قرر المنتخب النيجيري لكرة القدم مقاطعة مباراته المقررة ضد ليبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وذلك بعد ما وصفه بـ"المعاملة غير الإنسانية" التي تعرض لها منذ وصوله إلى البلاد. وأعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم أنه سيعيد اللاعبين إلى بلادهم، مشيراً إلى أنه قدم شكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

اعلان

وقد أعلن لاعبو المنتخب النيجيري لكرة القدم يوم الاثنين مقاطعتهم لمباراة تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة في ليبيا، وذلك بعد احتجازهم ليلة كاملة في مطار الأبرق فيما وصفه قائد الفريق بـ"الألعاب النفسية".

وقال قائد الفريق ويليام تروست-إيكونغ إن الطائرة كان من المقرر أن تهبط في مطار بنغازي، لكن تم تحويلها في اللحظة الأخيرة إلى مطار الأبرق الذي يبعد حوالي 220 كيلومتراً. وأضاف عبر منصة "إكس": أن "الحكومة الليبية ألغت الموافقة على الهبوط في بنغازي دون سبب، لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب، كل هذا مجرّد ألعاب نفسية".

من جانبه، أعرب الاتحاد الليبي لكرة القدم عن أسفه لتحويل مسار الرحلة، مشيراً إلى أن مثل هذه الحوادث يمكن أن تحدث بسبب بروتوكولات مراقبة حركة المرور الجوية الروتينية أو الفحوصات الأمنية أو التحديات اللوجستية التي تؤثر على السفر الجوي الدولي.

Related الاتحاد الأوروبي: تراجع عدد المهاجرين القادمين من تونس وازدياد الوافدين من ليبياهل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟ هزات أرضية خفيفة ومتوسطة تضرب ليبيا ومصر وتونس

ونشر اللاعبون صوراً على الإنترنت تظهر بعضهم نائمين على مقاعد المطار مع أمتعتهم بجانبهم، دون وجود أي ركاب آخرين في المكان.

وقد اتهم المهاجم النجم فيكتور أوسيمهن، الذي لم يتم استدعاؤه للمباراة بسبب إصابة عضلية، الاتحاد الليبي لكرة القدم بـ"تكتيك متعمد لإضعاف وتدمير معنويات" لاعبي نيجيريا، وكتب على إنستغرام: "الأمر يبدو أكثر من احتجاز رهائن"، مضيفاً: "يجب أن يعود إخواني والمدربون إلى ديارهم بأمان، نحن لسنا مجرمين ولا سجناء".

يُذكر أن الفريق الليبي كان قد اتهم منافسه بسوء المعاملة قبل مباراة الذهاب، وهو ادعاء نفاه الاتحاد النيجيري لكرة القدم.

وقد أمر وزير الرياضة النيجيري جون أوان إينوه اتحاد بلاده بإرسال شكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قائلاً: "يجب تسجيل هذا ومعالجته بشكل شامل".

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمم إفريقيا: مصر لتصحيح المسار أمام غانا ومواجهة نارية بين كوت ديفوار ونيجيريا ليبيا ترحل أكثر من 160 مهاجراً نيجيرياً شاهد: المسيحيون في نيجيريا يحتفلون بأحد الشعانين ليبيا كأس إفريقيا للأمم نيجيريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. هلع في إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في حوالي 200 موقع وبلدة ومدينة والسلطات تدعو للبقاء في الملاجئ يعرض الآن Next بعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرين يعرض الآن Next جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next ما هي الشروط الإسرائيلية لوقف الحرب على لبنان؟ يعرض الآن Next ضبط أسلحة وجوازات مزورة بحوزة مشتبه به قبل تجمع ترامب في كاليفورنيا اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهالصينلبنانكولومبوسصواريخ باليستيةدونالد ترامبشرطةروسياالاتحاد الأوروبيبيونغ يانغإيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله الصين لبنان كولومبوس صواريخ باليستية إسرائيل حزب الله الصين لبنان كولومبوس صواريخ باليستية ليبيا كأس إفريقيا للأمم نيجيريا إسرائيل حزب الله الصين لبنان كولومبوس صواريخ باليستية دونالد ترامب شرطة روسيا الاتحاد الأوروبي بيونغ يانغ إيران السياسة الأوروبية النیجیری لکرة القدم یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

انسحاب نيجيريا من مباراة ليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.. ما السبب؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انسحب منتخب نيجيريا من مباراة منتخب ليبيا، المقرر إقامتها على ملعب شهداء بنينا في بنغازي، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال).

وذكرت "وال" أن بعثة منتخب نيجيريا غادرت مطار الأبرق الدولي في ليبيا، وعادت إلى البلاد.

وزعمت تقارير صحفية أن سبب انسحاب منتخب نيجيريا من المباراة يأتي بسبب تعرض بعثة الفريق للإساءة من الجانب الليبي، ومن ذلك تحويل مسار الطائرة إلى مطار آخر.

وقال الاتحاد الليبي لكرة القدم، في بيان، حول مزاعم سوء استقبال بعثة منتخب نيجيريا: "نعبر عن قلقنا العميق إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحلة المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في ليبيا، ونحن إذ نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية".

وأضاف: "إجراءات الأمان، أو التحديات اللوجستية التي تؤثر على السفر الجوي الدولي، هذهِ الإجراءات تعتبر جزءًا طبيعيًا من العمليات في المطارات العالمية، ولا يعد حدوث تأخيرات أو تحويلات أمرًا نادرًا، نؤكد على احترامنا الكامل لزملائنا من المنتخب النيجيري، ونرغب في طمأنتهم بأن تحويل رحلتهملم لم يكن متعمدًا".

وتابع قائلاً: "لا توجد أي أسس للإتهامات التي تشير إلى أن فرق الأمن الليبية أو الاتحاد الليبي قد تسبب عمدًا في هذا الحادث، مثل هذه الادعاءات تتنافى مع قيمنا ومبادئنا، ونحن نرفض بشدة أي ادعاءات توحي بوجود سوء نية أو تخريب في هذا الشأن".

وأكمل: "من المهم أن نذكر أن منتخبنا الوطني واجه تحديات كبيرة لدى وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي لخوض المباراة الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، ورغم الصعوبات التي واجهناها، لم نطلق اتهامات علنية أو نشكك في نزاهة السلطات النيجيرية، كرة القدم، في جوهرها، تهدف إلى توحيد الشعوب".

وأردف الاتحاد الليبي: "نحن ملتزمون بروح العدل والاحترام المتبادل سواء داخل الملعب أو خارجه، في ليبيا، نفخر بتقاليدنا الراسخة في الترحيب والضيافة، لقد كانت الأولوية لدينا دائمًا هي معاملة جميع الفرق الزائرة، بما في ذلك أشقائنا من إفريقيا وجميع الوفود الدولية الأخرى، بكل احترام وتقدير".

وأتمّ: "استضافة مثل هذه الفعاليات شرف كبير لنا، ونسعى لضمان شعور جميع الفرق بالأمان والاحترام كضيوفنا، هذا الالتزام بالمساواة والضيافة هو جزء أساسي من ثقافتنا وتقاليدنا، نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية، أبوابنا مفتوحة لأشقائنا النيجيريين وجميع الفرق الإفريقية، وسنواصل تعزيز روح الوحدة والروح الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم".

الجمعة الماضي، فاز منتخب نيجيريا على ضيفه منتخب ليبيا بهدف نظيف، على أرض ملعب الأول، وحينها زعمت تقارير أن بعثة فريق الضيف قد عانت من بعض الصعوبات أيضًا. 

ليبيانيجيرياكأس أفريقيانشر الاثنين، 14 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يستنكر إجراءات نظيره النيجيري
  • تصفيات أمم إفريقيا 2025: نيجيريا تنسحب من مباراتها ضد ليبيا احتجاجا على "معاملة غير إنسانية"
  • انسحاب نيجيريا من مباراة ليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.. ما السبب؟
  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفتح تحقيقاً بأزمة منتخب نيجيريا
  • بيان من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • القصة الكاملة لأزمة مباراة نيجيريا وليبيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • منتخب نيجيريا يعود دون خوض مواجهة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • بيان رسمي من الاتحاد الليبي لكرة القدم بشأن واقعة منتخب نيجيريا
  • تصفيات كأس أفريقيا 2025.. نيجيريا تنسحب من مواجهة ليبيا بعد احتجاز اللاعبين في المطار