تسببت غارة إسرائيلية في سقوط 21 على الأقل الإثنين، بعد أول استهداف لبلدة في قضاء زغرتا في شمال البنان، حسب وزارة الصحة اللبنانية، التي أشارت إلى اللجوء إلى اختبارات الحمض النووي للتعرف على رفات بشرية.

وهذه المرة الأولى التي تُستهدف فيها بلدة أيطو المسيحية منذ اندلاع الحرب بين حزب الله  وإسرائيل في 23 سبتمبر (أيلول).


وقالت وزارة الصحة في بيان إن "الغارات على بلدة أيطو في قضاء زغرتا أدت في حصيلة أولية إلى مقتل 21 شخصاً وإصابة 8 أشخاص بجروح"، مضيفة إلى "فحوص الحمض النووي، لتحديد هوية أشلاء في مكان الغارة".
وقال مصدر أمني لبناني إن "عائلات نازحة من جنوب لبنان كانت تقيم في المبنى الذي استهدف بعد وقت قصير من وصول سيارة يقودها رجل إليه".


وبعد التصعيد الأخير بين حزب الله وإسرائيل منذ حوالى ثلاثة أسابيع، تركزت الغارات الإسرائيلية الى حد كبير على معاقل حزب الله قرب بيروت، وفي جنوب لبنان، وشرقه.

في كل لبنان وفي بيروت..نتانياهو يتعهد بملاحقة حزب الله "دون رحمة" - موقع 24أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين، مواصل مهاجمة حزب الله "دون رحمة في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك في بيروت"، وذلك بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة نحو 60 آخرين في قاعدة عسكرية للواء غولاني قرب مدينة حيفا الشمالية.

ويعدّ هذا الاستهداف الثاني لشمال لبنان منذ السبت، حين طالت غارة اسرائيلية بلدة دير بيلا، على بعد 15 كيلومتراً من مدينة البترون الساحلية،  "منزلاً لجأت إليه عائلات من الجنوب" وفق وكالة الأنباء اللبنانية.
وأسفرت غارة اسرائيلية على شقة في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس، كبرى مدن الشمال اللبناني، في 5 أكتوبر (تشرين الأول) عن مقتل قيادي من حركة حماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

معقل ماروني..سقوط 18 قتيلاً بعد غارة إسرائيلية على شمال لبنان

أعلن الصليب الأحمر في لبنان، الإثنين، سقوط 18 قتيلاً، و4 جرحى، بعد أول غارة إسرائيلية على شمال لبنان.

ونقل موقع "صوت بيروت إنترناشونال" أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف شقة في منطقة أيطو، في قضاء زغرتا، ما تسبب في سقوط 18 قتيلاً.

والغارة الإسرائيلية على بلدة أيطو في قضاء زغرتا هي الأولى على شمال لبنان، وهي منطقة مسيحية بشكل كبير، وينتمي أغلب سكانها إلى الطائفة المارونية المسيحية، وهي بعيدة عن المعاقل التقليدية لحزب الله اللبناني.

وأطلقت إسرائيل منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي غارات عنيفة على العديد من المناطق التي كانت تعد مواطن انتشار للحزب ومؤيديه، ثم توسعت فيها، خاصةً في الجنوب، والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت، والعاصمة نفسها، وجبل لبنان. 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الاسرائيلية قضاء زغرتا إلى 21 قتيلا
  • الصليب الأحمر: مقتل 18 شخصًا على الأقل في الغارة الإسرائيلية شمال لبنان
  • مقتل 9 أشخاص في غارة للاحتلال الإسرائيلي هي الأولى على شمال لبنان
  • بالفيديو.. أكثر من 18 قتيل بغارة إسرائيلية على منزل شمالي لبنان
  • معقل ماروني..سقوط 18 قتيلاً بعد غارة إسرائيلية على شمال لبنان
  • ‏ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة أيطو في زغرتا شمالي لبنان إلى 18
  • استمرار الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان يوقع قتلى وجرحى
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة في جبل لبنان
  • 5 شهداء و14 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة بجبل لبنان