شهدت مدينة دمنهور التابعة لمحافظة البحيرة، تدشين سائق  لمبادرة خيرية لمساعدة الطلاب والمسنين، حيث خصص السائق سيارته “السرفيس” لنقل الطلاب الغير قادرين وأصحاب المعاشات بالمجان.

مصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حادثي سير منفصلين بالبحيرة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.. احتفالية بقصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة

وقال أحمد حمودة، لموقع “صدى البلد” السائق صاحب المبادرة، إنها ليست المرة الأولى لإطلاقه مثل هذه المبادرة، موضحًا أنه قد سبق له وخصص الركوب بالمجان لمشجعي نادي الزمالك.

وأشار حمودة، إلى أن فكرة تدشينه لمبادرة ركوب الطلاب الغير قادرين وأصحاب المعاشات بالمجان كانت بإقتراح أحد الموظفين بمجمع مواقف دمنهور، مشيرًا إلى أنه أقترح عليه تفعيل هذه المبادرة بالتزامن مع بداية العام الدراسي لمساعدة الطلبة الغير قادرين وأصحاب المعاشات ورفع العبئ عن كاهلهم، قائلًا: كنت عامل مبادرة قبل كدة لمشجعي الزمالك وجه إسلام القسطاوي أقترح عليا الفكرة دي وعملتها.

وتوجه أحمد حمودة، بالشكر لمحافظ البحيرة وإدارة مرور البحيرة للتعاون معه والسماح له بوضع لافتة خلف سيارته للإعلان عن المبادرة لجميع الركاب ومساعدته في رفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور والغير قادرين وأصحاب المعاشات، قائلًا: بنحاول نرفع المعاناة عن الطلاب وأولياء الأمور وكبار السن الغير قادرين على دفع الأجرة.

ونوه حمودة، أنه كان يفعل مثل هذه المبادرات في الخفاء ولكنه قرر الإفصاح عنها لمساعدة المتعففين الغير قادرين لعدم وضعهم في مواقف محرجة، قائلًا: كنت بعمل الموضوع دة في الخفاء وقررت أعلن عنه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة محافظة البحيرة موقع صدى البلد مشجعي الزمالك مشجعي نادي الزمالك

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية بالأقصر للتعريف بمهام مخاطر الهجرة الغير شرعية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة الغير شرعية والاتجار بالبشر، اليوم الأحد، ندوة توعوية للتعريف بمهام اللجنة ومخاطر الهجرة الغير شرعية، وذلك بالتنسيق مع الوحدة العامة لحماية الطفل وإدارة الأزمات والكوارث، تحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر.

وشارك فى الندوة عدد ١٠٠ شاب تتراوح أعمارهم بين ١٨ وحتي ٣٥ عام، والعديد من الجهات التنفيذية المختلفة وعدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتنسيق بين إدارة الأزمات ووحدة حماية الطفل.

وأكدت هدي المغربي سكرتير عام مساعد المحافظة، خلال الندوة، علي اهتمام المحافظة بمشاركة الشباب في مثل هذه المؤتمرات والندوات لرفع الوعي لدي الشباب بمثل هذه القضايا المهمة، وكذا التعريف بالفرص البديلة للشباب والذي سيتم تعريفها من خلال المؤتمر الذي ستعقده اللجنة الوطنية بالقاهرة في شهر ديسمبر القادم.

لقاءء ترويجي عن مؤتمر الشباب حول الهجرة 

وقالت نجوى ابراهيم مدير الوحدة العامة لحماية الطفل، أن الندوة تعد بمثابة لقاء ترويجي عن المؤتمر العام والذي سيتم عقده بالقاهرة تحت عنوان "مؤتمر الشباب حول الهجرة" وكانت للتوعية بمخاطر الهجرة الغير شرعية والفرص البديلة وكذا الترويج لمؤتمر الشباب حول الهجرة، بهدف تعزيز المشاركه النشطة للشباب المصريين والمهاجرين لرفع الوعى بمخاطر الهجرة الغير نظامية والغير شرعية والبدائل المتاحة وخدمات الدعم الاجتماعى والاقتصادى المزمع انعقاده فى شهر ديسمبر 2024 بالقاهرة.

فيما أشار محسن الشامى مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، أن الندوة تأتى في إطار التنسيق المستمر بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة الأقصر، واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، 

وأوضح منظمو الندوة، أنه على من يرغب فى حضور المؤتمر من الشباب، يقوم بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني الآتي:

https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=LSaIFfsjtEO9brzknI5hhhJdoBkXyG1NqGVgmNA-r4dUMUQwMU5TSVlZQUxVTVJOWkZZUFcxUzVNOS4u&origin=QRCode

 

ندوة الهجرة الغير شرعية (1) ندوة الهجرة الغير شرعية (2) ندوة الهجرة الغير شرعية (3) ندوة الهجرة الغير شرعية (4) ندوة الهجرة الغير شرعية (5) ندوة الهجرة الغير شرعية (6) ندوة الهجرة الغير شرعية (7) ندوة الهجرة الغير شرعية (8) ندوة الهجرة الغير شرعية (9)

مقالات مشابهة

  • شخص يصور سيارة تتحرك بلا سائق في عرعر .. فيديو
  • قطر تجدد التأكيد بالأمم المتحدة على دعمها الغير المشروط لسيادة المغرب على صحرائه
  • 15 سيارة إسعاف لنقل طلاب حادث الجلالة لمجمع السويس الطبي
  • معجب يطلب من البليهي ركوب سيارته واللاعب يرد: لا ما يمدي وين أحطك .. فيديو
  • نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان تظمئن: سلاسل الإمداد اللوجستية للأدوية مؤمّنة
  • ينفذها المكتب البابوي للمشروعات.. 3500 شنطة لتلاميذ المدارس من مبادرة "علم واتعلم"
  • ندوة توعوية بالأقصر للتعريف بمهام مخاطر الهجرة الغير شرعية.. صور
  • محافظ كفر الشيخ يتخذ إجراءات عاجلة لتنظيم المواقف
  • محافظ كفر الشيخ: توفير سيارات لنقل طلاب الجامعة