أجرى معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي زيارة عمل لجنوب أفريقيا على رأس وفد سعودي ضم مسؤولين من 15 جهة حكومية و31 قياديًا من قطاع الأعمال وكبرى الشركات الوطنية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، ورفع مستوى الشراكة الاقتصادية.


وعقد القصبي سلسلة اجتماعات مع أصحاب المعالي وزير التجارة والصناعة والمنافسة الجنوب أفريقي باركس تاو، ووزير تنمية المشروعات الصغيرة ستيلا نادابيني أبراهامس، ووزير السياحة باتريشيا دي ليل، ووزير الزراعة جون ستينهاوزن.
وبحث معاليه خلال الاجتماعات تعزيز العلاقات التجارية الثنائية، والفرص الواعدة المتاحة لقطاعي الأعمال في البلدين الصديقين، وتسهيل تجارة الخدمات والسلع، ومشاركة الشركات الجنوب أفريقية في ملتقى (بيبان24)، والمبادرات التي تهدف إلى دعم وتمكّين المنشآت الصغيرة و المتوسطة، وتبادل الخبرات النوعية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.
وفي وقت سابق اليوم افتتح معالي وزير التجارة مع نظيره الجنوب أفريقي منتدى الأعمال السعودي الجنوب أفريقي الذي نظمه المركز الوطني للتنافسية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية السعودية ووزارة التجارة والصناعة والمنافسة الجنوب أفريقية، وسط مشاركة 420 قياديًا من قطاعي الأعمال في البلدين؛ بهدف توسيع الشراكة التجارية والاقتصادية بين الجانبين، إلى جانب التعريف بالفرص الواعدة في القطاعات ذات الأولوية، والإصلاحات الاقتصادية والتنموية المنفذة، والتي ساهمت في الارتقاء بتنافسية بيئة الأعمال في المملكة.
كما شارك الدكتور ماجد القصبي في تدشين مركز عمليات شركة (سمسا إكسبريس) في جنوب أفريقيا، الذي سيسهم في توفير حلول لوجستية للشركات في البلدين.
يشار إلى أن الجهات المشاركة في الزيارة هي وزارات: التجارة، والاستثمار، والصناعة والثروة المعدنية، والنقل والخدمات اللوجستية، والطاقة، والبيئة والمياه والزراعة، والسياحة، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وهيئة الغذاء والدواء، والهيئة العامة للتجارة الخارجية، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، والمركز الوطني للتنافسية، والمركز السعودي للأعمال، والمركز الوطني للنخيل والتمور، وبنك التصدير والاستيراد السعودي، واتحاد الغرف التجارية السعودية، ومجلس الأعمال السعودي – الجنوب أفريقي، وعدد من رجال الأعمال وقيادات كبرى الشركات الوطنية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الجنوب أفریقی وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

جلسة طارئة مع المدير الرياضي| الجنوب أفريقي تائه بالأهلي.. وكولر مشغول بالسوبر

أثار الجنوب أفريقي بيرسي تاو حالة من الجدل داخل النادي الاهلي، بسبب اقتراب انتهاء عقدة مع القلعة الحمراء، ولا سيما أن ادارة الاهلي وكولر لم يبلغوا اللاعب حتى الآن عن موقفة.

الاهلي هل سيرحل بيرسي تاو بعد جلسة محمد رمضان؟

أكدت مصادر داخل النادي الاهلي، أن المدير الرياضي بالنادي محمد رمضان عقد جلسة مع بيرسي تاو في الأيام الماضية وطالبه بضرورة عدم الاعتراض على قرارات الجهاز الفني الخاصة بمشاركته في مباريات الفريق من عدمها، والالتزام بكافة تعليمات الجهاز الفني خلال المرحلة المقبلة.

وتابعت المصادر، أن محمد رمضان تجاهل إمكانية تجديد عقد بيرسي تاو في جلسته مع اللاعب، رغم أن عقد اللاعب ينتهي بنهاية الموسم الكروي الجاري ويحق للاعب التوقيع لأي نادي بشكل مجاني خلال شهر يناير المقبل.

تفاصيل مثيرة في أزمة تسنين لاعبي منتخب مصر 2008 احترس من تبخير المنازل بـ لبان الدكر أين كولر من أزمة بيرسي تاو؟

وأضافت المصادر، أن المدير الرياضي ولجنة التخطيط بالنادي الأهلي تركا تحديد مصير اللاعب الجنوب إفريقي إلى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر بشأن استمرار بيرسى تاو من عدمه فى القلعة الحمراء.

حقيقة قيد وسام ابو علي بشكل غير قانوني بالأهلي

قال الغندور في تصريحات تليفزيونية، ردًا على ما تردد بشأن وجود تزوير في قيد وسام أبو علي بالنادي الأهلي، تواصلنا مع اتحاد الكرة للرد على ذلك.

بيرسي تاو 

وتابع الغندور، أنه تم التأكيد من جانب اتحاد الكرة، أن وسام أبو علي يحمل الجنسيتين الدنماركية والفلسطينية، وتم قيده بجواز السفر الفلسطيني ومستندات قيده صحيحة.

وأضاف الغندور، ان هناك من يشكك في جواز سفر وسام أبو علي ومجاملة اتحاد الكرة للنادي الأهلي بقيد اللاعب بجواز سفر وهمي، في البداية قبل تسليم جواز السفر الفلسطيني، عليه الحضور إلى اتحاد الكرة للإطلاع على كافة الأوراق والإجراءات الخاصة بعملية القيد.

واختتم الغندور، اتحاد الكرة أكد أنه قبل قيد وسام أبو علي وأثناء المفاوضات النادي الأهلي تواصل معنا لقيد اللاعب كفلسطيني ووقتها الإجراءات كانت معروفة وكان الرد: جهزوا ما يثبت أنه فلسطيني وسنقيده وهذا ما حدث وبالتالي كل مستندات القيد صحيحة وما يتردد عن سحب لقب الدوري من الأهلي غير صحيح.

مقالات مشابهة

  • مشروعات جارية.. وزير الري يبحث تعزيز التعاون بين مصر وهولندا في مجال المياه
  • وزير الري يبحث مع نظيره السنغالي تعزيز التعاون المائي
  • منتدى الأعمال السعودي-الجنوب أفريقي يبحث في جوهانسبرج تعزيز الشراكة الاقتصادية
  • الهند والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز الشراكة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • جلسة طارئة مع المدير الرياضي| الجنوب أفريقي تائه بالأهلي.. وكولر مشغول بالسوبر
  • وزير الري يبحث مع وكيل وزارة المياه السعودية تعزيز أوجه التعاون
  • وزير الخارجية يبحث مع مساعديه أطر تعزيز العمل بالوزارة وآخر المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير السياحة يبحث أوجه تعزيز قدرات العاملين بالوزارة
  • وزير الخارجية يبحث مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا تعزيز العلاقات الثنائية