كتب- عمرو صالح:

شارك الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، فى اجتماع اللجنة التوجيهية للمجلس الاستشاري المصري الهولندي، ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه.

وأكد وزير الري حرصه على تعزيز التعاون بين مصر وهولندا في مجال المياه، خاصة أن هذا التعاون بين البلدين يمتد لسنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات والدراسات البحثية، مشيرًا لأهمية استمرار المجلس الاستشارى المصرى الهولندي في متابعة موقف الدراسات والمشروعات الجارية ومدى الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذها.

وأشار إلى قيام الوزارة بتحديد أولوياتها من المشروعات والدراسات البحثية التي ترغب في التعاون فيها مع شركاء التنمية ومن بينهم الجانب الهولندي، بحيث تعكس هذه الأولويات الإحتياجات الفعلية على الأرض طبقا لرؤية الوزارة وأولوياتها.

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة جوانب التعاون الفني والإعداد لتمديد مذكرة التفاهم بين البلدين للسنوات الخمس المقبلة، والإشارة لتوقيع مصر وهولندا اليوم ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤ مذكرة تفاهم لدراسة "البحث عن مصادر الرمال فى البحر المتوسط" فى ظل التوجه لإستخدام طرق طبيعية صديقة للبيئة في حماية الشواطئ.

وتم خلال اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي لمشروع "تحديث تقنيات الري لتحسين سبل عيش صغار المزارعين في صعيد مصر" الجاري تنفيذه بالشراكة مع حكومة هولندا ومنظمة الفاو، والتأكيد على الإستمرار في تنفيذ أنشطة المشروع طبقاً للبرنامج الزمني المقرر.

كما تم استعراض الإنجازات التي تحققت في مجال التعاون الثنائي تحت مظلة "برنامج البحوث التطبيقية بين مصر وهولندا" Water-JCAR، حيث أعرب الدكتور سويلم عن رغبته في استمرار الشراكة العلمية بين مصر وهولندا، مع دراسة إطلاق مرحلة ثانية من البرنامج لضمان استدامة التعاون البحثي التطبيقي بين الجانبين والذي نتج عنه عدد من الدراسات المهمة المطلوب متابعتها والبناء عليها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور هاني سويلم المجلس الاستشاري المصري الهولندي وزير الري إسبوع القاهرة السابع للمياه مصر وهولندا

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يستقبل الاستشاري بجراحة العظام الدكتور مثنى سرطاوي ويشيد بإنجازه الطبي والجراحي

استقبل سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله بقصر السيف الاستشاري في جراحة العظام الدكتور مثنى مثقال سرطاوي حيث قدم لسموه حفظه الله شرحا حول براءة الاختراع الطبية للطريقة المبتكرة في إغلاق الجروح العميقة والتي تتميز بقدرتها على تعزيز التئام الجروح مع خصائص تجميلية فريدة وعدد من الاختراعات في مجال الجراحة.

هذا وقد أثنى سموه حفظه الله على هذا الإنجاز الطبي والذي يعد إضافة بارزة في عالم الطب بشكل عام وفي الجراحة بشكل خاص، كما حثه سموه حفظه الله على مواصلة مثل تلك الإنجازات لرفع راية الوطن العزيز في المحافل العلمية والطبية إقليميا ودوليا، وأكد سموه حفظه الله على تقديم الدعم للشباب الكويتي الطموح في شتى المجالات العلمية، متمنيا سموه له مزيدا من التقدم والنجاح.

المصدر كونا الوسومسمو ولي العهد مثنى سرطاوي

مقالات مشابهة

  • مشروعات جارية.. وزير الري يبحث تعزيز التعاون بين مصر وهولندا في مجال المياه
  • وزير الرى يشارك فى اجتماع اللجنة التوجيهية للمجلس الاستشارى المصرى الهولندى.. صور
  • وزير الري يشارك فى اجتماع اللجنة التوجيهية للمجلس الاستشارى المصرى الهولندى
  • وزير الري المصري يؤكد رفض القاهرة و الخرطوم لإتفاقية عنتيبي
  • وزير الري يشارك فى فعاليات الجلسة العامة "إدارة المياه العابرة للحدود
  • وزير الري يشارك فى فعاليات الجلسة العامة إدارة المياه العابرة للحدود
  • سمو ولي العهد يستقبل الاستشاري بجراحة العظام الدكتور مثنى سرطاوي ويشيد بإنجازه الطبي والجراحي
  • وزير الري: اجتماع بين مصر واليابان لتوفير الدعم المالي لإنشاء نظم الإنذار المبكر
  • وزير الري يرأس اجتماع اللجنة الاستشارية الفنية لوزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)