بوابة الوفد:
2024-10-15@01:17:36 GMT

الزمالك يتأهل إلى دور ال٨ لبطولة أفريقيا لليد

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك لدور الـ8 لبطولة إفريقيا للأندية، بعد الفوز على منتدي المغربي بنتيجة 32 - 21 ، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وقدم لاعبو الزمالك أداءً مميزاً خلال أحداث المباراة، وانتهى الشوط الأول بنتيجة 18 -11  لصالح الأبيض، قبل أن يواصل الفريق تألقه في الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز الكوماندوز بنتيجة 32 - 21

بهذا الانتصار، يتصدر الزمالك جدول ترتيب المجموعة ، بعد الانتصار على فرق، كيركوس الإثيوبي والصداقة الكاميروني ومنتدي المغربي.

يذكر أن، الزمالك يشارك في البطولة بقائمة تضم كل من: "أحمد الأحمر، كريم هنداوي، محمود خليل (فلفل)، يوسف ناجي، أكرم يسري، بلال أحمد،أحمد حسام، عمر الفولي، زياد حشاد، عمر الوكيل (بكار)، أحمد سامح، مازن رضا، شادي خليل، محمد طارق، يوسف عزو، عمر بيبو، يوسف بن معرف".

ويتربع الزمالك على عرش أكثر الأندية تتويجاً باللقب الأفريقي برصيد 12 مرة.

ويتكون الجهاز الفني لفريق الزمالك من: "حسن يسري رئيساً، فرناندو باربيتو مديراً فنياً، ومحمد عبدالسلام ريشة مدرباً عاماً، وماركو ماركيس مدرباً لحارس المرمى، وأشرف عز رئيساً للجهاز الطبي، وأشرف محمد أخصائياً للعلاج الطبيعي، وجمال شعبان مديراً إدارياً".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك لدور الـ8

إقرأ أيضاً:

منتخب الكاميرون يتأهل إلى نهائيات "أمم أفريقيا 2025"

تأهل منتخب الكاميرون بطل أفريقيا خمس مرات إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 المقررة في المغرب، بعدما تغلب 1-0 على نظيره اليوم الإثنين.

سجل بوريس إينو هدف الفوز بكرة زاحفة سددها من ركلة حرة خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة، وقد سيطرت الكاميرون على المباراة بالشكل الكافي لتحقيق الفوز، وذلك في غياب سامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني الذي يقضي عقوبة إيقاف عن حضور مباريات المنتخب لمدة ستة أشهر، فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ورفعت الكاميرون رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات في المجموعة، وقد ضمنت بذلك إحراز أحد المركزين الأول والثاني وهو ما يكفي لحسم تأهلها إلى النهائيات.

وانضمت الكاميرون بذلك إلى المغرب، ممثل الدولة المستضيفة، وبوركينا فاسو في قائمة المتأهلين للنهائيات التي يشارك فيها 24 منتخباً.

ويمكن للجزائر حسم تأهلها أيضاً في وقت لاحق اليوم عندما تواجه توغو في لومي.

وسيضمن الفوز التأهل للجزائر، وقد يكون التعادل كافياً أيضاً لكن ذلك سيعتمد على نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة بين ليبيريا وغينيا الاستوائية.

مقالات مشابهة

  • منتخب الجزائر يتأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا في المغرب
  • الزمالك يتأهل إلى دور الـ8 لبطولة إفريقيا لليد بعد الفوز على بطل المغرب
  • منتخب الكاميرون يتأهل إلى نهائيات "أمم أفريقيا 2025"
  • منتخب مصر 2007 يفوز علي روسيا 2008 في الودية الثالثة بنتيجة 3-1
  • منتخب مصر 2008 يهزم روسيا 2007 بنتيجة 3/2 وديًا في الإسكندرية
  • منتخب مصر 2008 يهزم روسيا بنتيجة  3/2 وديا بالإسكندرية
  • بطولة أفريقيا لليد.. محضارة بالفيديو للاعبي الأهلي قبل مواجهة بطل الكونغو
  • الأهلي يواجه سي إف جي الكونغولي في بطولة أفريقيا لليد
  • يد الزمالك يهزم الصداقة الكاميروني في البطولة الأفريقية