أبين((عدن الغد))ماهر البرشاء.

تفقد فريق هندسي من صندوق صيانة الطرق التابع لوزارة الأشغال العامة صباح يوم السبت عمل صيانة وإعادة تأهيل طريق (باتيس _رصد) بمحافظة أبين الذي يبلغ طوله 16كم.

وأطلع الفريق الهندسي برفقة منسق المشروع الشيخ عبدالعزيز شنظور، على سير أعمال الصيانة في المقطع الأول من طريق (باتيس_ رصد معربان لبعوس ) والذي تنفذه مؤسسة المجد للتجارة والمقاولات بتمويل وإشراف من صندوق صيانة الطرق والجسور - عدن.

وأوضح الشيخ عبدالعزيز شنظور في تصريحه  أن أعمال الصيانة مازالت جارية في المقطع الأول من المشروع موضحا أن هناك أعمال إنشائية جاري تنفيذها من العبارات والجدارن الساندة والجسور الأرضية وتوسعت المنعطفات الضيقة، لاسيما تلك التي تنعدم فيها زوايا الرؤية للجهة الأخرى؛ وتم الاتفاق مع الفريق الهندسي لإضافة هذه الأعمال ضمن العقد المبرم مع الشركة المنفذة.

بالإضافة إلى الاتفاق على أن يتم فحص الخرسانة والاسفلت وبقية الأعمال من قبل المختبر المعتمد لدى الصندوق ووزارة الأشغال العامة والطرق تفادياََ لأي أخطاء أو نواقص في المواد

وسيعمل الفريق الهندسي على رفع بقية الاحتياجات لرئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور في المركز الرئيس بالعاصمة عدن ممثلا بالمهندس معين الماس الذي يولي المشروع اهتماما كبيرا، ويحرص على تنفيذ العمل حسب المواصفات الدولية.. كما أورده شنظور في تصريحه.

ومن المتوقع أن تستغرق فترة العمل في مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق (باتيس_رصد) (8) أشهر.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: صندوق صیانة الطرق

إقرأ أيضاً:

الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد

استحدثت أمانة الطائف عددًا من نقاط الالتفاف على عدد من الطرق الرئيسية لدعم تحرير الحركة المرورية في كل الاتجاهات، في مواكبة لإلغاء عدد من الإشارات المرورية في تقاطعات مختلفة، بما يجعل الحركة أكثر انسيابية في تلك الطرق..
ومن أهم هذه الطرق، طريق الملك خالد الذي يبدأ من تقاطع طريق الجنوب ويصل إلى طريق الطائف - الرياض (المطار)، مرورًا بتقاطعات شارع خالد بن الوليد والجال والبيعة وجبرا. وتأتي هذه الأعمال ضمن خطة الأمانة لتسهيل الحركة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية، ورفع كفاءة وتعزيز شبكة الطرق الداخلية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالي وجودتها.نقاط التفافوحددت الأمانة بالتنسيق مع إدارة المرور عددًا من التقاطعات الحيوية وإلغاء الإشارات المرورية فيها، واستحداث نقاط التفاف على كل الاتجاهات، وذلك ضمن برنامج تطوير الطرق والمحاور الرئيسية.
أخبار متعلقة الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكةبالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الطائف تدعم طريق الملك خالد بمحاور التفاف - واس
وجرى تحرير الحركة المرورية على امتداد هذه الطرق، وجعلها سالكة دون إشارات مرورية لدعم مرونة تدفق المركبات دون عوائق.
وجاء إلغاء إشارات مرورية في مواقع مختلفة من المدينة، واستبدال نقاط التفاف بها، لتسهيل الحركة المرورية على امتداد هذه المحاور، مع توفير متطلبات السلامة المرورية للمشاة والمركبات على حد سواء، بما يقلل من زمن التنقل من موقع لآخر، مع إعطاء الأولوية للسلامة العامة ومن ثم لانسيابية الحركة المرورية حسب الكثافة الموجودة على كل طريق.فك الاختناقات المروريةوأسهمت هذه الجهود في فك الاختناقات المرورية في عدد من التقاطعات الحيوية في المدينة، وسرعة نقل حركة المركبات من مكان إلى آخر.
وجرى دعم الدورانات ونقاط الالتفاف الحرة بعدد من وسائل السلامة المرورية، ومنها مخفضات السرعة والمطبات الصناعية وتوسعة مسارات المركبات، ودعمها بالخطوط والشواخص الأرضية، ووضع اللوحات الإرشادية والأرصفة الدائرية، وممكنات عدم التداخل المروري في نقاط الالتفاف المستحدثة.

مقالات مشابهة

  • أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • غدًا.. بدء أعمال صيانة وتأهيل طريق الملك فهد "الدمام الخبر السريع"
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • «الدبيبة» يتفقد سير العمل في تركيب «جسر27»
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران