تعرضت الطفلة سارة شريف لحروق بالحديد، وربطت بأنبوب تدفئة وعانت من علامات عض وكدمات وعشرة كسور منفصلة في الأسابيع التي سبقت وفاتها، وفقًا لما استمعت له محاكمة أمس الإثنين.

وأصيبت الطفلة التي توفيت بعمر 10 سنوات، بكسور في عظم الترقوة الأيمن، وشفرتي الكتف، وذراعيها، ويديها، وثلاثة أصابع منفصلة، ​​وعظام بالقرب من الرسغ في كل يد، وضلعين، وُقدر أن بعض الكسور كانت عمرها ستة أسابيع على الأقل، بينما كانت كسور أخرى أقل من 10 أيام.




ووفق "دايلي ميل"، أبلغ المدعي العام بيل إملين جونز، هيئة المحلفين في محكمة أولد بيلي البريطانية، أن الكسور المتعددة في عظم اللامي لدى سارة البالغة من العمر 10 سنوات تشير إلى وقوع حوادث خنق في الأسابيع التي سبقت وفاتها، وقال: "هناك أنواع أخرى، وربما أكثر إزعاجًا، من الإصابات، وتُظهر الأدلة أن سارة يبدو أنها تعرضت للعض".
و أُبلغت المحكمة في وقت سابق كيف هرب والدها عرفان شريف إلى باكستان بعد أن ضرب ابنته حتى الموت.


و يقال إن الرجل البالغ من العمر 42 عامًا أخبر الشرطة أنها "كانت شقية"، مضيفًا: "لقد ضربتها، لم يكن من نيتي قتلها، لكنني ضربتها كثيرًا"، وسارعت الشرطة إلى منزل الأسرة في ساري حيث عثروا على تلميذة المدرسة ميتة ملقاة تحت الأغطية في سريرها بطابقين.

 

 
وتم اكتشاف جثة سارة شريف البالغة من العمر 10 سنوات (الصورة) في أغسطس 2023 ، وُزعم أن عرفان شريف أجرى مكالمة دامعة على رقم الطوارئ 999 من مخبئه معترفًا بأنه قتل ابنته، سارة، مضيفًا، "لقد عاقبتها قانونيًا، وماتت".
وبجانب جسدها المتضرر كانت هناك ملاحظة يُزعم أنها بخط يد شريف تقول: "أنا عرفان شريف قتلت ابنتي بالضرب. أقسم بالله أن نيتي لم تكن قتلها. لكنني فقدت أعصابي، أنا أهرب لأنني خائف".
و سمعت المحكمة أن سارة كانت لديها خمس علامات عض على ذراعها اليسرى السفلية، وواحدة على فخذها الأيسر الداخلي مما يشير إلى أن الأسنان كانت "مُجرورة" على جلدها، و قال إملين جونز: "قدم المتهمان الذكران انطباعات أسنان لأغراض المقارنة - وقد تم استبعادهما - ورأي الخبير هو أن أسنانهما تستبعدهما من المسؤولية".
وأضاف: "رفضت المتهمة بيناش بتول تقديم انطباع أسنان لأغراض المقارنة،و الفئة الثالثة من الإصابات التي تعرضت لها سارة كانت الحروق، لم تكن هذه الإصابات مروعة ومؤلمة للغاية فحسب، بل إن الطريقة الواضحة لإحداثها تخبرنا بالكثير عن كيفية معاملة سارة".
وتابع إيملين جونز "يمكنك رؤية منطقتين من الإصابة في الأرداف، مع وجود جرح في الأرداف اليمنى أكبر بكثير من الاثنتين بوضوح، وكان الجرح في الأرداف اليمنى حوالي 50 × 60 مم،  كان عيبًا في السُمك الكامل مما يعني أن الجلد الذي يغطيه قد فقد تمامًا، وأضاف: "لم يكن هناك دليل على وجود مواد لاصقة متبقية، مثل تلك التي قد تجدها إذا تم وضع ضمادة على الجرح".
ولاحقًا وجهت الشرطة الاتهامات إلى شريف وزوجته بيناش بتول، 30 عامًا، وشقيقه الأصغر فيصل مالك، 29 عامًا، الذين كانوا جميعًا يعيشون في المنزل وقت وقوع القتل .
وفي رأي الطبيب، "كانت هذه الإصابة ناجمة عن ملامسة سطح مستوٍ ساخن ، وعلى وجه التحديد، يبدو أنها كانت ناجمة عن لوح مكواة منزلية، تم تطبيقها بالضغط"، وفي رأيه، تم ذلك قبل أسبوعين على الأقل من وفاة سارة، وربما لفترة أطول من ذلك، وبالطبع، كان الأمر مؤلمًا للغاية ولم يتم علاجه، وقيل إن المكواة وُضعت بحيث تكون المنطقة الأكبر على الأرداف اليمنى ويمتد طرفها إلى اليسار. وقد تم العثور على مكواة من المنزل، والإصابات التي تعرضت لها سارة تتوافق مع حجم وشكل تلك المكواة".
وقال جونز للمحلفين: "إن الأمر متروك لكم بالطبع، ولكن قد لا تجدون صعوبة كبيرة في استنتاج أن وضع مكواة ساخنة على ذلك الجزء من جسد سارة لا يمكن أن يكون إلا متعمدًا".

 


وقال جونز للمحلفين إن شريف وعائلته فروا في التاسع من أغسطس، من العام الماضي تاركين وراءهم جثة ابنته بعد "حملة وحشية" من العنف استمرت أسابيع.
وحول المكالمة التي أجراها الأب: "قال السيد جونز، في تلك المكالمة التي أجراها بعد أن أصبح آلاف الأميال من مكان الحادث، بدأ عرفان شريف بالطلب من المشغل تسجيل عنوانه. بدا أنه يبكي. قاطعه المشغل وقال خذ نفسًا عميقًا وأخبرني بما حدث، ويعتاد مشغلو الرقم 999 سماع كل أنواع الأشياء المروعة، لكن هذا الشخص لم يكن يتوقع الإجابة التي حصل عليها على هذا السؤال، قال له عرفان شريف لقد قتلت ابنتي، استخدم تعبيرًا غريبًا: لقد عاقبتها قانونيًا، وماتت، وبعد ذلك بقليل، عندما سئل عن مزيد من التفاصيل، أضاف كانت شقية، ثم ضربتها، لم يكن في نيتي قتلها، لكنني ضربتها كثيرًا، وفي وصفه للمشهد المروع الذي وجدته الشرطة لاحقًا".

 


وقال المدعي العام: "في غرفة نوم في الطابق العلوي، على سرير بطابقين سفلي، عثرت الشرطة على جثة فتاة صغيرة، مستلقية على السرير، تحت الغطاء، وكأنها نائمة، و لكنها لم تكن نائمة. لقد كانت ميتة، واستطرد إملين جونز: "عندما قال عرفان شريف، في تلك المكالمة، ضربتها، لم يقترب حتى من وصف مدى العنف والإساءة الجسدية التي عانت منها سارة، ليس فقط في وقت وفاتها، ولكن مرارًا وتكرارًا، بمرور الوقت، كانت ضحية للاعتداء والإساءة الجسدية لأسابيع وأسابيع، على الأقل، ووجد الأطباء عشرات الإصابات المنفصلة، ​​خارجيًا وداخليًا، عندما فحصوا جسد سارةـ لقد عانت من كدمات واسعة النطاق؛ حروق؛ "عظام مكسورة، قديمة وجديدة. "لذا، لم تتعرض سارة للضرب فحسب. لقد كانت معاملتها، بالتأكيد في الأسابيع القليلة الأخيرة من حياتها، مروعة؛ لقد كانت وحشية".

 

 
و أبلغ المدعي العام المحلفين أن شريف يزعم الآن أن "اعترافاته الواضحة كانت كاذبة" وأنه كان يقول هذه الأشياء فقط لحماية الآخرين، و تتلخص قضية بتول في أن "زوجها كان منضبطًا عنيفًا، وكان يعتدي على سارة بانتظام"، لكنها كانت خائفة من زوجها، كما قيل للمحلفين.
وقال إميلين للمحلفين: "اسألوا أنفسكم، كيف يمكن لشخص واحد فقط أن يرتكب كل هذا الإساءة، وكل هذا الاعتداء، دون أن يعلم الآخرون بذلك ويشهدوا عليه بأعينهم؟ ، وإذا لم يكن أي منهم جزءًا من الأمر، لكنه شاهده، فلماذا لم يتم فعل أي شيء لمنعه أو الإبلاغ عنه؟، وينكر كل منهم أنه كان المسؤول عن أي من هذا العنف والإساءة، ويسعى كل منهم إلى تحويل اللوم إلى واحد أو كليهما الآخرين، لتحويل المسؤولية بعيدًا عن أنفسهم، إلى شخص آخر، وبعبارة أخرى، يشيرون بأصابع الاتهام إلى بعضهم البعض".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا لم یکن

إقرأ أيضاً:

محمود قابيل: حرب أكتوبر لم تبدأ في 73 بل هي تتويج لصمود الشعب المصري

كتب- محمد أبو بكر:

قال الممثل المصري محمود قابيل، إن حرب أكتوبر لم تبدأ في عام 1973، بل إن بدايتها كانت عندما نزل الشعب المصري في 9 و10 يونيو رافضًا الهزيمة وكاسرًا إرادته، مؤكدًا أن حرب أكتوبر كانت تتويجًا لحرب الاستنزاف التي بدأت في مارس 1969.

وأضاف "قابيل"، في كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب أنه في تلك الفترة كان برتبة ملازم أول وقائد وحدة استطلاع في خطوط العدو، مشيرًأ إلى أن جميع أفراد القوات المسلحة كانوا يشعرون بألم الهزيمة في حرب 1967، ورغم ذلك، لم يفقدوا الأمل واستمروا في التدرب والاستعداد للجولة الثانية من الحرب.

وأوضح: تعرضت للإصابة في عام 1967، وخرجت من المستشفى إلى وحدتي مباشرة، ثم تعرضت للإصابة مرة أخرى، وتابعت المسيرة، وعندما أصبت للمرة الثالثة، تمت إحالتي إلى التقاعد الطبي، ومع ذلك، كنت وكل أفراد الشعب المصري ينتظرون اللحظة التي سنعبر فيها وننتصر، وعبرنا وحققنا نصرًا كبيرًا يُدرس في أكبر الأكاديميات العسكرية العالمية.

وأشار إلى أن الشعب المصري دائمًا ما يحتضن جيشه، والجيش المصري يقوم بحماية شعبه، لافتًا إلى أن الجيش كان حاضرًا في السنوات التي تعرضت فيها مصر للإرهاب، ولبى النداء وحارب وانتصر على الإرهاب.

واختتم قائلًا:"شعب مصر هو جيش مصر، وجيش مصر هو شعب مصر. اللهم احفظ مصر وشعبها وقائدها ورئيسها، اللهم تقبل دعائي".

مقالات مشابهة

  • شبكة (HAND): هجمات ممنهجة ضد الزغاوة في دارفور تقتل العشرات
  • محمود قابيل: حرب أكتوبر لم تبدأ في 73 بل هي تتويج لصمود الشعب المصري
  • قبل قمة تشيلسي.. ليفربول يستقبل استبعاد صلاح بالأفراح
  • المفوضية الأممية لحقوق الإنسان: المعاناة الإنسانية المروعة مستمرة في قطاع غزة
  • وظائف شاغرة في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي
  • أسما شريف منير تبهر متابعيها بفستان لافت| شاهد
  • اليونيفيل تعلن أنها طلبت تفسيرا من الاحتلال بعد “الانتهاكات المروعة”
  • تعز.. اليونسكو تتعهد بتنفيذ مشاريع بهدف تأهيل المعالم الأثرية التي تعرضت للدمار خلال الحرب
  • وزير دفاع الإحتلال: حزب الله يمتلك أقل من ثلث الصواريخ التي كانت بحوزته