أكد النائب خالد أبو الوفا عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، أن التأمين الصحي الشامل كان حلماً وأصبح واقعاً بفضل دعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مشيراً إلى أن تاكيد د. خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة علي أن التأمين الصحي سيغطي جميع المصريين بحلول 2030 هو بمثابة تأكيد بأن تطبيق التأمين الصحي يسير بخطوات ثابتة ومحددة.


وأشار "أبو الوفا"  في تصريحات صحفية له اليوم إلى أن مشروع التأمين الصحى الشامل بمثابة ضمانة حقيقية لتوفير رعاية صحية متكاملة لجميع المواطنين دون تفرقة، موضحاً أن ذلك يعد  ترسيخًا لمبدأ العدالة الاجتماعية التي نصت عليه كافة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان خاصةً فيما يتعلق بالنواحى الأساسية للحياة، مثل الحق في الغذاء، والمسكن، والصحة، والتعليم، والعمل.


واعتبر "أبو الوفا"  ان  التأمين الصحي الشامل ركيزة أساسية لضمان الرعاية الصحية لجميع الأفراد، وتحسين الصحة العامة من خلال توفير الخدمات الوقائية والعلاجية للجميع، وتقليل انتشار الأمراض المزمنة والمعدية، فضلاً عن مساهمته في دعم غير القادرين للحصول على كافة الخدمات الصحية اللازمة، وبالتالي التأمين الصحي الشامل يعتبر استثماراً طويل الأجل في صحة المجتمع ورفاهيته.


أشار عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ  إلى أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على استكمال هذا المشروع القومي الذي يحقق حلم الرعاية الصحية المتكاملة بجميع المحافظات، وأنه لولا الإرادة السياسية وتبني الرئيس السيسي أكبر برنامج للإصلاح الصحي في مصر لكان لم يحدث مؤكداً  إلى أن  الدولة تسابق الزمن لاستكمال هذا الحلم عبر 6 مراحل تنتهي في 2030.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد أبو الوفا لجنة الصحة مجلس الشيوخ التأمین الصحی الشامل إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يعلن قرب رفع عع الإجراءات الطبية الخاضعة لتعويض التأمين الصحي إلى 8 آلاف

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الإثنين، إنه تمت مراجعة التصنيف المشترك للأعمال الطبية المتعلق بالتعريفة المرجعية، وتم الانتقال من 4000 إلى 8000 إجراء طبي يستلزم تعويض المؤمنين عليه ».

وأضاف آيت الطالب في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، « هذا يتطلب عملا كبيرا، وهو ما تقوم به الوكالة الوطنية للتأمين الصحي مع الفاعلين، لأنه لا يمكن إقرار تعريفة وخلق إخلال في التوازنات في التغطية الصحية، دون توافقات ».

وتحدث الوزير عن ما « يسود ببعض المصحات (الجشع والنوار) »، وقال، « الوزارة تقوم بعملها من خلال تفتيشيات دورية، لمحاولة توقيف جميع الاختلال التي تقوم بها بعض المصحات ».

وشدد على أنه « يمكن تجاوز اختلالات المصحات عند إقرار التعريفة المرجعية الجديدة للإجراءات الطبية، لمواكبة التطور التكنولوجي ومحاربة النوار، وللحفاظ عي جيوب المواطنين ».

كلمات دلالية المغرب برلمان تأمين حكومة صحة

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن قرب رفع عع الإجراءات الطبية الخاضعة لتعويض التأمين الصحي إلى 8 آلاف
  • رئيس الرقابة الصحية: ربط التمويل بالاعتماد أحد مميزات التأمين الصحي الشامل
  • الصحة العالمية: 100 مركز من أصل 207 مراكز رعاية صحية أولية في لبنان أغلقت أبوابها
  • الصحة: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل في 5 محافظات تغطي 12.8 مليون مواطن
  • الصحة: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل في 6 محافظات تغطي 12.8 مليون مواطن
  • متحدث الصحة: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل تغطي 12.8 مليون مواطن
  • وزير التعليم العالي يستقبل رئيس التأمين الصحي الشامل
  • التعليم العالي وهيئة التأمين الصحي الشامل يوقعان ميثاق تعاون مشترك
  • المنيا: الانضمام للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة