الجزيرة:
2024-10-14@23:27:23 GMT

4 منتخبات تضمن التأهل إلى كأس أمم أفريقيا في المغرب

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

4 منتخبات تضمن التأهل إلى كأس أمم أفريقيا في المغرب

لم يتأخر المنتخب الجزائري في حسم تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة عام 2025، بتحقيق فوزه الرابع تواليا، وجاء على حساب مضيفه التوغولي 1-0 في لومي، الاثنين، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة، ليلحق بكل من بوركينا فاسو والكاميرون والمغرب المضيف، الذي يخوض التصفيات للبقاء في الأجواء التنافسية.

على ملعب كيغي، ارتأى المدرب السويسري لمنتخب "الخضر" فلاديمير بيتكوفيتش إراحة عدد من نجومه، ولا سيما المخضرم رياض محرز ومهاجم ليون الفرنسي سعيد بن رحمة، مانحا الفرصة في خط الهجوم للثلاثي ياسين بنزية وأمين غويري ومحمد عمورة.

وضغط الضيوف منذ البدية، وقبل انقضاء ثلث ساعة من عمر اللقاء افتتحوا التسجيل عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر تعرض غويري للعرقلة من ماوونا أميفور، انبرى لها لاعب الوسط رامي بن سبعيني وسددها خادعة في الشباك التوغولية (18).

وحاول أصحاب الأرض تدارك الموقف حيث وقفوا ندا للجزائريين، وهددوا مرمى الحارس ألكسيس قندوز مرات عدة، لكنه تألق من أجل إبقاء شباكه نظيفة بتصديه لتسع تسديدات توغولية باتجاه مرماه، أبرزها لمهاجم سيركل بروج البلجيكي أهويكي دينكي ولاعب لوسيرن السويسري تيبو كليدجي.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 12 نقطة كاملة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن غينيا الاستوائية الثانية، التي أسقطت ليبيريا في الوقت القاتل بالفوز عليها 2-1 في مونروفيا. سجل للفائزة لويس أسوي (20) ودوريان هانزا (90+4)، وللخاسرة وليام غيبسون (53).

ونتيجة الخسارة أمام الجزائر، تجمد رصيد توغو عند نقطتين في المركز الثالث، مقابل نقطة لليبيريا الأخيرة.

تأهل الكاميرون

وحجزت الكاميرون بطاقتها الى النهائيات، بعدما جددت تفوقها على مضيفتها كينيا 1-0 في كمبالا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ويدين منتخب "الأسود غير المروضة" بالفوز الى لاعب دي سي يونايتد الأميركي بوريس إينو تاكانغ، الذي دخل مطلع الشوط الثاني وسجل هدف اللقاء الوحيد (63).

وضمن المجموعة عينها، اقتربت زيمبابوي من النهائيات بعدما تغلبت على ضيفتها ناميبيا 3-1 في جوهانسبورغ، وسجل للفائزة والتر موسونا (50 و61) وبرينس دوبي (89)، وللخاسرة غودوين إيسيب (90).

ورفعت الكاميرون، الفائزة باللقب القاري 5 مرات آخرها عام 2017، رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام زيمبابوي، وكينيا ثالثة بأربع نقاط، وناميبيا أخيرة بلا رصيد.

وبفوزها على كينيا ذهابا أيضا بنتيجة 4-1 في الجولة الماضية، حصلت الكاميرون على أفضلية المواجهتين المباشرتين مع منافستها، ما يعني أنها حتى لو خسرت مباراتيها الأخيرتين لن تكون كينيا قادرة على حرمانها من التأهل في حال فازت بدورها بمباراتيها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بعد حسم التأهل إلى ربع نهائي أفريقيا .. جولة حرة للاعبي الأهلي في المغرب

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي  ، السماح للاعبي الفريق بالقيام بجولة حرة في مدينة العيون، اليوم الأثنين على هامش بطولة إفريقيا للأندية والتي تقام بالمغرب.
‏‎وكان ستيفان مادسن المدير الفني للفريق، قد قام بمنح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم.

نجم الأهلي السابق: إعفاء محمد صلاح من المنتخب طبيعي.. ومصطفى فتحي الأنسب للنجيل الصناعي


وكان رجال يد الأهلي قد نجح في التأهل إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا للأندية، بعد الفوز على ميكيل الإثيوبي في المباراة الأولى بنتيجة 67-11، والفوز في المباراة الثانية على سي إف جي الكونغولي بنتيجة 38-19.
ويضم فريق «رجال يد الأهلي» كلا من: إبراهيم المصري- احمد عادل- ياسر سيف- احمد خيري- سيف هاني- عبدالرحمن فيصل- محسن رمضان- محمد لاشين- عمر خالد "كاستيلو"- عمر سامي- محمد مجدي- نبيل شريف- عبد العزيز إيهاب "زيزو" - راضي محمد- محمد صلاح- عبدالرحمن حميد- عبدالرحمن طه- محمد إبراهيم

مقالات مشابهة

  • الكاميرون والجزائر وبوركينافاسو يتأهلون لنهائيات كأس أفريقيا المغرب 2025
  • منتخب الكاميرون يتأهل إلى نهائيات "أمم أفريقيا 2025"
  • بعد حسم التأهل إلى ربع نهائي أفريقيا .. جولة حرة للاعبي الأهلي في المغرب
  • مواجهات حاسمة للمنتخبات العربية في تصفيات مونديال 2026
  • المغرب تفوز على أفريقيا الوسطى
  • المغرب يكتسح أفريقيا الوسطى بخماسية نظيفة في تصفيات كان 2025
  • تشكيل منتخب المغرب المتوقع لمواجهة أفريقيا الوسطي
  • مصر تقترب من كأس أفريقيا بعد «دقات التاسعة»
  • الكاميرون تكتسح كينيا بتصفيات أمم إفريقيا