صفا

أكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، مساء يوم الاثنين، أن الاستهداف الإسرائيلي لن يزيد فرسان الإعلام الفلسطيني إلا إصرارا على مواصلة دورهم الوطني وواجبهم المهني.

ونعى منتدى الإعلاميين، في بيان وصل وكالة "صفا"، الصحفي الشهيد أيمن رويشد، قائلا إن جرائم جيش الاحتلال وانتهاكاته بحق الصحفيين تتوالى.

وأضاف أن رويشد التحق بركب شهداء الحركة الإعلامية بعد أن قضى جراء استهداف إسرائيلي غادر.

وذكر المنتدى أن عدد الصحفيين الشهداء منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 ارتفع إلى 177.

وأدان منتدى الإعلاميين الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للصحفيين داعيا لمحاسبة قادة الاحتلال وجنوده على جرائمهم وانتهاكاتهم المتواصلة لحرية العمل الصحفي.

وظهر اليوم، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي باستشهاد الصحفي أيمن رويشد جراء قصف إسرائيلي استهدفه فجر الاثنين شمالي قطاع غزة.

وقال المكتب إن رويشد كان يعمل مصورا صحفيا في قناة الأقصى الفضائية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى شهداء الحركة الإعلامية منتدى الإعلامیین

إقرأ أيضاً:

حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ويوقع إصابات مؤكدة

الجديد برس|

واصل حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، تنفيذ عمليات استهداف دقيقة لتجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي في عدة مواقع وقواعد عسكرية ومستوطنات، مما أسفر عن وقوع إصابات مؤكدة في صفوف قوات الاحتلال.

وجاء في سلسلة بيانات أصدرها حزب الله أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 2:15 بعد ظهر اليوم قوة مشاة إسرائيلية كانت تحاول التسلل إلى أطراف بلدة مركبا اللبنانية، باستخدام قذائف المدفعية.

وفي تطور آخر، خاض مجاهدو المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الساعة 2:20 في بلدة عيتا الشعب، باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية والمدفعية، وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة صدور البيان.

كما تمكنت المقاومة عند الساعة 2:30 من استهداف ناقلة جند إسرائيلية بصاروخ موجه خلال الاشتباكات في عيتا الشعب، ما أدى إلى احتراقها وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وفي وقت سابق من اليوم، عند الساعة 1:30 بعد الظهر، استهدف مجاهدو المقاومة تجمعًا لقوات الاحتلال في مستوطنة راموت نفتالي بوابل من الصواريخ. كما استهدفوا تجمعًا آخر في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة بقذائف المدفعية عند الساعة 2:20.

واستمر استهداف المستوطنات الإسرائيلية، حيث أطلق حزب الله صليات صاروخية على مستوطنة كرمئيل عند الساعة 2:33 وعلى مستوطنة تسفعون عند الساعة 1:30 من بعد ظهر اليوم.

أكد حزب الله في جميع بياناته أن هذه العمليات تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسنادًا للمقاومة الفلسطينية الباسلة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه.

وتأتي عمليات حزب الله ضمن إطار سلسلة عمليات “خيبر” التي أعلن عنها الحزب، ردًا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ويوقع إصابات مؤكدة
  • بالصور – نجل أيمن زيدان يدخل القفص الذهبي بعيداً عن الإعلام
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشعر بالقلق إزاء الاستهداف الإسرائيلي لقوات «اليونيفيل» في لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشعر بالقلق إزاء الاستهداف الإسرائيلي لقوات "اليونيفيل" في لبنان
  • إعلام فلسطيني: 8 شهداء في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • شهداء في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا وسط مخيم جباليا
  • "منتدى الإعلاميين" يرسل مذكرة لاتحادات صحفية دولية حول واقع الصحفيين الفلسطينيين
  • فصائل فلسطينية: استهداف حشد لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق معسكر جباليا
  • غضب دولي بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان