يمانيون../
دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، الشعب الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية المحتلة لمواصلة النفير وتصعيد المواجهة، وتكثيف العمل المقاوم ضد قوات العدو وميليشيات المستوطنين بكل الوسائل.

وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، قال القيادي في الحركة، عبد الحكيم حنيني، في تصريح صحفي :” إن عدوان الاحتلال المتواصل على جنين ومخيمها، والذي ارتقى على إثره شهيدان وعدد من الإصابات، لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار دعم وإسناد المقاومة”.

ونعى حنيني، شهيدي جنين، مؤكداً أن الاقتحامات والتوغلات المستمرة وسياسة الاغتيالات، التي يسعى العدو من خلالها إلى كسر المقاومة وإيقاف مدها بالضفة هي محاولات يائسة فاشلة، لن تجلب له إلا مزيداً من الذعر والخيبة.

وشدد على أن جنين ومخيمها وكل محافظات الضفة الأبية ستبقى في خندق المواجهة، وتمد المقاومة بالقوة من خلال الشباب الثوار والمقاومين الأبطال الذين يوجهون الضربات النوعية لهذا المحتل.

وأضاف :” أن الضفة وما تمثله من زخم جماهيري وبعد جغرافي هي عنصر أساسي في معركة طوفان الأقصى، وستبقى على عهد الإسناد والوفاء للمقاومة الباسلة”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين

استشهد فلسطينيان اثنان برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

 

وأفادت وسائل الإعلام باستشهاد الأول وهو الشاب المجاهد والمقاوم ابن بلدة قباطية محمود أبو الرب "أبو الفشك" على أرض مدينة جنين بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال وهو مشتبك في منطقة السيباط.

 

واقتحمت قوات الاحتلال معززة بآليات وجرافات مدنية جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية، اليوم الإثنين، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين داخل المخيم.

واندلعت الاشتباكات بعد اكتشاف قوات خاصة إسرائيلية على مدخل مخيم جنين، حيث دفع جيش الاحتلال بقوات معززة إلى جنين ومخيمها لتخليص القوة الخاصة من وحدة المستعربين.

وأفاد شهود عيان بأن قوات خاصة تسللت إلى أطراف مخيم جنين، في الوقت الذي اقتحمت فيه آليات عسكرية مدينة جنين ومخيمها من حاجز "الجلمة" العسكري.

وذكر "الهلال الأحمر"، بأنه تلقى بلاغا عن وجود إصابة برصاص الاحتلال داخل المخيم، لكن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الوصول إليها.

وذكرت مصادر محلية أن المقاومين فجروا العديد من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال، بينما دارت اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين، الذين أمطروا قوات الاحتلال بصليات من الرصاص.

وتصعد قوات الاحتلال من اعتداءاتها واقتحاماتها لمدن الضفة الغربية منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر العام الماضي، بالتزامن مع عدوان واسع ومدمر على قطاع غزة منذ أكثر عام، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم جنين ويعدم فلسطينيين بالرصاص
  • حركة حماس : العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة أربعة آخرين برصاص العدو في جنين
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين
  • حمدان: “قطعنا شوطًا مهمًا في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني تحت سقف المقاومة”
  • محلل سياسي: الشعب الفلسطيني يعيش النكبة بكل تفاصيلها ويواصل المقاومة
  • فعالية بجامعة إب بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى
  • حماس: المجزرة الصهيونية في جباليا انتقام من المدنيين بعد فشل العدو أمام المقاومة
  • وقفات في البيضاء وحجة بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني