موقع 24:
2024-10-14@23:26:09 GMT

تكريم أساطير "الماكينات"

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

تكريم أساطير 'الماكينات'

حظى توماس مولر ومانويل نوير ثنائي منتخب ألمانيا الفائز بلقب كأس العالم 2014 وتوني كروس اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية من أبناء جيله والقائد إلكاي غوندوغان، بمراسم اعتزال رسمية مع المنتخب الوطني.

تلقى اللاعبون الأربعة الذين شاركوا فيما بينهم في 451 مباراة دولية في المجموع، قبل أن ينهوا مسيرتهم الدولية عقب يورو 2024 بألمانيا، مراسم تكريم قبل مباراة المنتخب الألماني أمام ضيفه الهولندي في دوري أمم أوروبا.

????????????

منتخب المانيا يقوم بتكريم اساطير المنتخب

مانويل نوير & توماس مولر & الكاي غوندوغان❤️???????? pic.twitter.com/91njpiEI6W

— EPL World (@EPLworld) October 14, 2024

وهتف 70 ألف مشجع بأسماء اللاعبين الأربعة مع رفع صورة عملاقة لهم مصحوبة بعبارة "شكراً على كل شيء يا رفاق".

وبدأ مولر مسيرته الدولية في 2009 ثم بدأ نوير وكروس مسيرتيهما الدولية قبل مونديال جنوب أفريقيا 2010 في الوقت الذي بدأت فيه المسيرة الدولية لغوندوغان في 2011.

وفي الوقت الذي اعتزل فيه كروس كرة القدم بشكل نهائي، مازال مولر وغوندوغان ونوير يلعبون على مستوى الأندية.

وقال مولر لمحطة "زد دي اف" ، "كانت قصة رائعة، الوقت يطير حقاً"، مضيفاً "الجيل الجديد يطرق على الباب".

وأقيمت مراسم وداع أيضاً للعديد من المدربين الذين عملوا مع المنتخب الألماني، وذلك قبل انطلاق المواجهة أمام "الطواحين".
  

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المنتخب الألماني مولر نوير كروس غوندوغان مانويل نوير توماس مولر إلكاي غوندوغان توني كروس منتخب ألمانيا

إقرأ أيضاً:

تشييع في العراق لقيادي إيراني قُتل مع نصرالله في بيروت

شُيّع في العراق مساء الاثنين نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني، عباس نيلفوروشان، الذي قُتل مع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في قصف إسرائيلي على بيروت الشهر الماضي، حسبما أفاد مصوّر وكالة فرانس برس.

وقال الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، إن جثة نيلفوروشان انتُشلت من الموقع الذي قضى فيه في 27 سبتمبر في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

ونُقل الجثمان بعد ظهر الاثنين جوا من بيروت إلى مطار بغداد الدولي، ثمّ برّا في سيارة إسعاف إلى مدينة كربلاء المقدّسة وسط العراق.

وبعد إخراج النعش من سيارة الإسعاف، توجه موكب التشييع إلى العتبة الحسينية حيث أقام الصلاة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني، وسط حشد غفير بحضور السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق، حسبما أفاد مصوّر فرانس برس.

وحمل المشاركون وبينهم رجال دين وزوار إيرانيون وعناصر في الحشد الشعبي العراقي وهو تحالف فصائل عراقية موالية لإيران باتت منضوية في القوات الرسمية، أعلاما بينها علم إيران وحزب الله اللبناني وفصيل كتائب حزب الله العراقي المسلّح، بالإضافة إلى صور لنيلفوروشان ونصرالله، هاتفين "الموت لإسرائيل".

وانتقل الموكب بعدها إلى العتبة العباسية، قبل المغادرة إلى النجف الأشرف.

وسيُنقل الجثمان بعد مراسم التشييع في كربلاء والنجف إلى مدينة مشهد المقدسة في إيران، حسبما أفادت وكالة سباه للأنباء التابعة للحرس الثوري.

ولفتت الوكالة إلى أن مراسم أخرى ستقام في ساحة الإمام الحسين في العاصمة طهران الثلاثاء قبل الدفن الخميس في مدينة أصفهان بوسط البلاد، مسقط رأسه.

وفي الأول من أكتوبر، أطلقت إيران نحو مئتي صاروخ على إسرائيل ردا على مقتل نصر الله ونيلفوروشان ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في أواخر يوليو.

وفي حين أعلنت إسرائيل تنفيذ ضربة الضاحية الجنوبية لبيروت، لم تعلّق على مقتل هنية في طهران حيث حضر مراسم تنصيب الرئيس الجديد للجمهورية الإسلامية.

وتتوعّد إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، وقد حذّر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من أن الرد سيكون "فتاكا ودقيقا ومفاجئا".

من جهته، أكّد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من بغداد الأحد "استعداد" طهران "الكامل لحالة الحرب"، مع تشديده على أن بلاده "تريد السلام" وخصوصا في قطاع غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • تشييع في العراق لقيادي إيراني قُتل مع نصرالله في بيروت
  • بطريقة استثنائية.. منتخب ألمانيا يكرم نوير وغوندوغان ومولر بعد اعتزالهم اللعب الدولي
  • تصفيات "كان" 2025... المنتخب المغربي يكرم وفادة ضيفه إفريقيا الوسطى بخماسية نظيفة
  • تكريم نجم النصر عقب اعتزاله اللعب دوليًا .. صور
  • كشف تفاصيل مباراة اعتزال خالد مسعد بمشاركة أساطير الكرة السعودية
  • الاتحاد الاسيوي يرفض طلب اتحاد الكرة العراقي بتغيير الملعب الذي تقام عليه المباراة مع كوريا الجنوبية
  • قبل مواجهة "الطواحين".. الإصابات تضرب "الماكينات"
  • الإصابات تضرب «الماكينات»!
  • المنتخب العراقي..  العربي الوحيد الذي يتصدر التصفيات بلا هزيمة