

وأشار نائب رئيس المديرية العسكرية السياسية الرئيسية التابعة للقوات المسلحة الروسية إلى أنه تم تدمير كمية كبيرة من معدات العدو الغربية الصنع على محور كورسك.

هذا وأفادت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين، بأن وحدات تجمع قوات "سيفير" صدت خمس هجمات للقوات الأوكرانية على محور كورسك، وكبدتها خسائر في الأفراد بلغت 40 عسكريا، بين قتيل وجريح.

بالإضافة إلى ذلك، واصلت وحدات قوات "سيفير" (الشمال) عملياتها الهجومية، واستهدفت تشكيلات عشرة ألوية أوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ومالايا لوكنا وتولستي لوغ ونوفي بوت وبليخوفو.

يشار إلى أنه، في الساعة 5:30 من صباح يوم 6 أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوما، بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، إنه تم وقف تقدمها إلى عمق الأراضي الروسية، مؤكدا أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره خارج حدود الدولة.

من جانبه، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام باستفزاز وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدا أن العدو سيتلقى الرد المناسب، وسيتم تحقيق جميع الأهداف التي وضعتها روسيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاذاعة والتلفزيون الأوكرانية الأوكراني الدفاع الروسى الدفاع الروسية القوات المسلحة الأوكرانية القوات المسلح وزارة الدفاع مقاطعة کورسک

إقرأ أيضاً:

روسيا: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 400 من أفرادها في منطقة كورسك خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ حصيلة خسائر أوكرانيا منذ بدء هجومها على كورسك الروسية أكثر من 22300 فرد.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية "خسرت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 400 جندي و18 مركبة مدرعة، منها 6 دبابات ومركبتين قتاليتين للمشاة و10 مركبات قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 4 أنظمة مدفعية، في اليوم الماضي".
وأضافت "أن القوات الروسية دمرت منصتي صواريخ من طراز هيمارس وفامباير، وأربعة مدافع هاون، ومنظومة حرب إلكترونية و14 مركبة آلية، كما استسلم سبعة جنود أوكرانيون للقوات الروسية".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية الحصيلة الإجمالية قائلة "منذ بدء القتال في منطقة كورسك، خسرت أوكرانيا أكثر من 22300 جندي و150 دبابة و98 ناقلة جنود مدرعة و71 مركبة قتالية للمشاة و907 مركبات قتالية مدرعة و608 مركبات آلية و185 قطعة مدفعية و36 قاذفة صواريخ، منها 9 قاذفات هيمارس أمريكية الصنع وستة قاذفات إم إل آر إس".

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تحرير نصف أراضي مقاطعة كورسك
  • ضابط أمريكي يكشف أفضل خيارات القوات الأوكرانية في كورسك لوقف تكبد الخسائر
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في زابوروجيه والقضاء على 1765 عسكريا أوكرانيا
  • القوات الروسية تحرر بلدة في مقاطعة زابوروجيه
  • روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك
  • الدفاعات الروسية تسقط 13 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
  • الدفاع الروسية: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت البنية التحتية للمجمعات الصناعية العسكرية للقوات الأوكرانية