الجزيرة:
2024-10-14@23:24:35 GMT

كولومبيا.. لص لم تمنعه حرمة الموت من السرقة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

كولومبيا.. لص لم تمنعه حرمة الموت من السرقة

أثار حادث صادم في مدينة بارانكويلا الكولومبية الكثير من الجدل والغضب على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية. الحادثة بدأت عندما حاول شخصان، ستيفنسون ألبرتو أوروزكو فلوريس ولييدر دي خيسوس خيمينيز فلوريس، سرقة شاحنة من طراز تويوتا فورتشنر، وهي شاحنة بيضاء اللون، في منطقة مكتظة بالحركة، بالقرب من شارع 47B وشارع 27.

وفقًا للتقارير الأولية من السلطات الكولومبية وشهود العيان، فقد استغل اللصان لحظة توقف الشاحنة، وحاولا سرقتها باستخدام دراجة نارية للهروب بسرعة. لكن سائق الشاحنة قرر عدم الاستسلام، وقام بملاحقة اللصين. وأثناء الملاحقة، اصطدم السائق بالدراجة النارية التي كان يقودها المشتبه بهما، مما أدى إلى دهس أحدهما بشكل مميت، بينما تمكن الآخر من الفرار.

الشخص الذي تم دهسه ترك يحتضر على الأرض. وفي خضم حالة الصدمة والفوضى التي عمت المكان، ظهر رجل مجهول على مسرح الجريمة واقترب من الجثة. وعلى الرغم من وجود العديد من الشهود في المكان، بمن فيهم الشرطة والمسعفون، قام هذا الرجل بتجريد الشخص المحتضر من حذائه وقبعته. شوهد الرجل وهو يفك رباط الحذاء بهدوء ويمشي بعيدًا بعد سرقة تلك الأغراض، مبررا فعلته بالقول: "لن يحتاجهم بعد الآن. إنه لص أيضاً".

Ladron le roba los zapatos a un hombre que murio atropellado por un autobus ☠️???????? ( Que opinas de esta situacion? ???? ) pic.twitter.com/S0BEbclFtd

— La mano Con pelos 1 (@lamanoconpelos1) October 12, 2024

التصرف اللامبالي أثار استنكارا واسعا، إذ لم يتحرك المارة الذين كانوا حاضرين في المكان لمنع هذه السرقة غير المتوقعة، ولم يتدخلوا لمنع الرجل من تجريد الجثة من مقتنياتها. كما أن الواقعة تم تداولها بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث استغرب العديد من الناس التصرف الوحشي الذي أظهرته الحادثة ليس فقط في عملية السرقة الأصلية، بل أيضًا في السلوك الذي أتى بعد الحادث.

وسائل الإعلام الكولومبية مثل "إل تيمبو" و"كاراكول نيوز" غطت الحادثة بشكل مكثف، وركزت على غرابة التصرفات التي وقعت في مسرح الجريمة. ووصف كثيرون الحادثة بأنها تمثل انحدارًا في القيم الإنسانية، حيث لم يقف أحد لمحاولة منع هذه السرقة الثانية أو تقديم المساعدة.

في السياق ذاته، تواصل السلطات الكولومبية تحقيقاتها في الحادثة، لمعرفة تفاصيل أكثر حول السائق الذي دهس اللص وكذلك الرجل الذي سرق الجثة أمام الجميع. هذه القضية أثارت أيضًا نقاشا واسعا حول تزايد جرائم السرقة واللصوصية في كولومبيا، وكيف تتعامل الشرطة مع مثل هذه الأحداث.

 

وفي الصور التي التقطها الشهود، يظهر رجل يقترب من جثة أحد المشتبه بهم في سرقة شاحنة وهو يحتضر، وأمام أعين العديد من المارة، يجرده من قبعته ثم من حذائه، ويفك الأربطة بهدوء. وعلى الرغم من تواجد الشرطة والمسعفين في المكان، إلا أن الشخص الذي قام بالفعل برر فعلته بالقول: "إنه لص أيضاً، لن يحتاج إليهم بعد الآن"، فيما ارتكب السرقة أمام الجثث الملقاة على الأرض.

وتواصل السلطات التحقيق في القضية التي أثارت ضجة كبيرة بسبب وحشية الحادث والسرقة غير المعتادة التي أعقبته.

الحادثة تم تداولها على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي بحيث وصفوها بالغريبة خاصة أن مكان الحادثة كان يعج بالناس الذين لم يحركوا ساكنا ويوقفوا اللص.

وفي الأسبوع نفسه بمنطقة بارانكويلا، سجلت كاميرا أمنية في حي "إل سيلينسيو" حادثة سرقة دراجة نارية. تحايل اللصان على نظام أمن المنزل ودخلا في الساعة 02:32 صباحًا، وقاما بسرقة الدراجة بهدوء قبل الفرار. أثارت الحادثة قلق السكان حول تزايد الجرائم في المنطقة، وبدأت الشرطة تحقيقاتها باستخدام تسجيلات الكاميرا وشهادات الجيران.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

التحقيقات كشفت اللغز.. سبب قيام التربي وابته بنبش مقابر الخانكة وإخراج الموتى

في حادث صادم يؤكد انتهاك حرمة الموتى، انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، يظهر قيام شخصين في محافظة القليوبية بالحفر والنبش داخل مقابر الصدقة بالخانكة. 

الفيديو أثار غضبا واسعا واستياءً كبيرا من قبل المتابعين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت اللقطات استخراج رفات وعظام وجماجم من القبور، وهو ما يعد انتهاكا صارخا لحرمة الموتى.. فما القصة؟

الداخلية تكشف تفاصيل فيديو نبش شخصين لأحد المقابر بالقليوبية دخل المقابر بالليل وصوروه عافية.. نص أقوال مؤمن زكريا | مفاجأة بعد واقعة مقابر أسوان.. مشروع قانون جديد يجرم التعدي على الجبانات التحقيقات كشفت السر.. ماذا طلب مؤمن زكريا من التربي بعد واقعة "السحر"؟ فيديو نبش المقابر بالقليوبية

قامت الأجهزة الأمنية بفحص الفيديو المتداول وتأكدت من صحته. وبناءً عليه، بدأت التحقيقات لكشف ملابسات هذه الواقعة التي حدثت في نطاق قسم شرطة الخانكة بالقليوبية. حيث تم تحديد هوية الجناة وضبطهم، ليظهر أن المعتدين هما عامل بمقابر الصدقة ونجله. 

نتيجة لهذه الحادثة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الأب ونجله. وقامت وزارة الداخلية بالتأكيد على أن هذا الفعل لا يعكس فقط قلة الاحترام لحرمة الموتى، ولكنه يمثل انتهاكاً للقوانين الاجتماعية والأخلاقية في المجتمع المصري.

لماذا فعلوا ذلك؟

عند مواجهة المتهمين، أقرّ الأب بأنهم قاموا بدفن بعض العظام في المقابر المجاورة من أجل تنظيف مقابر الصدقة.

 وأوضح أن السبب وراء ذلك كان الازدحام في المقبرتهم، حيث كانا يجهزانها لاستقبال حالة وفاة جديدة. 

الشعور بالاستياء والغضب ساد بين رواد القرية وعلى منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الكثيرون أن هذه التصرفات ليست متوارثة أو مقبولة تحت أي ظرف. 

ودعا كثيرون إلى ضرورة تعزيز الرقابة على المقابر وضمان أن تُحترم حرمة الموتى، خاصةً في مثل هذه الأوقات التي تحتاج فيها الأسر إلى الطمأنينة حول مراسيم دفن أحبائهم.

عامل المقابر ونجلهعقوبة نبش القبور

تنص المادة 160 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين:

أولا: كل من شوش على إقامة شعائر ملة أو احتفال ديني خاص بها أو عطلها بالعنف أو التهديد.

ثانيا: كل من خرب أو كسر أو أتلف أو دنس مباني معدة لإقامة شعائر دين أو رموزاً أو أشياء أخرى لها حرمة عند أبناء ملة أو فريق من الناس.

ثالثا: كل من انتهك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها.

وتكون العقوبة السجن الذي لا تزيد مدته على خمس سنوات إذا ارتكبت أي منها تنفيذاً لغرض إرهابي.

نبش القبور

وفى ذات الإطار نصت المادة 161 مكرر على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بعمل أو بالامتناع عن عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة وترتب على هذا التمييز إهدار لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر والغرامة التي لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت الجريمة المشار إليها في الفقرة الأولى من هذه المادة من موظف عام أو مستخدم عمومي أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية.

مقالات مشابهة

  • الفنان تامر عبد المنعم فى قسم الشرطة بسبب الفيسبوك.. تفاصيل
  • وصال، الفتاة القاصر التي حاولت العبور سباحة إلى سبتة: "واجهت الموت"
  • بنك الاستثمار الأوروبي يقدم 300 مليون يورو إلى كولومبيا لتحسين خدمات الطاقة
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة الهواتف باستخدام دراجة نارية فى النزهة
  • فتح أحد المقابر وأخرج جثـ.ـث الموتى.. الحبس وغرامة 500 جنيه عقوبة التربي
  • هذا ما سبب لـ “بايدن” خوف ورعب ودفعه لجر نتنياهو من الخلف بعيداً عن هذا المكان (صورة)
  • التحقيقات كشفت اللغز.. سبب قيام التربي وابته بنبش مقابر الخانكة وإخراج الموتى
  • أغرب سرقة.. العثور على 8 سيارات مخبأة داخل حاويات
  • السرقة أنهت حياتهما.. مصرع لصين بطلقات نارية في السلام