حالة من الجدل تم إثارتها مؤخرا حول سحب لقب بطل الكونفدرالية ولقب كأس السوبر الأفريقي من نادي الزمالك بعد الشكوى المقدمة من نادي اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان المغربي.. فما حقيقة الأمر؟

جدير بالذكر أن الزمالك قد توج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان المغربي، بهدف دون رد.

فيما توج الفارس الأبيض بكأس السوبر الأفريقي على حساب غريمه التقليدي الأهلي بعد الفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

تعرف على موعد سفر الزمالك إلى الإمارات للمشاركة في السوبر ناصر منسي كركب الدنيا.. نجم الزمالك السابق يثير غضب جماهير الأهلي لهذا السبب| كولر يرفض التعاقد مع نجم الزمالك.. من هو؟ الكاف حسم الأمر.. هل تتم إعادة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك؟ أزمة منشطات السوبر الأفريقي

يأتي الحديث عن سحب لقب بطل الكونفدرالية من الزمالك بالتزامن مع الحديث عن سحب لقب كأس السوبر الأفريقي من الفارس الأبيض أيضا بسبب أزمة المنشطات الأخيرة.

وانتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، أكدت أن عينة تحليل المنشطات لـ محمود بنتايك لاعب نادي الزمالك، جاءت إيجابية، إلا أن مسئولي الفارس الأبيض نفوا الأمر نهائيا، ونفوا وصول أي خطاب رسمي للنادي بهذا الأمر.

وبحسب قوانين الاتحاد الأفريقي كاف، فإن تحليل المنشطات، سواء جاءت إيجابية أو سلبية للاعبي الأهلي والزمالك، لن تؤثر على نتيجة المباراة، التي حسمت بالفعل لصالح الزمالك المتوج بلقب المسابقة، بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

وفي حالة إيجابية عينة لاعب من الأهلي والزمالك، ستتم معاقبته دون النظر لناديه بصورة نهائية، وذلك فور التأكد من إيجابية العينة عقب تحليلها بشكل دقيق.

حقيقة سحب الكونفدرالية من الزمالك

في سياق متصل، كشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة ما تردد في الساعات الماضية حول سحب لقب بطل الكونفدرالية ولقب كأس السوبر الأفريقي من نادي الزمالك. ‏

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم: «الموضوع بتاع الكونفدرالية وهيصة ودوشة أنا هريحك خالص، المحكمة الرياضية حددت يوم 13 نوفمبر جلسة استماع في الشكوى المقدمة من نادي اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان المغربي في قبل نهائي الكونفدرالية وما حدث من انسحاب نادي اتحاد العاصمة واحتساب المباراة 3-0 لنادي نهضة بركان وهو ما تكرر في مباراة العودة أيضًا».

وتابع أحمد شوبير: «المحكمة الرياضية أي قرارات هتاخدها يوم 13 نوفمبر خاصة بالشق المتعلق بالقرارات الانضباطية العقوبات المادية بعض الإجراءات من جانب لجنة الانضباط لكن ليس هناك أي قرار خاص بمصير البطولة أو المتأهل للنهائي أو البطل مفيش حاجة اسمها إعادة المباراة ومن ثمّ إعادة النهائي».

واختتم شوبير: «الزمالك هو بطل الكونفدرالية الأفريقية وهو بطل السوبر الأفريقي هذا أمر منتهي تماما».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزمالك الأهلى السوبر الإفريقي الكونفدرالية کأس السوبر الأفریقی من بطل الکونفدرالیة نهضة برکان من نادی لقب کأس سحب لقب

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور: الأهلي أعظم نادي في الكون بالبطولات والألقاب والأرقام

قال الإعلامي خالد الغندور إن النادي الأهلي هو أعظم نادي في الكون بالبطولات والألقاب والأرقام.

وأوضح الغندور خلال برنامجه استاد المحور أن الأهلي أقدم من نادي الزمالك ولكن في ذات الوقت الزمالك أكبر نادي في القارة السمراء لأنه بطل السوبر الأفريقي على حساب الأهلي المتوج بدوري الأبطال الإفريقي.

وأكد الغندور أن الأهلي حاليًا أعظم نادي عربي ولكن هناك ناس من الصدمة لم تتقبل تتويج الزمالك بالسوبر الأفريقي.

وأشار الغندور إلى أن الزمالك هو زعيم القارة الأفريقية 2024 رغم ما تعرض له من صعوبات على رأسها إيقاف القيد في اكثر من مرة.

وطالب الغندور الجميع بالابتعاد عن الشعارات خاصة أن الأهلي والزمالك ناديين كبار.

ويستعد الأهلي لملاقاة سيراميكا كليوباترا، يوم 20 من أكتوبر الجاري، ضمن منافسات نصف نهائي السوبر المصري، على أن يلتقي الفائز من هذه المباراة في النهائي مع الفائز من مباراة بيراميدز والزمالك الطرف الثاني.

مقالات مشابهة

  • تعرف على ضيوف "برنامج حارس الأهلي" مع الإعلامي أحمد شوبير
  • أحمد شوبير يكشف عن حقيقة إلغاء كشف المنشطات في السوبر المصري
  • الزمالك كعبه عالي.. تعليق ناري من شوبير على مواجهة السوبر المنتظرة
  • شوبير يوضح حقيقة سحب لقب الكونفيدرالية من الزمالك
  • شوبير يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك مع المهاجم السويدي
  • خالد الغندور: الأهلي أعظم نادي في الكون بالبطولات والألقاب والأرقام
  • شوبير: كولر يستقر على ضم قائمة الأهلي كاملة لمباراة السوبر المصري
  • شوبير يكشف حقيقة إيجابية عينة منشطات لاعب الزمالك في السوبر الأفريقي
  • الزمالك يجهز مكافآت للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز بالسوبر الأفريقي