تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد أسبوع من المحاضرات المكثفة والتدريبات الجادة يدخل معسكر منتخب الشباب مواليد 2005 لكرة القدم مرحلة الانتقاء والفرز بحثا عن اختيار أفضل المواهب لبدء مرحلة تدشين وبناء جيل شبابي واعد لكرة القدم المصرية .

ويؤدي لاعبو منتخب الشباب تدريبات صباحية ومسائية فى معسكرهم المغلق بمدينة أكتوبر  فى أول ظهور للبرازيلى ميكالى بعد ولايته المهمة الفنية بشكل رسمي استعدادا لخوض منافسات التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية المؤهلة لمونديال الشباب فى تشيلي .

وقد شهدت تدريبات اليوم ارتفاعا فى حرارة المنافسة بين اللاعبين بعضهم البعض بحثا عن الفوز بثقة المدرب البرازيلى للانضمام إلى القوام الأساسي للمنتخب المقرر أن يستقر عليه ميكالى على خلفية ما شاهده من اللاعبين عمليا فى المعسكر الجاري.

ووضح من خلال التدريبات أن ميكالى وضع مجموعة من المعايير العادلة من أبرزها الصفات الإرادية للاعبين للمثال الا الحصر: الروح القتالية والمهارات الفردية والقدرة على تنفيذ أفكاره ومنهجه وأساليبه وطرق اللعب الخاصة به ، وجاء ذلك  بعدما حرص ميكالى  على استدعاء كافة اللاعبين المحليين والمحترفين ومنحهم الفرصة كاملة لاستخراج امكاناتهم وقدراتهم قبل الحكم على مستواهم .

IMG_3796 IMG_3793 IMG_3795 IMG_3794

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب مصر الشباب مواليد 2005

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفتح تحقيقاً بأزمة منتخب نيجيريا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، “أنه فتح تحقيقا فى أحداث أزمة منتخب نيجيريا في “مطار الأبرق” فى ليبيا وعودته لبلاده ورفضه خوض المباراة أمام المنتخب الليبي”.

وجاء في بيان الكاف الرسمي، “ينظر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى التجارب المزعجة وغير المقبولة التي مر بها المنتخب النيجيري لكرة القدم، النسور الخضراء، في مطار في ليبيا في ضوء خطير للغاية”.

وأضاف الكاف: “اتصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالسلطات الليبية والنيجيرية بعد أن تم إبلاغه بأن المنتخب النيجيري وجهازه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مقلقة لعدة ساعات في مطار قيل إنهم تلقوا تعليمات بالهبوط فيه من قبل السلطات الليبية”.

وأوضح الاتحاد الأفريقي، “تم إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتحقيق، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد من انتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم”.

CAF views the disturbing and unacceptable experiences of the Nigerian National Football Team (‘’Super Eagles’’) at an airport in Libya in a very serious lighthttps://t.co/ee4ibHIw4v

— CAF Media (@CAF_Media) October 14, 2024

في السياق، علق الاتحاد الليبي لكرة القدم على الأزمة التي واجهها منتخب نيجيريا في مطار الأبرق، مؤكدا أن “هذه الأزمة ليست متعمدة”.

وكتب الاتحاد الليبي في بيان نشره على حسابه في منصة “إكس”: “نعبر عن قلقنا العميق إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحلة المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في ليبيا. ونحن إذ نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية”.

وتابع: “استضافة مثل هذه الفعاليات شرف كبير لنا، ونسعى لضمان شعور جميع الفرق بالأمان والاحترام كضيوفنا. هذا الالتزام بالمساواة والضيافة هو جزء أساسي من ثقافتنا وتقاليدنا”.

وأكمل: “نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية. أبوابنا مفتوحة لأشقائنا النيجيريين وجميع الفرق الإفريقية، وسنواصل تعزيز روح الوحدة والروح الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم”.

7- نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية. أبوابنا مفتوحة لأشقائنا النيجيريين وجميع الفرق الإفريقية، وسنواصل تعزيز روح الوحدة والروح الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم.@CAF_Online @caf_online_AR @FIFAcom @thenff #CAF #LIBYA #ليبيا

— Libyan FF – الإتحاد الليبي لكرة القدم (@Libyan_FF) October 14, 2024

هذا وغادرت بعثة المنتخب النيجيري الأراضي الليبية دون لعب المباراة أمام المنتخب الليبي المقررة غدا الثلاثاء ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وأقلعت الطائرة الخاصة للمنتخب النيجيري من “مطار الأبرق” الي العاصمة النيجيرية أبوجا.

وتأتي هذه الأحداث بعد توترات سابقة، حيث تعرضت بعثة المنتخب الليبي لسوء معاملة أثناء وجودها في نيجيريا الأسبوع الماضي، ما دفع قائد المنتخب الليبي، فيصل البدري، للمطالبة بإجراءات صارمة.

آخر تحديث: 14 أكتوبر 2024 - 18:08

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يستنكر إجراءات نظيره النيجيري
  • معسكر منتخب الشباب يدخل مرحلة الانتقاء.. وميكالي يستكشف الصفات الإدارية للاعبين
  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفتح تحقيقاً بأزمة منتخب نيجيريا
  • منتخب سورية الأول لكرة القدم وصيفاً لبطولة كأس ملك تايلاند الودية
  • "كاف" يدخل على خط أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • بيان رسمي من الاتحاد الليبي لكرة القدم بشأن واقعة منتخب نيجيريا
  • معسكر تدريبي لسيدات العراق لكرة الطائرة في أربيل
  • علاء نبيل: تزوير أعمار اللاعبين يهدد مشاركة منتخب 2008 في البطولات
  • منتخب الشباب يعود للتدريب على فترتين .. و ميكالى يواصل التنقيب عن الأفضل