الثورة نت:
2024-10-14@23:28:04 GMT

فلسطين.. بين إرادة ( المقاومة) ونظرية (الانبطاح)..!

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

 

 

بالصدفة وأنا أقلب القنوات توقفت أمام (برنامج وثائقي) تبثه إحدى القنوات المتأمركة اسما وهوية ورسالة وأن كانت ناطقة بالعربية، يتحدث البرنامج عن معركة طوفان الأقصى بمناسبة مرور عام على اندلاعها، ضيوف البرنامج شخصيات ناطقة بالعربية أيضا لكنهم لا ينتمون لا لفلسطين ولا للعروبة ولا للإسلام وهذا ما اتضح من خلال رؤيتهم لطوفان الأقصى وتقييمهم لها ولدور وأداء المقاومة.

.!
ما تحدث به ضيوف البرنامج قد لا يختلف عما يتحدث به ضيوف قناة (كان الصهيونية) أو ما يبثه _ الإعلام العبري الناطق بالعربية، البرنامج استضاف وزيراً سابقاً في السلطة الفلسطينية _حسن عصفور _ وكان بطل البرنامج بابتذاله طبعا ووزير خارجية الأردن السابق وأساتذة جامعات واكاديميين، كما قدمتهم القناة الأمريكية _الصهيونية التي تبث من دولة خليجية مشهورة في ابتذالها وهويتها الصهيونية والداعية إلى (وحدة الأديان) وكأنها تريد ( تعديل قوانين السماء وما أقره الله لعباده)..!
بعيدا عن هذا دعوني أقف أمام طروحات القناة وضيوفها وثقافة الابتذال المقيت التي تروجها وتستضيف لأجلها بعض مثقفي الانبطاح الذين يتطلعون إلى تحرير فلسطين على طريقة (فيفي عبده والرقص على الواحدة والنص)..!
إذ أجمع ضيوف القناة على أن ما حدث في 7 أكتوبر 2023م من قبل المقاومة كان فعلاً مفاجئاً لهم، وبالتالي هو فعل مغامر أدى إلى دمار الشعب الفلسطيني وإلى مضاعفة معاناته وإلى تدمير كل مكاسبه وقد أصبح نصف الشعب الفلسطيني بدون مساكن ويعيشون في العراء، ناهيكم عن الضحايا من (القتلى) والجرحى والنازحين والمفقودين، مؤمنين بأن ما حدث كان مغامرة فادحة وكارثة حلت بالشعب الفلسطيني..!
فيما الحصيف فيهم أعاد رأيه إلى رأي أصحاب المنازل المهدمة والى ذوي القتلى والجرحى والمفقودين والنازحين، مؤكدا أن هؤلاء وحدهم من يمكنهم تقييم الحدث لأنهم من دفعوا ثمنه دون سابق علم أو معرفة..!
شخصيا استوقفتني هذه الطروحات من شخصيات محسوبة على الشعب الفلسطيني وعلى الأمة العربية، شخصيات أدمنت حياة الانبطاح وثقافة الاستجداء والارتهان، التي ترى أن (الحوار والمفاوضات) هما السبيل إلى تحرير فلسطين وأن فلسطين لا يمكن أن تحررها المقاومة، بل بالحوار والمفاوضات ومن خلال المرجعيات الفلسطينية الشرعية _سلطة عباس _ ومنظمة التحرير المعطلة منذ رحيل رئيسها شهيدا على يد العدو الصهيوني، الذي ترى هذه الشخصيات أن الحوار والمفاوضات مع العدو الصهيوني هما السبيل الوحيد للتحرير وتحقيق السلام..!
طروحات سفسطائية عبثية مجبولة بالكثير من مظاهر الانحطاط والابتذال حد الانبطاح لدرجة يستغرب المتلقي من حديث هؤلاء، وعن أي حوار ومفاوضات يتحدثون عنه؟ وعن أي سلام يتحدثون عنه؟ وهل سيكون هؤلاء أكثر دهاء وإيماناً وإخلاصاً للقضية من أبو عمار ورفاقه أبو جهاد، وأبو الهول، وأبو اياد، وجورج حبش، ونائف حواتمة، وأبو علي مصطفى، والشيخ احمد ياسين، وعبدالعزيز الرنتيسي، وإسماعيل هنيئة..؟! وآلاف القادة الفلسطينيين الذين قضوا شهداء على طريق التحرير وعلى يد هذا العدو ناهيكم عن آلاف القادة المعتقلين في سجونه..!
ألم يسأل هؤلاء المبتذلون، ماذا حدث في الكرامة؟ وفي أيلول الأسود، وفي بيروت، وفي صبرا وشاتيلا، وماذا حققت للقضية مبادرات السلام العربية، من قمة المغرب عام 1982م وحتى قمة بيروت عام 2002م؟ وماذا أنجزت القضية في   مؤتمر مدريد للسلام؟ وماذا حدث لاتفاق اوسلو؟ وكيف انتهى الحال بقائد الثورة أبو عمار وقائد المقاومة الشيخ أحمد ياسين، وكم سقط من أبناء فلسطين قادة ومجاهدين وشباباً ونساء وأطفالاً وشيوخاً على يد هذا العدو خلال وبعد مؤتمرات السلام ولجان الحوار والمفاوضات، وكيف تعيش اليوم سلطة عباس في رام الله..؟!
مؤسف القول إن هناك نخبة فلسطينية لا تؤمن بالتحرير ولا تؤمن بالمقاومة ولا تريد أصلا تحرير فلسطين، بقدر ما تريد العيش على أكتاف القضية والمتاجرة بها صهيونيا وإقليميا ودوليا..!
نعم هناك ترويكا نخبوية فلسطينية حققت الثروة والشهرة والمكانة جراء متاجرتها بالقضية وبمعاناة شعبها، وبالتالي ترى المقاومة عبثية وإرهاباً وتقدم نفسها للآخر العدو والحضاري وكأنها _حمامات سلام _تخدم حاجة الصهيوني والإمبريالي الأمريكي والاستعماري الغربي ولأنظمة العهر العربي التي تسوق ثقافة السلام، حتى لا تشغل نفسها بصراع يلهيها عن ملذاتها وعن مهرجانات الترفيه وحفلات المجون التي تقيمها أنظمة الذل العربية..!
في فلسطين كما في لبنان وسوريا واليمن، هناك نخب انبطاحية تريد أن تعيش بعيدا عن حياة العزة والكرامة والجهاد والشغلات التي تنغص حياتها وتجعلها في حالة قلق وخوف على حياتها، وبالتالي يريد أولئك المنبطحون الاستثمار في قضاياهم الوطنية والقومية والاسترزاق على حسابها وتأمين حياتهم وحياة أولادهم، وهؤلاء هم (عار الأمة وفلسطين) وأدوات الذل العربي وبيادق الانبطاح الذين تشربوا بثقافة العدو ومسختهم الدبلوماسية الأمريكية.. إنهم العار الذي على الأمة أن تتطهر من أدرانهم ومن عفانة ثقافتهم المبتذلة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

سلسلة غارات... إليكم البلدات التي تتعرّض لقصفٍ إسرائيليّ

أغارت طائرات العدوّ الإسرائيليّ على بلدات سرعين وعدوس وعلي النهري والفيكاني في البقاع.     أمّا في الجنوب، فاستهدفت طائرات العدوّ بلدات تول وياطر والنبطية الفوقا والنميرية والشرقية.     كما شنّت طائرات العدوّ غارة قرب آلية للجيش على طريق برج الملوك، مما أدى إلى وقوع 3 إصابات في صفوف العسكريين.

مقالات مشابهة

  • طوفان الأقصى: العاصفة التي أيقظت العالم
  • المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً للعدو الصهيوني شرق فلسطين المحتلة
  • ما المزايا التي يقدمها برنامج تكافل وكرامة؟
  • لجان المقاومة في فلسطين:جرائم العدو في غزة تكشف العجز الفاضح للمجتمع الدولي
  • جوناثان كوك: إسرائيل تريد إنهاء المهمة التي بدأتها واشنطن بعد 11 سبتمبر
  • سلسلة غارات... إليكم البلدات التي تتعرّض لقصفٍ إسرائيليّ
  • بالمسيرات الانقضاضية.. حزب الله يقصف قاعدتين جويتين للعدو ويمطر شمال فلسطين المحتلة بصليات الصواريخ
  • اسرائيل تريد ربط الجبهات وصفقة واحدة
  • حزب الله: مستوطنات شمال فلسطين ستبقى خالية حتى وقف الحرب على غزة ولبنان