بوابة الوفد:
2024-10-14@21:21:21 GMT

ارتفاع حصيلة الشهداء في لبنان لـ30 شهيدًا

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

استمرارًا للعدوان الإسرائليي على لبنان، ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الاسرائيلية على قضاء زغرتا في شمالي لبنان إلى أكثر من 30 شهيدًا وجريحا حسبما أفادت وزارة الصحة اللبنانية.

لبنان تتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة ضد إسرائيل المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان: موجة النزوح من جنوب لبنان هائلة


وبحسب"روسيا اليوم"، وذكر، أن 21 شخصا قـتلوا وأصيب 8 بجروح مختلفة في غارات طالت بلدة  "ايطو" التابعة الى قضاء زغرتا، فيما أكد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة أن أعمال الإغاثة ورفع الانقاض لا تزال مستمرة في موقع الاستهداف.


ويواصل جيش الاحتلال غاراته الجوية على أنحاء متفرقة من لبنان، وهذه أولى هجماته على محافظة لبنان الشمالي، وتحديدا فى بلدة"إيطو" التابعة لقضاء "زغرتا".
فى الوقت نفسه، تستمر غارات العدوان الإسرائيلى على لبنان وبالتركيز على بلدات الجنوب، ففي حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى أكثر من 2306 شهداء و11 الف مصاب.
كما أطلق جيش الاحتلال القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وسقط 6 شهداء في بلدة معروب إثر غارة إسرائيلية، كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدتى كفررمان وأنصار مريصع، والشهابية، و بلدة كفرتبنيت، و شن الطيران الحربي الإسرائيلى ، غارة على بلدة كفرفيلا في منطقة اقليم التفاح، ما أسفر عن سقوط  شهداء، كما شن غارة على بلدتي سلعا والشهابية، ما أدى الى تدمير منازل دون وقوع اصابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان ضحايا الغارات الاسرائيلية زغرتا 30 شهيد ا 21 شخصا

إقرأ أيضاً:

في انتظار فحص الأشلاء..21 قتيلاً بعد الغارة الإسرائيلية على زغرتا في لبنان

تسببت غارة إسرائيلية في سقوط 21 على الأقل الإثنين، بعد أول استهداف لبلدة في قضاء زغرتا في شمال البنان، حسب وزارة الصحة اللبنانية، التي أشارت إلى اللجوء إلى اختبارات الحمض النووي للتعرف على رفات بشرية.

وهذه المرة الأولى التي تُستهدف فيها بلدة أيطو المسيحية منذ اندلاع الحرب بين حزب الله  وإسرائيل في 23 سبتمبر (أيلول).
وقالت وزارة الصحة في بيان إن "الغارات على بلدة أيطو في قضاء زغرتا أدت في حصيلة أولية إلى مقتل 21 شخصاً وإصابة 8 أشخاص بجروح"، مضيفة إلى "فحوص الحمض النووي، لتحديد هوية أشلاء في مكان الغارة".
وقال مصدر أمني لبناني إن "عائلات نازحة من جنوب لبنان كانت تقيم في المبنى الذي استهدف بعد وقت قصير من وصول سيارة يقودها رجل إليه".


وبعد التصعيد الأخير بين حزب الله وإسرائيل منذ حوالى ثلاثة أسابيع، تركزت الغارات الإسرائيلية الى حد كبير على معاقل حزب الله قرب بيروت، وفي جنوب لبنان، وشرقه.

في كل لبنان وفي بيروت..نتانياهو يتعهد بملاحقة حزب الله "دون رحمة" - موقع 24أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين، مواصل مهاجمة حزب الله "دون رحمة في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك في بيروت"، وذلك بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة نحو 60 آخرين في قاعدة عسكرية للواء غولاني قرب مدينة حيفا الشمالية.

ويعدّ هذا الاستهداف الثاني لشمال لبنان منذ السبت، حين طالت غارة اسرائيلية بلدة دير بيلا، على بعد 15 كيلومتراً من مدينة البترون الساحلية،  "منزلاً لجأت إليه عائلات من الجنوب" وفق وكالة الأنباء اللبنانية.
وأسفرت غارة اسرائيلية على شقة في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس، كبرى مدن الشمال اللبناني، في 5 أكتوبر (تشرين الأول) عن مقتل قيادي من حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • في انتظار فحص الأشلاء..21 قتيلاً بعد الغارة الإسرائيلية على زغرتا في لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الاسرائيلية قضاء زغرتا إلى 21 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,289 شهيدًا و98,684 مصاب
  • مقتل 9 أشخاص في غارة للاحتلال الإسرائيلي هي الأولى على شمال لبنان
  • 18 شهيدًا في غارة إسرائيلية على أيطو شمالي لبنان
  • 18 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على مدرسة وسط غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة وسط قطاع غزة إلى 18 شهيدًا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة في جبل لبنان