شمسان بوست / محمد المارمي:

تجاوباً مع ما نشره مركز أبين الإعلامي “ومبادرة تراحم الإنسانية” عن المعاناة الطويلة لأهالي منطقة المقطن قرية المخراقة التابعة لمديرية الوضيع بمحافظة أبين في جانب عدم توفر المياه وكذا احتياجهم لبناء مسجد.



قام أحد فاعلين الخير بإرسال مندوب خاص به عصر اليوم الإثنين إلى منطقة المقطن قرية المخراقة النائية وذلك لمسح احتياجاتها ورفع تقرير مفصل عن أبرز ما تحتاجه وما تعانيه بسبب عدم وجود مصدر للمياه الصالحة للاستخدام الآدمي وافتقارهم إلى مسجد لإقامة الصلوات فيه ،حيث رافق المندوب أثناء زيارته  للمنطقة نظير كندح نائب رئيس مركز أبين الإعلامي ورئيس مبادرة تراحم الإنسانية،ومحمد المارمي مدير مكتب الإعلام بمديرية الوضيع.



هذا وقد سلط مركز أبين الإعلامي “ومبادرة تراحم الإنسانية” ممثلين في الأستاذ/ نظير كندح الضوء على معاناة أهالي المنطقة قبل حوالي شهر من الآن وتكللت تلك الجهود بإيصال معاناة أهالي المنطقة للجهات الخيرية التي تفاعلت مع معاناتهم.


يذكر أن أهالي منطقة المقطن قرية المخراقة يبعد عنهم اقرب مصدر لجلب المياه حوالي 7 كيلو متر ويتم جلبها بمشقة وتعب شديدين وسيساهم توفر مصدر للمياه لديهم في استقراراهم ومواصلة ابناءهم للدراسة ويوفر عنهم الكثير من التكاليف المادية التي تفوق قدراتهم المحدودة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن السيطرة على قرية في منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا

أعلن الجيش الروسي الإثنين سيطرته على قرية صغيرة في منطقة زابوريجيا في جنوب أوكرانيا، في وقت تواصل قواته التقدم التدريجي في مناطق شرق البلاد.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن قواتها “حرّرت قرية ليفاندي في منطقة زابوريجيا واتخذت مواقع ملائمة أكثر”.

وكانت القوات الأوكرانية استعادت السيطرة على هذه القرية في حزيران/يونيو 2023 خلال هجوم مضاد شنّته ضد القوات الروسية التي غزت البلاد اعتبارا من مطلع عام 2022.

ويشن الجيش الروسي الذي يسيطر على حوالى 20% من الأراضي الأوكرانية، هجوما منذ عام تقريبا، ويتقدم بشكل خاص في دونباس (شرق) باتجاه بوكروفسك، وهي منطقة استراتيجية للقوات الأوكرانية.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أعلن نهاية الأسبوع الماضي أنه يريد أن تنتهي الحرب مع روسيا عام 2025، رغم أن مطالب كييف وموسكو لتحقيق السلام لا تزال تبدو متباعدة في هذه المرحلة.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على قرية في زابوريجيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على قرية في منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا
  • أهالي قرية أجهور بالقليوبية ينعون الضحية الثالثة لقطار المنيا
  • قبائل أبين تعقد اجتماعاً تشاورياً لمناقشة آخر تطورات عملية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني  
  • رئيس مركز الشهداء يواصل متابعة سير العمل بملف التصالح في المركز التكنولوجي
  • مناشدة عاجلة بشأن الأوضاع الإنسانية في سنار
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 398 سلة غذائية بمحافظة أبين
  • حجار تفقد أهالي مرجعيون وسلم قافلة مساعدات غذائية وطبية
  • إسرئيل تزعم إحباط عملية تفجير مركز تجاري في تل أبيب