كتب- عمرو صالح:
كشف ستيفان جيمبرت مدير مكتب البنك الدولي في مصر، عن رؤية البنك تجاه فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه وإسبوع المياه الإفريقي التاسع الذي تستضيفه مصر حاليًا.

وقال جيمبرت خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية في اليوم الثاني لإسبوع القاهرة للمياه، إن البنك الدولي يدعم ويمول محور "مياه الكوكب" بإعتبارها مياة باطن الأرض وبالفعل أجرينا أبحاث خلال الفترة الماضية لمعرفة التحديات التي تقف بيننا ويبنها وكيفية استغلالها على أكمل وجه.

وتابع: "نعمل على تمويل كافة المشروعات التي تتعلق بطرق استغلال مياة الأرض وذلك من خلال خطة محكمة".

وأوضح جيمبرت، أن البنك الدولي يمول العديد من الدول في مشروعات المياه من بينها الأردن التي تعاني فجوة كبيرة بين المتطلبات من المياه والموارد المتاحة لها، مشيرًا إلى أنه لم يكن من السهل حل تلك الفجوة ولكن بتعاون الحكومة مع برنامج البنك استطاعت أن تلبي الاحتياجات المطلوبة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي ستيفان جيمبرت البنك الدولي أسبوع القاهرة للمياه البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

أسبوع القاهرة للمياه.. سويلم يلتقي وكيل وزارة المياه السعودية والوفد المرافق له

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بالدكتور عبدالعزيز الشيباني وكيل المياه بوزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية والوفد المرافق له، لمناقشة تعزيز أوجه التعاون بين مصر والسعودية في مجال المياه على هامش فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع ..  .

تعاون متميز.. وزير الري يشهد توقيع إعلان الشراكة المائية بين مصر والاتحاد الأوروبي

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد على قوة العلاقات الثنائية التى تربط البلدين الشقيقين ، ومن جانبه عبر الدكتور الشيباني عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون مع مصر فى كافة المجالات .

وزير الري: مصر حريصة على تدريب الكوادر الفنية وإيفاد الخبراء إلى زيمبابوي

وأكد الدكتور سويلم حرصه على تعزيز التعاون الفني والعلمى بين مصر والسعودية خاصة في ظل الشح المائي الذي يواجه البلدين ، وهو ما يتطلب الإعتماد على العلم والتكنولوجيا الحديثة في مجال المياه لتعزيز قدرة الدول في التعامل مع هذه التحديات .

أسبوع القاهرة السابع للمياه.. وزير الري يلتقي نظيرته الجنوب إفريقية لبحث التعاون

وتم خلال اللقاء بحث مستجدات خطة العمل التنفيذية فى ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى شهر اكتوبر ٢٠٢٢ ، حيث من المقرر قريبا زيارة وفد سعودى لمحطة بحر البقر ومحطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى .

كما تم التباحث حول التعاون بين البلدين في مجالات التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء والاستفادة من النماذج الشبيهة الناجحة والمنفذة فى كل من المغرب واسبانيا واستراليا ، والتعاون فى مجالات رفع كفاءة إستخدام المياه ومعالجة المياه ، والحماية من أخطار السيول وحصاد مياه الأمطار ، وحوكمة إدارة المياه الجوفية .

1c9fd337-9848-4621-a6f5-529b99f06ace 2537a7fc-169a-4b24-b87f-bc5970a54a7b 50bb5106-8cb2-4e37-b358-9f4e51b5d8c4

مقالات مشابهة

  • بنك التعمير الألماني يعلن دعم مشروعات المياه والزراعة في مصر
  • ثاني أيام أسبوع القاهرة للمياه.. مدير أكساد: نرفض قرارات دول منبع النيل بشأن حصص المياه
  • متخصص إدارة مياه في البنك الدولي: دول المنطقة تعاني من الندرة المائية
  • أسبوع القاهرة للمياه.. سويلم يلتقي وكيل وزارة المياه السعودية والوفد المرافق له
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر الكامل لأية أفعال أحادية مخالفة للقانون الدولي في إدارة المياه
  • رئيس المجلس العالمي للمياه: مصر نجحت على مدار العصور في حل كافة مشاكل المياه
  • الرئيس السيسي يسلط الضوء على أهمية المياه خلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه
  • السيسي: أطلقنا "أسبوع القاهرة للمياه" في موعده رغم التحديات الجمة التي يشهدها العالم
  • عاجل - الرئيس السيسي: نعمل لتعزيز التعاون في مجال المياه مع إفريقيا لا سيما دول حوض النيل