الحرة:
2024-10-14@22:15:11 GMT

حادث مروع في مصر.. مصرع 12 وإصابة العشرات بانقلاب حافلة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

حادث مروع في مصر.. مصرع 12 وإصابة العشرات بانقلاب حافلة

قتل 12 شخصا وأصيب 33 آخرين في حادث انقلاب مروع لحافلة في محافظة السويس، شرقي القاهرة وفق حصيلة لوزارة الصحة والسكان المصرية، نشرتها في بيان عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، الاثنين.

وأوضح البيان أن الحادث وقع على طريق الجلالة- العين السخنة اتجاه الزعفرانة- السويس، وتم نقل الجرحى في سيارات إسعاف إلى مجمع السويس الطبي.

 ولم تتضح على الفور هويات القتلى لكن وزير الصحة  خالد عبدالغفار تقدم في بيان "بأصدق التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية، إثر الحادث الأليم". وكلف عبد الغفار نائبا له بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانياً، كما وجّه هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي، وفق البيان. 

في حصيلة أولية.. الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس في طريق العين السخنة...

Posted by ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ on Monday, October 14, 2024

تأتي هذه الحادثة، بعد يوم واحد من حادثة قطار في محافظة المنيا بصعيد مصر، أدت لوفاة شخص وإصابة 21 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

وقالت وزارة النقل في مصر، أمس الأحد في بيان، ، إن الحادث وقع نتيجة تصادم جرار بمؤخرة قطار نوم قادم من أسوان (جنوبي البلاد) باتجاه العاصمة القاهرة.

وأكد وزير النقل والصناعة كامل الوزير، أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث، سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل، أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم، بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم "التي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه" وفق تعبيره.

"بتر من منظومة السكك الحديدية".. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا أصدرت وزارة النقل في مصر بيانا، الأحد، بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار نوم قادم من أسوان (جنوبي البلاد) باتجاه العاصمة القاهرة وقع في محافظة المنيا ونتج عنه مقتل شخص واحد على الأقل

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

3 قرارات عاجلة من الحكومة بعد مصرع وإصابة 52 طالبًا في أتوبيس جامعة الجلالة

تحركت الحكومة بشكل عاجل بعد وقوع حادث مروع لطلاب جامعة الجلالة حينما كانوا يستقلون أتوبيسًا في طريقهم للعودة، ولكن عدد كبير منهم لقي حتفه، بسبب السرعة المتهورة للسائق مما تسبب في إصابة ومقتل العشرات.

وبعد دقائق قليلة من وقوع الحادث، تلقت غرفة عمليات الإسعاف بمحافظة السويس بلاغًا بوجود حادث انقلاب حافلة على طريق الجلالة. كانت الاستجابة فورية من الحكومة وجاءت على النحو التالي:

 إذ تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، لنقل المصابين والمتوفين إلى مجمع السويس الطبي. الوقت كان مهمًا؛ كل دقيقة قد تكون فارقة بين الحياة والموت. وصلت سيارات الإسعاف وبدأت في نقل الضحايا، البعض منهم في حالة حرجة، وآخرون فقدوا حياتهم في لحظات مفجعة.خرج الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ببيان رسمي ليعلن تفاصيل الحادث المؤلم. الحصيلة الأولية تشير إلى مصرع 12 طلاب وإصابة 40 آخرين. الوزارة رفعت حالة الطوارئ في جميع المستشفيات المحيطة، كما تم إرسال الدكتور محمد الطيب، نائب الوزير، إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة حالة المصابين ميدانيًا والتأكد من تلقيهم العلاج المناسب، وأكدت وزارة الصحة في بيانها أنه تم اتخاذ اللازم لتقديم كل الرعاية الممكنة للمصابين، وأيضًا دعم أسر الطلاب الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث المأساوي.قدم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي، رئيس الجامعة، خالص التعازي والمواساة لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين لقوا حتفهم مساء اليوم إثر حادث انقلاب الأتوبيس الذي كان يقلهم عقب انتهاء يومهم الدراسي.رد جامعة الجلالة على الحادث 

وأكدت الجامعة على تعاطفها العميق مع أسر الضحايا، مشددة على التزامها بتقديم كافة سبل الرعاية الطبية والعلاجية للطلاب المصابين لضمان تلقيهم العلاج المناسب.

من جانبها، تتابع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تداعيات حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء الإثنين على طريق الجلالة – العين السخنة، متجهًا نحو "الزعفرانة – السويس"، وأسفر عن إصابة 25 طالبًا ووفاة 12 آخرين.

ووجهت وزيرة التضامن فرق الحماية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري بسرعة التحرك والتواجد الفوري في موقع الحادث بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، مؤكدة على ضرورة تقديم كافة التدخلات الإنسانية المطلوبة. كما شددت على اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات المناسبة وفق اللوائح والقوانين المعمول بها، معربة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا.ش

مقالات مشابهة

  • 3 قرارات عاجلة من الحكومة بعد مصرع وإصابة 52 طالبًا في أتوبيس جامعة الجلالة
  • "بيان عاجل" من وزارة الصحة بشأن حادث انقلاب حافلة في مصر
  • مصر.. مقتل وإصابة العشرات بحادث مروّع في السويس
  • حادث سير مروع في مصر.. مصرع وإصابة 33 طالبا في انقلاب حافلة
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارة وتروسيكل بحلوان
  • 15 سيارة إسعاف لنقل طلاب حادث الجلالة لمجمع السويس الطبي
  • مصرع وإصابة 33 شخصا في حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة
  • دماء على الأسفلت.. مصرع وإصابة 8 أشخاص بحادث مروع على الطريق الأوسطي
  • مصر.. مصرع شخص وإصابة 21 في حادث قطار