تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد  اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على محال بيع السلع الغذائية خلال الاحتفالات بمولد السيد البدوي وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة.

وأشار الى تكاتف جميع الجهود، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، وأماكن تداول السلع الغذائية لضبط الأسعار، ومطابقة الاشتراطات والمواصفات الموضوعة حرصا على صحة المواطنين بالتزامن مع الاحتفالات بمولد السيد أحمد البدوي الذي يتوافد علية المريدون.

وأكد أن صحة وسلامة المواطنين  وتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال الاحتفال بالمولد تعد أحد الملفات التي توليها المحافظة أهمية بالغة، مشيرا إلى متابعته المستمرة للاطمئنان على توافر كافة الخدمات للزوار.

جاء ذلك خلال متابعته لحملات الطب البيطري المكبرة والتي قامت بضبط ٤٥٧ كجم دواجن غير صالحه للاستهلاك الادمي و١٠٠ كجم رنجة مشتبه في صلاحيتها .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسواق والمحال التجارية الحملات التموينية الرقابة على الأسواق اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

السيد البدوي 2024.. بيان مكانته حيًّا وميتًا عند الناس

تواصل الطرق الصوفية احتفالها بمولد السيد أحمد البدوي بطنطا والذي ينتهي الخميس المقبل، وفي هذا السياق قالت دار الإفتاء المصرية أن السيد أحمد البدوي رضي الله عنه عارفٌ إمامٌ مقرئٌ فقيهٌ من كبار علماء الأمة، وهو من الأولياء الذين كتب الله لهم القبول في الأرض عند العامة والخاصة؛ فقد كان معظَّمًا عند العلماء والأمراء، والأغنياء والفقراء، مُهابًا عند الحكام والمحكومين، مُعْتَقَدَ الولايةِ في الحياة وبعد الممات، ودخل مصر فحصل له القبول التام عند العلماء والحكام، والخواص والعوام.

مولد السيد البدوي 2024.. هل كان وليًا صالحًا أم مجذوبًا؟ انطلاق أسبوع احتفالات الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي  بيان مكانته حيًّا وميتًا عند الناس

وتابعت أن الملك الظاهر بيبرس البُندُقْدَاري [ت: 676هـ] يستقبله ويكرمه وينزله في دار الضيافة الملكية، وكان يسافر لزيارته في طنطا؛ قال الإمام الشعراني في "الطبقات الوسطى": [ولمّا دخل سيدي أحمد إلى مصر خرج الملك الظاهر بيبرس أبو الفتوحات هو وعسكرُه فتلقوا سيدي أحمد، وأكرموه غاية الإكرام، وأنزله في دار الضيافة، وكان ينزل لزيارته لما أقام بناحية طندَتا، وكان يعتقده اعتقادًا عظيمًا] .

ويقول العلامة المؤرخ علي باشا مبارك [ت: 1311هـ] في "الخطط التوفيقية" : [وكان في حياته معظَّمًا مُعتقَدًا عند الناس محبوبًا فيهم، مشهورًا في الآفاق، تعلوه هيبة ووقار، وكان الملك الظاهر أبو الفتوحات بيبرس البندقداري يعتقده ويبالغ في تعظيمه].

وكان السلطان الأشرف أبو النصر سيف الدين قايتباي المحمودي [ت: 901هـ] يزور ضريح السيد أحمد البدوي رضي الله عنه؛ كما في "نيل الأمل في ذيل الدول".

وكان خلفاء السيد البدوي رحمهم الله معظَّمين عند الحكام؛ قال العلامة الغزي [ت: 1061هـ] في ترجمة شيخ الأحمدية بدر الدين الصعيدي [ت: 928هـ] من "الكواكب السائرة": [وكان مقبول الشفاعة في الدولتين، مسموع الكلمة عند ملك الأمراء فمَن دونه، وكان إذا دخل على نائب مصر انتصب له قائمًا، وانفرد به وقضى حوائجه، وقبل شفاعته، واعتبر كلامه، وأظهر ذلك بين خواصه وجماعته، وجعله أبًا له، وكان يقطع خصومات، وينفذ أمورًا لا يقدر عليها غيره، وكان يستخلص من القتل، وكان عليه السكينة والمهابة].

مكانة السيد البدوي عند العامة 

وبلغ ممَّا وضعه الله لوليه السيد أحمد البدوي رضي الله عنه من القبول عند الخاصة والعامة: أن سمَّى العلماءُ أولادَهم العلماءَ باسمه ولقبه معًا "السيد البدوي" تيمنًا وتبركًا؛ حتى كثر ذلك في الناس: كالشيخ العلامة محمدَا بن أبي أحمد الأموي المجلسي الشنقيطي، وولده هو العلامة النسابة أحمد البدوي الشنقيطي المجلسي [ت: 1208هـ] صاحب نظم "عمود النسب"؛ حيث سمّاه ولقبه "بأحمد البدوي" تيمنًا باسم السيد البدوي ولقبه رضي الله عنه، كما ذكره صاحب "رياض السيرة والأدب، في إكمال شرح عمود النسب".

وكالشيخ العلامة المحدِّث السيد محمد أبو النصر الخطيب الشافعي [ت: 1325هـ]؛ حيث سمى ولده "السيد أحمد البدوي شيخ العرب" وأصبح ولدُه قاضيَ معرة النعمان؛ كما ذكر العلامة عبد الستار الدهلوي الصديقي [ت: 1355هـ] في "فيض الملك الوهاب المتعالي بأنباء أوائل القرن الثالث عشر والتوالي".

وكإمام الجامع الأحمدي الشيخ إبراهيم بن إبراهيم الظواهريّ الشافعي [ت: 1325هـ]؛ فإنه سمى ولدَه "بمحمد الأحمدي" تيمنًا باسم السيد أحمد البدوي رضي الله عنه، وولدُه هو شيخ الإسلام الإمام الأكبر محمد الأحمدي الظواهري إمام الجامع الأزهر [ت: 1363هـ]. وممَّا ذُكِر يُعلَم الجواب عن السؤال.

مقالات مشابهة

  • 457 كجم دواجن غير صالحة.. استمرار الحملات التفتيشية لمراقبة أغذية مولد السيد البدوي
  • مولد السيد البدوي 2024 .. ما لا تعرفه عن الإنشاد الديني وسر ارتباطه بالاحتفالات
  • أسوان: تحرير 38 محضر مخالفات خلال حملة لضبط الأسعار بإدفو
  • مسجد السيد البدوي.. مزار ديني وتاريخي في قلب طنطا
  • السيد البدوي 2024.. بيان مكانته حيًّا وميتًا عند الناس
  • مولد السيد البدوي 2024.. هل كان وليًا صالحًا أم مجذوبًا؟
  • مولد السيد البدوي 2024 .. من هو وما هي ملامح طريقته الصوفية؟
  • سقوط كاريكو وقشطة وبحوزتهما 112 طربة حشيش قبل توزيعها بمولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية:حملات تفتيشية مشددة على المحال حفاظا على صحة وسلامة زوار مولد السيد البدوي