طالب جوزيب بوريل، المفوض الأعلى للشؤون الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي، دول الاتحاد إلى تشديد العقوبات ضد صادرات النفط الروسية.

روسيا تدعو كوريا الجنوبية للكف عن تأجيج الوضع في شبه الجزيرة روسيا: الدول الغربية تواصل دعم أوكرانيا


وبحسب"روسيا اليوم"، قال بوريل، في ختام اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، اليوم الاثنين، إن "عدد سفن أسطول الظل الروسي، التي تتحايل موسكو بواسطتها على سقف الأسعار، يزداد.

.. واقترح مناقشة تشديد العقوبات.
وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض في يونيو الماضي عقوبات على 27 سفينة، اعتبرها تابعة لـ "أسطول الظل" النفطي الروسي، وذلك ضمن الحزمة الـ 14 من العقوبات الأوروبية ضد روسيا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
وجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع استهدفت قطاع النفط الروسي بالعقوبات منذ ديسمبر 2022، حيث توقف الاتحاد الأوروبي عن استقبال شحنات النفط الروسي التي تنقل بحرا في موانئه، وتم فرض "سقف" على أسعار النفط الذي تبيعه روسيا عند مستوى الـ 60 دولارا مقابل البرميل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد بوريل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد العقوبات الاتحاد الأوروبی النفط الروسی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترحب بفرض الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقوبات جديدة على إيران

رحب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الإثنين، بقرار الاتحاد الأوروبي وبريطانيا فرض عقوبات على إيران، بما في ذلك شركة الطيران "إيران إير"، ونائب وزير الدفاع الإيراني وكبار أعضاء الحرس الثوري، بدعوى نقلهم صواريخ باليستية إلى روسيا تهدد أوروبا والعالم وإنتاج وتوريد الطائرات بدون طيار.

وقال كاتس: "العقوبات على إيران تبعث برسالة مفادها أن المجتمع الدولي لن يتسامح مع تصرفات إيران الخطيرة ودعمها للإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة".

وتابع: تواصل إيران والجماعات التابعة لها تشكيل تهديد للعالم الحر، ومن خلال العمل المنسق والهادف يمكننا وقف عدوانها وضمان الأمن في المنطقة".

واتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب إمداد روسيا بالصواريخ الباليستية لاستخدامها في أوكرانيا.

وتستهدف العقوبات الأوروبية شركات وأفراداً متورطين في برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، بالإضافة إلى إرسال أسلحة أخرى إلى روسيا، وفقًا لوكالة “رويترز” للأنباء.

وقرر الاتحاد توسيع العقوبات ضد إيران لتستهدف 7 أفراد و7 كيانات على صلة بنقل الصواريخ والطائرات المسيرة إلى روسيا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد حذَّر إيران عدة مرات سابقاً من مغبة إرسال صواريخ باليستية إلى موسكو.

من جهتها، نفت إيران بشكل قاطع تزويد روسيا بالأسلحة، مشيرةً إلى أنها يربطها تعاون استراتيجي مع موسكو، لكن هذا التعاون ليست له صلة بالحرب في أوكرانيا.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، ستدخل العقوبات الأوروبية، التي تتضمن تجميد الأصول لدى الكتلة الأوروبية وفرض حظر سفر على الأفراد، حيز التنفيذ بمجرد نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • بوريل يدعو الاتحاد الأوروبي لتشديد العقوبات ضد النفط الروسي
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يعتزم تمديد تدريب القوات الأوكرانية عامين
  • إسرائيل ترحب بفرض الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقوبات جديدة على إيران
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيا
  • 14 فردًا وكيانًا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب الباليستي لـ روسيا
  • بوريل: دول الاتحاد الأوروبي تأخرت كثيرا في التنديد بهجمات إسرائيل على اليونيفيل
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران
  • فرنسا: الاتحاد الأوروبي سيناقش العقوبات ضد إيران الأسبوع المقبل
  • بوريل يطالب إسرائيل بضمان استمرار عمل الأونروا