علق أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على حقيقة حرب نووية شاملة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بسبب الأحداث المتتالية وما يحدث في بعض الدول خلال الفترة الماضة.

أبو الغيط: تركيا أصلحت علاقاتها مع مصر والسعودية والإمارات (فيديو) أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة من السلام (فيديو) لن تكون هناك حرب نووية شاملة في منطقة الشرق الأوسط

وأكد «أبو الغيط» خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه لن تكون هناك حرب نووية شاملة في منطقة الشرق الأوسط، على الرغم من حالة التوتر في العلاقات الدولية بسبب ما يحدث بين الدول في المنطقة.


وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه لا يكون أي ضمان لأي دولة تقيم مفاعل نووي سلمي بأنها لن تقصف، مشيرا إلى أن تفكير إسرائيل في قصف المفاعلات النووية سيكون خطيرا جدا في العلاقات الدولية خاصة إذا لم تصنع فعليا إيران سلاح نووي

وأوضح أبو الغيط، أن الحالة التي خلقت في الشرق الأوسط وتأثيراتها على علاقات الدول ببعضها البعض تؤدي لتوتر في العلاقات الدولية.

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بأشد العبارات العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة، وبخاصة في جباليا، والتي سقط على اثرها المئات ما بين شهيد وجريح.
ونقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط تأكيده ان إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بجرائمها في لبنان لتواصل ارتكاب المزيد من الجرائم التي تضاف الى سجلها المشين في غزة.
وقال رشدي ان هدف العملية الإسرائيلية هو فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه كليا من السكان، وتنفيذ مخطط التهجير، مضيفا ان إسرائيل توظف سياسات بالغة الوحشية عبر منع المواد الضرورية، من ماء وطعام، عن السكان، فضلا عن استهداف المرافق الصحية وتسوية المباني بالأرض.
وفي سياق متصل، ادان ابو الغيط بأشد العبارات قيام إسرائيل بمصادرة الأرض التي يقع عليها مقر الأونروا في القدس، وتحويلها الى بؤرة استيطانية، مؤكدا على ان إسرائيل تباشر مخططا متواصلا للقضاء على دور الأونروا وتصفيتها، ومعربا عن التضامن العربي الكامل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التي تقوم بدور محوري في دعم صمود الشعب الفلسطيني على ارضه، وفي مساعدة اللاجئين في مناطق عملياتها الخمس.
ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي للدفاع عن الأونروا في مواجهة واحدة من أشرس حملات التصفية التي تتعرض لها وكالة من وكالات الأمم المتحدة على يد سلطات الاحتلال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو الغيط الشرق الأوسط الحرب النووية إيران حرب نوویة شاملة الأمین العام الشرق الأوسط أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو

عبر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أمله ألا يحدث تصعيد إيراني في المنطقة، مشيرا إلى أنه لن تستطيع إسرائيل فرض إرادتها على العالم العربي والإسلامي.

حاملات طائرات أمريكية.. أبو الغيط يكشف السيناريو المتوقع للحرب الإسرائيلية الإيرانية أبو الغيط: إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا لديها مسئولياتها تجاه العرب والإقليم والعالم.

وأكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الصين بدأت تتدخل في منطقة الشرق الأوسط، ولكنها لا تندمج في النقاشات، مثلما تقوم به روسيا وأمريكا والاتحاد الأوروبي.

وأشار أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن الصين تتصرف كأنها اليابان وتتصرف بحذر، رغم أنها مهتمة بالعالم العربي وحريصة على توطيد العلاقات معه.

ونوه بأن الصين دعت “فتح” و"حماس" لعقد اجتماعات في بكين؛ مما أثار قلق أمريكا، وربما ردا على هذا، قد تتجه إلى إرضاء العرب على أقل تقدير؛ كرد فعل للتدخل الصيني فيما يحدث بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: أي حرب ستكون لها تأثيرات على إقليم الشرق الأوسط والخليج
  • أبو الغيط يكشف حقيقة حرب نووية شاملة في منطقة الشرق الأوسط قريبا|شاهد
  • هل يشهد الشرق الأوسط حربا نووية شاملة قريبا.. أبو الغيط يوضح
  • أبو الغيط يحذر من احتمالية نشوب حرب نووية في هذه الحالة.. فيديو
  • أبو الغيط: توترات المنطقة العربية تجعل الشرق الأوسط على صفيح ساخن (فيديو)
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • أبو الغيط: امتلاك إيران للسلاح النووي يغير الصراع في الشرق الأوسط
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011