قالت دانا أبو شمسية، مراسلة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح بأن تل أبيب ستواصل ضرب حزب الله دون رحمة، وسيتم قصف بيروت والضاحية الجنوبية.

اعلام عبري: نتنياهو يناقش أهداف الهجوم الإسرائيلي على إيران برلمانى: طلب نتنياهو بإبعاد قوة اليونيفيل من الحدود اللبنانية تحد صارخ للشرعية الدولية

وأوضحت أن هذا التصريح جاء؛ بسبب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، عن أن تقليص الغارات والضربات الإسرائيلية على العاصمة بيروت ذاتها؛ جاء بعد ضغط وطلب الإدارة الأمريكية، ولكن كان هناك نفي من وسائل إعلام إسرائيلية مقربة من نتنياهو لهذا الخبر.


وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»،  أن نتنياهو، في هذا التصريح الصحفي، وكأنه يفند ما تناقلته في وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن هناك إلزامات تُفرض من قبل الإدارة الأمريكية على إسرائيل، لتقليص حجم الضربات الموجهة نحو العاصمة اللبنانية بيروت.

 نتنياهو يستبق المشاورات الأمنية التي من المزمع عقدها في تل أبيب

وأوضحت أن نتنياهو يستبق المشاورات الأمنية التي من المزمع عقدها في تل أبيب لمباحثة تداعيات التصعيد في جنوب لبنان، وكذلك سيتم خلال هذه المشاورات تحديد شكل الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني.

وأشارت إلى أن هذا التصريح جاء بعد الضربات الصاروخية التي أطلقت من لبنان نحو تل أبيب، والتي على أثرها دوت صفارات الإنذار في أكثر من 194 موقعا، ما أدى لدفع ما يزيد عن مليوني مستوطن بالدخول والهروب إلى الملاجئ في تل أبيب الكبرى.

وأكدت أن جيش الاحتلال ذكر في بيانه، أنه تم رصد إطلاق 3 صواريخ بالستية أرض أرض من لبنان، وما سمع، هو دوي انفجارات للصواريخ الاعتراضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو تل أبيب إسرائيل حزب الله بوابة الوفد تل أبیب

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: سنواصل ضرب حزب الله في بيروت وجميع أنحاء لبنان

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، على أن قوات بلاده ستواصل ضرب حزب الله في بيروت وجميع أنحاء لبنان. 

وجاء حديث نتنياهو خلال زيارته قاعدة غولاني، التي قصفتها طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله، مساء الأحد.

وقال نتنياهو: "أنا هنا في قاعدة الجولاني التي قصفت بالأمس بطائرة بدون طيار تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية القاتلة. تسمع صوت الطلقات في الخلفية، جنود الجولاني هم الذين يواصلون التدريب استعدادا للحملة القادمة".

وأضاف: "نحن نخوض حملة شرسة ضد محور الشر الإيراني الذي يريد قمر تدميرنا. لن ينجحوا.. نحن نواصل القتال. إننا ندفع ثمنا مؤلما، ولكن لدينا إنجازات هائلة، وسنواصل تحقيقها".

وتابع: "أريد أن أوضح الأمر: سنواصل ضرب حزب الله بلا رحمة في جميع أنحاء لبنان - وفي بيروت أيضا. كل ذلك وفقا لاعتبارات تشغيلية. وقد أثبتنا ذلك في الآونة الأخيرة، وسنواصل إثبات ذلك في الأيام المقبلة أيضا".

وختم كلمته بالقول: "الشيء الأهم هو الروح.. الروح التي أراها هنا؛ الروح القوية للجنود والمسعفين. المحاربون الذين يفهمون أنهم يقاتلون من أجل أبدية إسرائيل. وبعون الله، سنقاتل معا وسننتصر معا".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل أربعة جنود على الأقل وإصابة آخرين جراء هجوم حزب الله على قاعدة غولاني.

 

مقالات مشابهة

  • يوم ثقيل على لبنان وصواريخ تدك تل أبيب ونتنياهو: سنضرب بلا رحمة
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يتوعد بقصف بيروت ردًا على عمليات حزب الله الأخيرة
  • بعد هجوم حيفا.. نتنياهو: إسرائيل ستواصل ضرب حزب الله في كل مكان بلبنان
  • في كل لبنان وفي بيروت..نتانياهو يتعهد بملاحقة حزب الله "دون رحمة"
  • المشاورات الأمنية بتل أبيب الليلة تحدد شكل الرد الإسرائيلي على إيران
  • مشاورات أمنية بتل أبيب لتحديد شكل الرد الإسرائيلي على إيران
  • الليلة.. مشاورات أمنية في تل أبيب لتحديد شكل الرد الإسرائيلي على إيران
  • نتنياهو: سنواصل ضرب حزب الله في بيروت وجميع أنحاء لبنان
  • نتنياهو: سنواصل ضرب حزب الله في كل لبنان بما فيه بيروت