تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع عدد شهداء جباليا إلى عشرة فلسطينيين على الأقل وأصيب 40 آخرون، بينهم نساء وأطفال، في غارات إسرائيلية اليوم الاثنين على مركز لتوزيع الأغذية في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة ، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن قصفا مدفعياً إسرائيليا طال مركزا غذائيا تابعا لوكالة الأونروا ، والمعروف بـ"مركز مؤن المعسكر".

وأشارت مصادر محلية أن القصف تصادف مع وجود تجمع معظم من فيه من النساء وكبار السن، كانوا في انتظار الحصول على الطحين أو الدقيق.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بنقل المصابين إلى مستشفى العودة في جباليا.

وأضافت "وفا" أنه جرى نقل 13 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان، جراء إطلاق طائرات مسيرة إسرائيلية الرصاص على النازحين في مدرسة "الفوقة" خلف بركة أبو راشد في جباليا شمال قطاع غزة.

وبحسب أحدث تقرير لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الاثنين، فإن حصيلة مجمل ضحايا حرب غزة ارتفعت إلى 42.289 قتيلاً على الأقل، و98.684 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الأول العام الماضي.

الصحة العالمية تحذر

وفي سياق متصل أصدرت منظمة الصحة العالمية بيانا عاجلاً حذرت فيه من مخاطر متزايدة تهدد حياة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وسط تصاعد العنف والنزاعات.

وجاء تحذير المنظمة في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة، حيث تشهد غزة والضفة الغربية أعمال عنف متواصلة، فيما يشهد لبنان تصاعدا للنزاع أيضاً.

وأشارت المنظمة إلى أن اندلاع النزاع في لبنان يعرّض حياة ملايين الأشخاص للخطر، داعيةً إلى وقف إطلاق النار.

وأكدت المنظمة على ضرورة تحقيق السلام في المنطقة، مطالبةً الأطراف المتنازعة بوقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي شامل لوقف تدهور الأوضاع الإنسانية في الشرق الأوسط.

ودعت المنظمة جميع الأطراف المعنية إلى احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين، وخاصةً النساء والأطفال، وضمان وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شهداء جباليا غزة الأونروا غارات غارات إسرائيلية الصحة العالمية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2306 شهداء و10698 جريحا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ودوت صفارات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها والمطلة ومسكاف عام وعدد من المستوطنات الإسرائيلية الشمالية على الحدود مع لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وشهدت عدد من الدبابات الإسرائيلية تفجيرات  أثناء محاولات قوات الاحتلال التسلل إلى عدة بلدات بالجنوب اللبناني.

ووقعت خسائر بشرية فادحة في صفوف جيش الاحتلال جراء الاشتباكات مع عناصر حزب الله على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وفق القاهرة الإخبارية.

وقال العميد مارسيل بالوجي، خبير عسكري واستراتيجي، إن الحرب على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مازالت في مرحلة الاستطلاع اكثر ما هي توغل أو عملية هجومية من قبل قوات جيش الاحتلال، مشيرًا إلى ان الاحتلال مستمر في محاولة معرفة كيفية الدخول إلى لبنان.

وأضاف «بالوجي»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن  جيش الاحتلال مستمر في عملية جس النبض لتحديد أماكن صواريخ وثقل حزب الله والعمليات من الطبيعي أن تكون متبادلة لتأمين توازن الردع على الأرض وأن القوات الإسرائيلية تحاول جس نبض ثقل حزب الله يستدرج الجيش الإسرائيلي لتوغل داخل لبنان لكي يأمن هدفه بإطلاق الصواريخ على المستعمرات بشمال إسرائيل

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الاسرائيلية قضاء زغرتا إلى 21 قتيلا
  • في أبشع جريمة سيذكرها التاريخ .. أطفال ونساء وشيوخ غزة يحرقون أحياء على مرأى ومسمع من العالم - مشاهد مرعبة (فيديو)
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء
  • استشهاد 10 في غارات إسرائيلية على مخيمي جباليا والمغازي شمال ووسط غزة
  • 8 شهداء ومصابون في قصف منزل وسط مخيم جباليا
  • 6 شهداء بمجزرة إسرائيلية جديدة وسط جباليا
  • المقاومة الفلسطينية توقع قوة إسرائيلية من 15 جندياً بين قتيل وجريح بـ كمين محكم في جباليا
  • شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان