المناطق_واس

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي (5) متون من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500) ريال لكل متن.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

أخبار قد تهمك المملكة توقف منح التراخيص الجديدة للدراجات النارية لتوصيل الطلبات عبر التطبيقات 14 أكتوبر 2024 - 11:05 مساءً ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة حرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية 14 أكتوبر 2024 - 11:01 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 أكتوبر 2024 - 11:51 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 8:43 مساءً“مانشيني” يؤكد جاهزية المنتخب السعودي لمواجهة المنتخب البحريني غداً أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 8:22 مساءًتحذير طبي من الإفراط في شرب الماء.. العواقب تصل إلى الغيبوبة أو الوفاة أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 8:21 مساءً“مركز الغطاء النباتي” يبحث إشراك المجتمع في خطط تنمية غابات الباحة أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 8:07 مساءًطيران ناس يعلن دعمه لمرضى سرطان الثدي برحلات علاجية ورسائل توعوية على متن طائرته أبرز المواد14 أكتوبر 2024 - 8:03 مساءًالأمير سعود بن نهار يطلع على تقرير وخدمات غرفة الطائف14 أكتوبر 2024 - 8:43 مساءً“مانشيني” يؤكد جاهزية المنتخب السعودي لمواجهة المنتخب البحريني غداً14 أكتوبر 2024 - 8:22 مساءًتحذير طبي من الإفراط في شرب الماء.. العواقب تصل إلى الغيبوبة أو الوفاة14 أكتوبر 2024 - 8:21 مساءً“مركز الغطاء النباتي” يبحث إشراك المجتمع في خطط تنمية غابات الباحة14 أكتوبر 2024 - 8:07 مساءًطيران ناس يعلن دعمه لمرضى سرطان الثدي برحلات علاجية ورسائل توعوية على متن طائرته14 أكتوبر 2024 - 8:03 مساءًالأمير سعود بن نهار يطلع على تقرير وخدمات غرفة الطائف المملكة توقف منح التراخيص الجديدة للدراجات النارية لتوصيل الطلبات عبر التطبيقات المملكة توقف منح التراخيص الجديدة للدراجات النارية لتوصيل الطلبات عبر التطبيقات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد14 أکتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي 2024

الرياض – البلاد

اختتمت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية مشاركتها في النسخة السادسة من معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، وسط إقبال وتفاعل كبير من الزوار الذين توافدوا من داخل المملكة وخارجها للتعرف على جهود الهيئة المتنوعة في مجال السياحة البيئية والصيد المستدام.

حظي جناح الهيئة باهتمام لافت، حيث تم استعراض مبادراتها لتعزيز السياحة البيئية والحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي تحت مظلة “موسم شتاء درب زبيدة”، قُدمت عروض شاملة عن مسارات السياحة البيئية والتي شملت كرفانات الحسكي، والمخيمات البيئية، ومهرجان شتاء درب زبيدة، وسوق لينة، وفيضة أم العصافير إلى جانب المواقع التاريخية البارزة مثل قصر الملك عبدالعزيز وبركة العشار، وقد أبدى الزوار إعجابهم بالتجارب التي تمزج بين الترفيه والثقافة، والتراث في بيئة طبيعية خلابة.

كما عرض الجناح محمية الشمال للصيد المستدام، التي تعد أول محمية للصيد المستدام في المملكة. حيث قدمت للزوار معلومات شاملة عن أنواع الطرائد المتاحة وطرق الصيد المستدام، إضافة إلى استعراض خيارات الإقامة المتنوعة مثل المخيمات والنزل البيئية الفاخرة التي تتيح تجربة فريدة في قلب الطبيعة.

كما حظي مركز إكثار الحبارى على اهتمام كبير من زوار الجناح، حيث تم تقديم معلومات تفصيلية عن جهود الهيئة في إكثار هذا الطائر النادر وإعادة توطينه في بيئته الطبيعية. ويعد المركز جزءًا من المبادرات الحيوية التي تقوم بها الهيئة للحفاظ على التنوع البيئي واستدامة الحياة الفطرية، وذلك من خلال برامج متخصصة للتكاثر والإطلاق، مما يسهم في تعزيز التوازن البيئي ودعم الأنشطة البيئية المستدامة داخل المحمية.

وفي ختام المشاركة، أكدت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على التزامها الراسخ بمواصلة جهودها في تعزيز السياحة البيئية عبر تقديم برامج مبتكرة تهدف إلى دمج الزوار مع الطبيعة بطريقة مستدامة، كما أكدت الهيئة على أهمية حماية البيئة الطبيعية والمحافظة على التنوع البيولوجي الفريد داخل المحمية، مع التركيز على صون التراث الثقافي الغني الذي تتمتع به المملكة. وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرات إلى تقديم تجربة استثنائية للزوار، تجمع بين الاستمتاع بالطبيعة والمشاركة الفاعلة في جهود المحافظة على البيئة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة حرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • نائب وزير الداخلية يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة
  • “المرور” يضبط 3371 دراجة آلية مخالفة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • المنتخب السعودي يرفع استعداده لمواجهة البحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي 2024
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي 2024
  • محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تحتضن ٢٩٠ نوعًا من الطيور بينها 26 نوعًا مهدّدًا بالانقراض