تحركت الحكومة بشكل عاجل بعد وقوع حادث مروع لطلاب جامعة الجلالة حينما كانوا يستقلون أتوبيسًا في طريقهم للعودة، ولكن عدد كبير منهم لقي حتفه، بسبب السرعة المتهورة للسائق مما تسبب في إصابة ومقتل العشرات.

وبعد دقائق قليلة من وقوع الحادث، تلقت غرفة عمليات الإسعاف بمحافظة السويس بلاغًا بوجود حادث انقلاب حافلة على طريق الجلالة.

كانت الاستجابة فورية من الحكومة وجاءت على النحو التالي:

 إذ تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، لنقل المصابين والمتوفين إلى مجمع السويس الطبي. الوقت كان مهمًا؛ كل دقيقة قد تكون فارقة بين الحياة والموت. وصلت سيارات الإسعاف وبدأت في نقل الضحايا، البعض منهم في حالة حرجة، وآخرون فقدوا حياتهم في لحظات مفجعة.خرج الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ببيان رسمي ليعلن تفاصيل الحادث المؤلم. الحصيلة الأولية تشير إلى مصرع 12 طلاب وإصابة 40 آخرين. الوزارة رفعت حالة الطوارئ في جميع المستشفيات المحيطة، كما تم إرسال الدكتور محمد الطيب، نائب الوزير، إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة حالة المصابين ميدانيًا والتأكد من تلقيهم العلاج المناسب، وأكدت وزارة الصحة في بيانها أنه تم اتخاذ اللازم لتقديم كل الرعاية الممكنة للمصابين، وأيضًا دعم أسر الطلاب الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث المأساوي.قدم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي، رئيس الجامعة، خالص التعازي والمواساة لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين لقوا حتفهم مساء اليوم إثر حادث انقلاب الأتوبيس الذي كان يقلهم عقب انتهاء يومهم الدراسي.رد جامعة الجلالة على الحادث 

وأكدت الجامعة على تعاطفها العميق مع أسر الضحايا، مشددة على التزامها بتقديم كافة سبل الرعاية الطبية والعلاجية للطلاب المصابين لضمان تلقيهم العلاج المناسب.

من جانبها، تتابع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تداعيات حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء الإثنين على طريق الجلالة – العين السخنة، متجهًا نحو "الزعفرانة – السويس"، وأسفر عن إصابة 25 طالبًا ووفاة 12 آخرين.

ووجهت وزيرة التضامن فرق الحماية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري بسرعة التحرك والتواجد الفوري في موقع الحادث بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، مؤكدة على ضرورة تقديم كافة التدخلات الإنسانية المطلوبة. كما شددت على اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات المناسبة وفق اللوائح والقوانين المعمول بها، معربة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا.ش

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة الجلالة أتوبيس جامعة الجلالة حادث أتوبيس جامعة الجلالة جامعة الجلالة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الاثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه «الزعفرانة ـ  السويس»، والذي  أسفر عن وقوع عدد من المصابين بلغ 25 مصابا إلى جانب 7 حالات وفاة.
 

وزارة التضامن الاجتماعي


ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، وسرعة  التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة والهلال الأحمر المصري .

وشددت الدكتورة مايا مرسي  على ضرورة تقديم التدخلات اللازمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات اللازمة وفقا للوائح والقوانين، مقدمة التعازي لأسر الضحايا في فقد ذويهم.

مقالات مشابهة

  • حادث انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة يسفر عن وفيات وإصابات بين الطلاب
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة
  • «الصحة»: وفاة 7 وإصابة 25 حتى الآن في حادث أتوبيس جامعة الجلالة
  • عاجل - مصرع 10 وإصابة 23 طالبا.. تطورات حادث أتوبيس الجلالة المروع.. ماذا يحدث الآن؟
  • مصرع 10 وإصابة 28 بحادث انقلاب أتوبيس طلاب كلية الطب جامعة الجلالة
  • الدفع بـ30 سيارة إسعاف فى حادث انقلاب أتوبيس طلاب الجلالة بالسويس.. صور
  • مصرع 8 طلاب وإصابة 25 آخرين في حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة (صور)
  • مصرع وإصابة 33 شخصا في حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة
  • مصرع شخصين وإصابة 10 آخرين في انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة| صور