نزوى- ناصر العبري

احتفلت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية، ممثلة بقسم الشؤون الإسلامية، بختام البرنامج الصيفي بعنوان "صيف البوادي" والذي أقيم في جامع الزاهية بولاية أدم.

وأقيم حفل الختام تحت رعاية جمعة بن ناصر بن عامر الصارمي المدير المساعد للإدارة، والذي أكد أهمية إقامة هذه البرامج الصيفية في المساجد والجوامع وأثرها على تربية وتعليم الناشئة التربية الإسلامية الصالحة.

وتحدث الصارمي عن دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقامة ورعاية هذه البرامج الصيفية، بهدف استثمار أوقات الطلبة بما يعود عليهم بالنفع، وتربيتهم التربية الصحيحة وحفظ كتاب الله وتعلم الأحكام الفقهية وغرس العقيدة الصحيحة في قلوبهم، وتعليمهم سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشار أحمد بن حمد المحروقي أحد القائمين على برنامج صيف البوادي، إلى أهمية هذه البرامج في تعليم القرآن الكريم تلاوة وتجويدا وحفظا، ودورها في تعليم السنة النبوية حفظا وشرحا وتطبيقا في واقع الحياة المعاصرة.

وتواصلت فعاليات وأنشطة البرنامج على مدار شهر كامل، حيث استهدف طلاب المدارس من الصف الثالث وحتى الصف الثاني عشر من مناطق الزاهية وبرهان وقارة الملح بولاية أدم.

 واشتمل برنامج صيف البوادي لهذا العام على حصص لتدريس الطلاب إتقان تلاوة القرآن الكريم من حيث تصحيح التلاوة وتدريس التجويد، كما اشتمل على تدريس فقه الصلاة والطهارات وجوانب من السيرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، وتدريس العقيدة الصحيحة للناشئة وإلقاء دورس في الأخلاق والتهذيب.

وفي نهاية الاحتفال قام راعي الحفل بتوزيع الجوائز والهدايا على المشاركين.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ممثلًا في لجنة التعليم والابتكار، ورشة بعنوان "استراتيجيات التسويق الإعلامي لتحسين المشاريع والخدمات المدرسية".

وتهدف الورشة إلى تمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم في التسويق الإعلامي للمدارس الخاصة، وتزويد المشاركين بالاستراتيجيات الفعّالة لتفعيل الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحّلي والمؤسسات لضمان استمراريتها، وعرض ومناقشة بعض التجارب الرائدة في مجال التسويق الاعلامي والشراكات الاعلامية.

وقدمت الورشة الدكتورة رقية بنت حميد الوهايبية أكاديمية ومدربة، وتحدثت عن دور التسويق الإعلامي في الترويج الفعال للبرامج والمبادرات المدرسية، وجذب الشراكات، وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، وتطوير هوية قوية للمدرسة، وإدارة الأزمات والتحديات التعليمية، وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وأوضحت الوهايبية أن محتوى منصة يوتيوب يصل إلى 90.5% من سكان عمان، وهذا يجعله أداة فعالة لزيادة الوعي بالمشاريع والخدمات المدرسية من خلال الفيديوهات الترويجية والحملات التسويقية.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • كيفية وضوء ذوي الاحتياجات الخاصة؟.. اعرف الطريقة الصحيحة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024