في إطار تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، قام الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، بتفقد المصابين في حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة-العين السخنة، أثناء تلقيهم الرعاية الصحية بمجمع السويس الطبي.


وجاءت الزيارة للاطمئنان على حالتهم الصحية، ومتابعة أوضاعهم ميدانيًا، والتأكد من حصولهم على أفضل وأسرع خدمات الرعاية الصحية.


وفي هذا السياق، يتلقى الدكتور خالد عبدالغفار تقارير دورية عن الحالة الصحية للمصابين، ويتابع تطورات أوضاعهم لحظة بلحظة حتى تماثلهم للشفاء، مع توجيهات بتقديم الدعم الطبي اللازم بسرعة وفعالية.

 


صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير قام بمراجعة التقارير الطبية لكافة المصابين، وحرص على زيارة غرف العناية المركزة التي تستقبل 8 حالات إصابة حرجة، كما زار 25 حالة أخرى تتراوح إصاباتهم بين كسور وسحجات متفرقة بالجسم، مؤكدًا استقرار حالتهم الصحية،وقد أعرب الدكتور محمد الطيب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، وتقدم بخالص التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين فقدوا أرواحهم في هذا الحادث الأليم.


وأشار الدكتور حسام عبدالغفار إلى أن جميع المصابين خضعوا فور وصولهم إلى المستشفى للفحوصات الطبية اللازمة، وهم الآن تحت الملاحظة الطبية المستمرة لمدة 24 ساعة،  مشيرًا أن نائب الوزير أكد على أهمية تقديم الدعم النفسي للمصابين إلى جانب الرعاية الصحية، لضمان استقرار حالتهم النفسية والجسدية، مشددًا على ضرورة استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية بأقصى سرعة ودقة.

 


رافق نائب الوزير خلال جولته التفقدية الدكتور محمد شريف داوود، وكيل وزارة الصحة بالسويس، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، والدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالسويس.

جدير بالذكر أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، لتوفير جميع الخدمات الطبية وغير الطبية اللازمة للطلاب المصابين خلال فترة إقامتهم في مجمع السويس الطبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تكليفات طريق الجلالة عبدالغفار تقارير دورية التعازى أيمن عاشور الرعایة الصحیة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يطمئن على المصابين في حادث الجلالة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقل اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس الي مجمع السويس الطبي للاطمئنان على الطلاب والطالبات المصابين في حادث الجلالة.

كما انتقل اللواء حسام الدح مساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس الي المجمع الطبي الجديد للاطمئنان على المصابين وتفقد أقسام الطوارئ، كما طمأن مدير الأمن أهالي وزملاء الطلاب والطالبات.

ولقى10 أشخاص مصرعهم وأصيب 28 أخرين في انقلاب اتوبيس ركاب بطريق "الجلالة- السخنة"، ونقل رجال الإسعاف المصابين إلى مجمع طبي السويس لتلقي العلاج والوفيات إلى ثلاجة حفظ الموتى.

وكان مرفق اسعاف السويس تلقى بلاغًا من قائدي السيارات يفيد انقلاب أتوبيس، عبى طريق الجلالة – السخنة، اتجاه السويس، عند مفارق الطريق امام محطة تموين السيارات.

ووجه الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف، بتوجيه 12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لتقديم الرعاية الطبية الفورية.

وأفادت المعاينة ان الاتوبيس يحمل لوحات رقم "أ. ق.م" 2376 ، كان في طريق العودة إلى السويس، وبسبب السرعة الزائدة أنقلت الاتوبيس.

ووجه مدير فرع الرعاية الصحية في السويس، برفع درجة الاستعداد واستدعاء الأطقم الطبية لقسم الطوارئ بمجمع السويس الطبي لاستقبال المصابين وتوجيههم للأقسام الداخلية والعناية بعد تشخيص حالتهم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يوجه بتنسيق الرعاية الصحية لطلاب جامعة الجلالة المصابين
  • "الطيب" يطمئن على مصابي حادث أتوبيس الجلالة ويوجه بتقديم خدمات الرعاية والدعم النفسي
  • الصحة تكشف تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث الجلالة -(صور من المستشفى)
  • من المستشفيات.. نائب وزير الصحة يزور مصابي حادث انقلاب أتوبيس الجلالة| صور
  • حادث أتوبيس الجلالة.. الصحة تتابع المستشفيات والتعليم العالي تقدم كافة الرعاية الطبية للمصابين
  • محافظ السويس يطمئن على المصابين في حادث الجلالة
  • عاجل - الصحة: الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس طريق العين السخنة
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من الإمارات لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية
  • الصحة العراقية: ملتزمون بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للنازحين اللبنانيين