تنفيذا لتوجيهات اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ، بالتوسع في إقامة منافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ، سواء ثابتة أو متحركة ، ضمن فاعليات مبادرة “بداية” بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين، حيث تم تخصيص قافلتين لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بعزبة  البرنسه بقرية قلندول فى مركز ملوى.

 

الى جانب قيام مديرية التموين ، بالتعاون مع قسم مباحث التموين ، بتخصيص 3 سيارات لبيع السلع الغذائية مثل ، السكر، الأرز، الزيت، البطاطس، البصل، والطماطم ، بالإضافة ، إلى بيع اللحوم البلدية والمبردة ، والفراخ المجمدة ، بعدد من احياء مدينة المنيا الجديدة ، وذلك ضمن خطة المحافظة ، لتوفير السلع وخاصة اللحوم بأسعار مخفضة ، بالمقارنة بأسعارها فى الأسواق .

 

 

وأصدر اللواء كدوانى تعليماته المشددة ، بزيادة معدلات ضخ السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الإستهلاكية ، وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين، والسلاسل التجارية، وامداد المنافذ بكافة السلع الغذائية أولا بأول، و توفير كميات مناسبة من الخضراوات والفاكهة ، بأسعار للبيع باسعار مناسبة، موجها ، إلى إقامة معارض السلع الأساسية واللحوم ، فى مختلف المدن والقرى ، وتوفير الأراضي اللازمة وتخصيصها للعارضين بالمجان، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمعورية ، بالتخفيف عن كاهل المواطنين ، وتوفير كافة احتياجات الأسرة المصرية من السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة بداية أخبار محافظة المنيا السلع الغذائیة بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات كبيرة.. ننشر قائمة أسعار اللحوم والبيض والسلع في منافذ الزراعة

وجه علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القطاعات الإنتاجية بالوزارة بالاستمرار في ضخ السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة، والتوسع في فتح منافذ جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتنقلة، لتجوب المحافظات والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح “فاروق”، في تصريحات له ، أن جميع السلع المطروحة بالمنافذ منخفضة  بنسب لا تقل عن 25% عن مثيلاتها بالأسواق، موجهًا بضرورة طرح البيض بأسعار مخفضة ليصل سعر الكرتونة إلى 150 جنيهًا.

من جانبها، أكدت المهندسة منال إبراهيم، المشرفة على منافذ وزارة الزراعة ، أن هناك توجيهات من وزير الزراعة علاء فاروق بعرض جميع السلع بالمنافذ بأسعار مخفضة أمام المواطنين لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضحت أن التخفيضات تتراوح من 20 لـ 50% على المنتجات مع مراعاة الجودة والرقابة على جميع المنتجات المقدمة للمواطنين. 

أسعار اللحوم

وقالت " إبراهيم"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن سعر اللحوم البلدى بمنافذ الوزارة  280 جنيهًا فى حين أنها بالخارج يبدأ سعرها من 350 جنيهًا، وكيلو السجق بـ200 جنيه، والكبدة البلدى 200 جنيه.

وأضافت أن المنافذ كلها متفرقة فى جميع أنحاء الجمهورية حتى تصل لسيناء ونوبيع مع وضع خطة لزيادة أعداد المنافذ، ذلك غير المنافذ المتحركة التى تصل للنجوع والمناطق النائية.

وأشارت المشرفة على منافذ وزارة الزراعة إلى أن مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” تستهدف طرح السلع بأسعار مخفضة بناءً على توجيهات وزير الزراعة. 

وذكرت أن كيلو المربى يصل إلى 60 جنيهًا عبارة عن ثمر وسكر، وزيت الزيتون بـ 190 جنيهًا للتر فى حين أنه بالخارج يصل إلى 500 جنيه، مؤكدة أن أسعار الألبان والجبن يتم طرحها بالوزارة بتخفيضات تصل إلى 20% .

ونوهت المهندسة منال إبراهيم إلى أن لديهم 15 نوعا من عسل النحل، وتبدأ أسعاره من 50 جنيهًا وحتى 250 جنيهًا حسب النوع والجودة، بجانب العسل الأسود والطحينة. 

 

وينشر “صدى البلد” قائمة بأسعار الجبن والمربى بمنافذ وزارة الزراعة

جبنة ثلاجة 4 كيلو بـ 290 جنيهًا. 

كيلو جبنة ثلاجة بـ 85 جنيهًا.

4 كيلو جبنة براميلي بـ 290 جنيهًا.

كيلو جبنة براميلى 85 جنيهًا.

نصف كيلو جبنة كيري 50 جنيهًا.

نصف كيلو جبنة ثلاجة 50 جنيهًا.

كرتونة البيض بـ 150 جنيهًا. 

كيلو المربى بـ 60 جنيهًا.

%20 على منتجات الألبان.

مقالات مشابهة

  • المنيا .. قوافل لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوى
  • الزراعة تعزز توافر السلع الأساسية بأسعار مخفضة في جميع المحافظات
  • حماية المستهلك: نستهدف التأكد من إتاحة السلع الأساسية للمواطن بأسعار مخفضة
  • بتخفيضات كبيرة.. ننشر قائمة أسعار اللحوم والبيض والسلع في منافذ الزراعة
  • الوادي الجديد.. توفير منافذ ثابتة بالمراكز لبيع السلع الغذائية بأسعار مدعمة
  • استمرار انتشار سيارات "حياة كريمة" لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الدقهلية
  • استمرار توافد المواطنين على منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة| صور
  • محافظ أسوان يتفقد السلع الأساسية بهايبر مدينة أبو سمبل السياحية بأسعار مخفضة
  • انتشار منافذ بيع السلع المخفضة للمواطنين بإهناسيا