صدى البلد:
2024-10-14@23:28:16 GMT

عمرو خليل: لا صوت يعلو في تل أبيب فوق الحرب الشاملة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

قال الإعلامي عمرو خليل، إنه لا صوت يعلو في تل أبيب عن صوت الحرب الشاملة ضد كل من تعتبرهم أعدائها.. فرئيس الحكومة اليمينية في إسرائيل بنيامين نتنياهو يدعي أنه يخوض حربًا وجودية، في محاولة بائسة لتجميل جرائم الإبادة في المنطقة.

عمرو خليل: إسرائيل أشعلت كل الجبهات من غزة إلى العراق عمرو خليل: كل المعطيات تعكس رغبة نتنياهو وحكومته في استمرار الحرب على غزة عمرو خليل يتعرض لعملية نصب واحتيال

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بعد غزة والضفة الغربية ولبنان، أصبحنا على مقربة من حرب بين إسرائيل وإيران، بعد أن حصلت الحكومة الإسرائيلية على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية.

 

وأشار إلى أنه بعد مرحلة من التوتر بين تل أبيب وواشنطن دامت 7 أسابيع، اتفق الجانبان عبر اتصال هاتفي لمدة 30 دقيقة، جمع نتنياهو والرئيس الأمريكي بايدن ونائبته على كافة ملامح الضربة الإسرائيلية لطهران.

 

ولفت أن 30 دقيقة كانت كافية لترميم العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، حذر خلالها الرئيس الأمريكي بايدن من أي ضربات إسرائيلية انتقامية للمواقع النووية الإيرانية، أو المنشآت النفطية.

 

وتابع: «وبالفعل أجرى سلاح الجو الإسرائيلي مناورات عسكرية فوق البحر المتوسط، تضمنت محاكاة لرحلات طويلة المدى والتزود بالوقود جوا وضرب أهداف بعيدة استعدادا للهجمات ضد إيران».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو خليل نتنياهو إسرائيل الإبادة غزة عمرو خلیل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 42175

قالت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، إن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي، ارتفعت إلى 42175 قتيلاً، وأكثر من 98336 جريحاً منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 49 شهيداً، و219 مصاباً خلال الـساعات الـ24  الماضية".
وأضافت أنه في "اليوم الـ372  للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

مقالات مشابهة

  • الضغوط تتزايد على العدو: حيفا مقابل الضاحية وتل أبيب مقابل بيروت
  • عمرو خليل: الشرق الأوسط يعيش أيام عصيبة.. والسلام يبدو فيها بعيدا
  • نتنياهو: تل أبيب ستواصل ضرب حزب الله دون رحمة (فيديو)
  • عمرو خليل: حرس الحدود لن يفرط في خدمات ممدوح وهدفنا مراكز المقدمة في الدوري
  • عاجل | هيئة البث الإسرائيلية: المستوى السياسي أصدر تعليمات للجيش بوقف الغارات على بيروت عقب اتصال نتنياهو وبايدن
  • هل يمتلك نتنياهو قرار وقف إطلاق النار؟  
  • بين خطط نتنياهو المجنونة ونووي إيران.. واشنطن تشكو سلوك تل أبيب لبغداد
  • بين خطط نتنياهو المجنونة ونووي إيران.. واشنطن تشكو سلوك تل أبيب لبغداد- عاجل
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 42175