يمانيون../
تمكنت قوات النجدة في أمانة العاصمة، من تحقيق نجاحات أمنية مهمة عبر تنفيذ عدة عمليات منفصلة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المهربة، بالإضافة إلى مواد غذائية منتهية الصلاحية.

ووفقاً لتقارير صادرة عن وزارة الداخلية، فقد ضبطت قوات النجدة 115 كرتوناً من الأدوية إلى جانب كميات متنوعة من المستلزمات الطبية التي تم تهريبها على متن عدد من وسائل النقل المختلفة.

وتأتي هذه العمليات في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها القوات لضمان حماية السوق المحلية من السلع المهربة والمغشوشة التي قد تضر بصحة المواطنين.

وفي سياق متصل، تمكنت قوات النجدة أيضاً من ضبط كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، والتي تشمل تموراً وشاياً منتهية الصلاحية تم تهريبها بنفس الأسلوب. وتشكل هذه المواد خطراً كبيراً على الصحة العامة، لاسيما وأنها قد تجد طريقها إلى المستهلكين ما لم يتم ضبطها وإيقافها.

تم إحالة المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، وذلك ضمن إطار التنسيق المستمر بين قوات الأمن والهيئات المختصة لتعزيز الأمن الغذائي والصحي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فعاليات ثقافية لإحياء ذكرى “طوفان الأقصى” بأمانة العاصمة

يمانيون../
نظمت في عدد من مديريات أمانة العاصمة، اليوم، ندوات ثقافية إحياءً للذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى تحت شعار “طوفان نحو التحرير”.

حيث أقامت مديرية شعوب، فعالية للخطباء والمرشدين ركزت على الحدث التاريخي في الـ 7 من أكتوبر والتحولات التي أحدثتها هذه المعركة على طريق تحرير الأقصى وفلسطين في مواجهة العدو الصهيوني.

وألقيت في الفعالية كلمات من مدير التدريب والبحوث بأمانة العاصمة عبدالله الكول، وعبدالله السحيقي عن الخطباء والمرشدين، أكدتا أن عملية “طوفان الأقصى”، أعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة وأفشلت مشاريع الكيان الصهيوني للتوسع في التطبيع وتنفيذ مخططاته في المنطقة.

ونوها بأهمية إقامة الأنشطة والفعاليات والندوات لتسليط الضوء على معركة “طوفان الأقصى” ونتائجها المحققة خلال عام.. لافتين إلى موقف اليمن المشرف في نصرة الشعب الفلسطيني والذي أعلنه قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، منذ اليوم الأول للعدوان على غزة.

وشهدت مديرية التحرير فعاليتين ثقافيتين بهذه الذكرى، استعرضتا الأهمية الكبيرة لملحمة “طوفان الأقصى” التاريخية ضد كيان العدو.

وأكدتا أن “طوفان الأقصى” شكلت صدمة ليس لإسرائيل فحسب بل لأمريكا وبريطانيا وبقية دول الغرب التي هالها ما أحدثته العملية من نصر كبير للمقاومة، وهزيمة ساحقة لصنيعتهم إسرائيل، التي سارعوا لمساعدتها عسكريا واستخباراتيا وماليا لمحاولة لملمة ما لحق بها من هزيمة قاسية.

واستنكر المشاركون في الفعاليتين صمت المتخاذلين من الأعراب والمطبعين مع الكيان الصهيوني إزاء ما يرتكبه كيان الاحتلال من حرب إبادة جماعية في فلسطين ولبنان، لافتين إلى أنها ستكون لعنة عليهم ونقطة سوداء سيسجلها التاريخ.

ونوهوا بتوقد المقاومة اللبنانية والفلسطينية وما تلحقه بكيان الاحتلال من خسائر بشرية ومادية جسيمة، رغم جرائم الاغتيالات الآثمة لرموز المقاومة وفي مقدمتهم المجاهدان السيد حسن نصر الله، والقائد إسماعيل هنية.

كما أقيمت في مديريتي صنعاء القديمة والصافية، ندوات ثقافية إحياء للذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى، وتأبيناً لشهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله.

وتطرق الندوات إلى الأهمية الكبيرة لعملية “طوفان الأقصى” التي رسمت نهجاً بطولياً أسقط نظرية التفوق العسكري للعدو الإسرائيلي والجيش الذي لا يقهر، وكشفت ضعفه وهوانه، وأفشلت مؤامرات الخيانة والتطبيع.

مقالات مشابهة

  • 457 كجم دواجن غير صالحة.. استمرار الحملات التفتيشية لمراقبة أغذية مولد السيد البدوي
  • فعاليات ثقافية لإحياء ذكرى “طوفان الأقصى” بأمانة العاصمة
  • ضبط 7 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمى ومجهولة المصدر بالجيزة
  • الأردن.. إحباط محاولة تهريب كمية مـن المواد المخدرة
  • فيديو.. الكويت تعلن إحباط تهريب ضخم للمخدرات بـ 8 ملايين دولار
  • ضبط 3 طن أسماك مدخنة غير صالحة للاستهلاك بالغربية
  • طب بيطري الغربية يضبط 3 أطنان و75 كيلو "رنجة" غير صالحة للاستهلاك
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة بوساطة (درون)
  • إحباط تهريب 761 كيلوجرامًا من المخدرات في 5 مناطق.. وضبط 16 شخصًا