قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن القضية الفلسطينية قضية كل العرب رغم اختلاف الأولويات، ومصر تصدت في الأزمة الأخيرة لمخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

أضاف أبوالغيط، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، أن مصر بذلت ومازالت تبذل الكثير من الجهد من أجل الحفاظ على القضية الفلسطينية من التصفية.

أشار إلى أن الشعب العربي بالكامل يدعم الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنه منذ عام 1948 حتى 28 أكتوبر 1973 شهدنا مواجهات عسكرية مع إسرائيل ومصر دفعت ثمنًا هائلًا للتصدي للكيان المُحتل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية التهجير القصري الرئيس عبدالفتاح السيسي مصر صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دعمًا للشعب الفلسطيني.. المملكة تسلم تبرعها إلى "الأونروا"

سلم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري اليوم الاثنين، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" فيليب لازاريني، شيكًا من المملكة العربية السعودية لدعم برامج الوكالة وعملياتها في المنطقة.
وأكد السفير السديري حرص المملكة العربية السعودية، وبتوجيه من القيادة الرشيدة - أيدها الله - على دعم القضية الفلسطينية والفلسطينيين في الأراضي المحتلة، ودعم ميزانية وكالة "الأونروا"، لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها الاجتماعية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، منوهًا بجهود المفوض العام و"الأونروا" في دعم الفلسطينيين والتخفيف من معاناتهم.

تبرع سخي

وأعرب المفوض العام للوكالة عن امتنانه للتبرع السخي من المملكة، مؤكدًا أنه سيمكن "الأونروا" من مواصلة تنفيذ برامجها المختلفة، بما في ذلك مجالي "التعليم" و"الصحة"، ومن مساعدة لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر في الضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا.

أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية ونظيره الصيني يبحثان المستجدات الإقليمية والدوليةاليمن.. مركز الملك سلمان يضخ 406 آلاف لتر من المياه بالحديدة

انتهاكات للقوانين .. #المملكة تدين تحويل مقر "#الأونروا" في القدس المحتلة إلى بؤرة استيطانية#اليوم https://t.co/Swq6TMhlYt pic.twitter.com/WWdqZNszsS— صحيفة اليوم (@alyaum) October 13, 2024


وأشار إلى أن أكثر من 650 ألف طفل في غزة خارج المدرسة ويعانون صدمات نفسية شديدة ويعيشون بين الأنقاض.
وقال: "إن إعادة الأطفال في غزة إلى التعليم يجب أن تكون أولوية جماعية وعاجلة، فإن قطاع غزة لا يستطيع أن يتحمل خسارة جيل كامل".
وأوضح أنه لهذا السبب، استأنفت الوكالة بعض البرامج التعليمية إلى جانب عملياتها المنقذة للحياة.

عام من المعاناة

ولفت لازاريني إلى أن غزة بعد عام من المعاناة العميقة والخسارة، أصبحت مكانًا لا يمكن التعرف عليه تمامًا، ومقبرة لعشرات الآلاف من الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال.

#الجامعة_العربية تدين مصادرة مقر "الأونروا" في القدس#اليوم https://t.co/PEtaB7Xh2R— صحيفة اليوم (@alyaum) October 13, 2024


وأكد أن التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي والانهيار شبه الكامل للنظام المدني يشل الاستجابة الإنسانية في غزة، إذ إن "بحرًا من الأنقاض حل محل الشوارع السابقة، وتشرد الآن جميع السكان تقريبًا".
وحذر لازاريني من العواقب الوخيمة في حال تبني مشروعات القوانين الإسرائيلية المتعلقة بوقف عمل "أونروا".
وتابع أن العدوان الإسرائيلي الأخير في الشمال "مثير للقلق بشكل خاص"، إذ لا يوجد مكان آمن للذهاب إليه.
وفي الجنوب، أصبحت الظروف المعيشية لا تطاق، بينما تتأرجح غزة مرة أخرى على حافة مجاعة من صنع الإنسان.

مقالات مشابهة

  • دعمًا للشعب الفلسطيني.. المملكة تسلم تبرعها إلى "الأونروا"
  • القضية الفلسطينية.. أبو الغيط: مصر تبذل جهدا كبيرا للحفاظ على القدرات العربية
  • مرفوض..فرنسا تحذر من التهجير القسري للفلسطينيين من غزة
  • العدو يوسع عدوانه شمال غزة وسط مخاوف من التهجير القسري
  • أبو الغيط: هناك شكوك تجاه إيران بأنها لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية
  • برلمانية: مصر تسعى لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس حفاظًا على القضية الفلسطينية
  • عاجل - بيان مشترك للفصائل الفلسطينية: الإرهاب في شمال قطاع غزة يمهد لتنفيذ مخطط التهجير
  • صور| وقفة احتجاجية للجالية اليمنية في ألمانيا بمدينة كيل نصرة للشعب الفلسطيني واللبناني
  • مصر تدعو لوحدة الصف الفلسطيني وتجدد رفضها التهجير.. استقبلت وفدا من فتح