عقد حزب الشعب الجمهوري مساء اليوم، ندوة تثقيفية حول البصمة الكربونية والبيئة الخضراء، وذلك بمقر الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة الجديدة.

حاضر في الندوة التثقيفية، السفير مصطفى الشربيني سفير ميثاق المناخ الأوروبي والمراقب باتفاقية باريس بالأمم المتحدة، كما حضرها كل من النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، ورؤساء لجان (الصناعة-الطاقة- البيئة- المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر) على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عددٍ من شباب الأمانة المركزية بالحزب.

تناولت الندوة مجموعة من المحاور المهمة، حيث تم استعراض آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية، ومعايير الاستدامة الأوروبية والدولية، فضلًا عن أثر ذلك على التنافسية للمنتجات المصرية، لاسيما أن المنتجات المصرية تعد ضمن سلاسل القيمة كموردين بالسوق الأوروبي، وتواجه تحديات فنية وتكنولوجية للامتثال لمعايير الاستدامة.

كما تناولت الندوة أيضّا، أهمية البصمة الكربونية وعلاقتها بنمط الحياة والتغيرات في أنماط الحياة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، فضلًا عن عرض سبل تقليل الانبعاثات الكربونية، وأهمية التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة وأثرها الإيجابي على التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل، تفاعل الحضور مع الندوة التثقيفية وبدأوا في عرض استفساراتهم.

من جانبها، قدمت النائبة ولاء التمامي، درع تكريم إلى السفير مصطفى الشربيني، تقديرًا لجهوده المتميزة في مجال البيئة الخضراء، كما تم التقاط بعض الصور التذكارية.

وأكدت النائبة ولاء التمامي، على حرص حزب الشعب الجمهوري، على إقامة مثل هذه الندوات التثقيفية، وذلك من أجل تثقيف أعضائه وإعدادهم لمستقبل أكثر استدامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الصناعة الأمم المتحدة المشروعات الصغيرة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين الأحرار: الندوة التثقيفية للقوات المسلحة تعكس مكانة "مصر العزة"

أشاد حزب المصريين الأحرار، برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، عضو مجلس الشيوخ، بالندوة التثقيفية الـ 40 التي نظمتها القوات المسلحة في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تعكس العزة والفخر لكل المصريين.

 درب القوة الشاملة العسكرية والاقتصادية والتنموية

في بيان صادر عن الحزب، قال النائب عصام خليل: "يعكس هذا اللقاء الرائع قوة وثبات الدولة المصرية، تحت قيادة أمينة، تواصل السير على درب القوة الشاملة العسكرية والاقتصادية والتنموية؛ كما أن تكريم الرئيس اليوم يعكس الوفاء للعطاء اللامحدود للقادة والمحاربين السابقين، ويؤكد أهمية بناء أجيال جديدة تحمل لواء العزة."

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار: "أن حديث الرئيس كان واضحاً حول أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وهو ما يتطلب منا تعزيز قدراتنا ومؤسساتنا، والتأكيد الراسخ في عقول ووجدان الواقع المصري إن القوات المسلحة كانت وستظل حصن الوطن ودرعه الحامي."

وأكد النائب خليل، أن انتصار أكتوبر يمثل علامة فارقة في تاريخ الوطن، حيث حول الشعب المصري الهزيمة إلى نصر، مبرزاً ضرورة التكاتف والتخطيط في مواجهة التحديات الراهنة، وعادة ما تحمل الندوة التثقيفية بين ثناياها رسائل قوية ووقائع سابقة يسطرها التاريخ.

وأشار إلى أن التاريخ يسجل بمداد من نور انتصارات الشعب المصري، الذي كان له دور بارز في دعم الجيش، وأن النصر هو ثمرة وحدة الشعب وإرادته، وعظمة المصريين هو الثبات والصمود امام التحديات اولويات المواجهة الوعي والمعرفة وتجذر الانتماء.

وفي ختام البيان، تقدم الحزب بأسمى آيات التقدير إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ولكل قادة القوات المسلحة وأرواح شهداء القوات المسلحة وأسرهم، مبرزاً أهمية التلاحم بين الشعب المصري ومؤسسات الدولة لضمان مصير أفضل لمصر، ولتظل دائماً في مصاف الأمم.

مقالات مشابهة

  • ملحمة سطرها الجيش والشعب.. رسائل الرئيس خلال الندوة التثقيفية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • حزب المصريين الأحرار: الندوة التثقيفية للقوات المسلحة تعكس مكانة "مصر العزة"
  • رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • نص كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رقم 40
  • نص كلمة السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة الذكرى الـ"51"
  • تعرف على رسائل السيسي للمصريين فى الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • عمرو موسى: التغيرات المناخية تهدد البشر والطاقة الخضراء تحافظ على البيئة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية عن ريادة الأعمال وفرص الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر