موقع 24:
2024-10-14@21:20:56 GMT

إلى 12 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة حادث حافلة الطلاب في

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

إلى 12 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة حادث حافلة الطلاب في

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ارتفاع عدد ضحايا انقلاب حافلة طلاب جامعة الجلالة بالسويس، مساء اليوم الإثنين، على طريق العين-السويس إلى 12 قتيلاً، و33 مصاباً.

وأوضحت الوزارة، في بيان عبر فيس بوك، أن المصابين نقلوا إلى مجمع السويس الطبي، لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، فيما يتابع نائب وزير الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب، الذي وصل إلى المجمع الطبي، بتكليف من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفارـ تطور حالتهم الصحية.


وأكد عبدالغفار التنسيق مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، لنقل الطلاب المتوفين، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث الجلالة -(صور من المستشفى)


كتب - أحمد جمعة:
تفقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، المصابين في حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة-العين السخنة، أثناء تلقيهم الرعاية الصحية بمجمع السويس الطبي.

يأتي ذلك في إطار تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

جاءت الزيارة للاطمئنان على حالتهم الصحية، ومتابعة أوضاعهم ميدانيًا، والتأكد من حصولهم على أفضل وأسرع خدمات الرعاية الصحية.

وفي هذا السياق، يتلقى الدكتور خالد عبدالغفار تقارير دورية عن الحالة الصحية للمصابين، ويتابع تطورات أوضاعهم لحظة بلحظة حتى تماثلهم للشفاء، مع توجيهات بتقديم الدعم الطبي اللازم بسرعة وفعالية.

صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير قام بمراجعة التقارير الطبية لكافة المصابين، وحرص على زيارة غرف العناية المركزة التي تستقبل 8 حالات إصابة حرجة، كما زار 25 حالة أخرى تتراوح إصاباتهم بين كسور وسحجات متفرقة بالجسم، مؤكدًا استقرار حالتهم الصحية

أعرب الدكتور محمد الطيب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، وتقدم بخالص التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين فقدوا أرواحهم في هذا الحادث الأليم.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار إلى أن جميع المصابين خضعوا فور وصولهم إلى المستشفى للفحوصات الطبية اللازمة، وهم الآن تحت الملاحظة الطبية المستمرة لمدة 24 ساعة، مشيرًا أن نائب الوزير أكد على أهمية تقديم الدعم النفسي للمصابين إلى جانب الرعاية الصحية، لضمان استقرار حالتهم النفسية والجسدية، مشددًا على ضرورة استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية بأقصى سرعة ودقة.


رافق نائب الوزير خلال جولته التفقدية الدكتور محمد شريف داوود، وكيل وزارة الصحة بالسويس، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، والدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالسويس.

جدير بالذكر أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، لتوفير جميع الخدمات الطبية وغير الطبية اللازمة للطلاب المصابين خلال فترة إقامتهم في مجمع السويس الطبي.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث الجلالة ويوجه بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية
  • الصحة تكشف تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث الجلالة -(صور من المستشفى)
  • حادث أتوبيس الجلالة.. الصحة تتابع المستشفيات والتعليم العالي تقدم كافة الرعاية الطبية للمصابين
  • وزير الصحة بحيبح يبحث التعاون الصحي لليمن مع الرعاية الصحية الفرنسية وشركائها
  • تطورات حادث طريق الجلالة.. الطلاب يتجمعون بمحيط المجمع الطبي في السويس
  • 15 سيارة إسعاف لنقل طلاب حادث الجلالة لمجمع السويس الطبي
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من الإمارات لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية
  • إلى 42227 قتيلاً..ارتفاع حصيلة حرب إسرائيل على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارات إسرائيل في لبنان إلى 2255 قتيلا