لبنان ٢٤:
2024-10-14@21:26:44 GMT

الحلبي: شعار الخطة اليوم انقاذ العام الدراسي

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

الحلبي: شعار الخطة اليوم انقاذ العام الدراسي

أعلن وزير التربية عباس الحلبي أنّه "في الوقت الذي طلبت فيه بعض المدارس الخاصة تأمين التعليم الحضوري اشترطنا موافقة لجان الأهل لأنّ هناك عدد من ألاهالي الذي يفضلّون الاونلاين ومن واجب كلّ مدرسة أن تؤمن لهم خيار الاونلاين خاصةً للتلاميذ الذين سافروا".

تابع الحلبي خلال حديثه للـ"إل بي سي" أنّ "المدارس الخاصة لا تقصّ باستيفاء الأقساط الغالية لذا يتوّجب عليها اتاحة الفرصة لتأمين التعليم الحضوري والتكنولوجيا اللازمة للتعليم اونلاين"، مضيفاً أنّه "كوزير تربية لستُ مخوّلًا بالأمن والدولة هي المسؤولة عن الأمن وفي زمن الحرب هذا أقول للأهل يمكنكم اللجوء الى خيار التعليم اونلاين وعلى المدارس تأمين هذا الخيار".



وعن خطّة وزارة التربية، قال:"سنبدأ بتطبيقها ليست مقتصرة فقط على التعليم الرسمي وستشمل المدارس الرسمية طلا ب المدارس الخاصة المقفلة"، وأكّد أنّه "لدينا آلية مالية بيننا وبين المانحين وهي برنامج معين متمثّلة بصندوق ائتماني بعهدة اليونيسيف وتمّ تحويل جزء من هذا الصندوق المرصودة لمشاريع وزارة التربية في الأيام العادية لتنفيذ خطة الوزارة في الأزمة".

وحول الجامعة اللبنانية، أشار الحلبي إلى أنّّها " أعطت 19 مركز لايواء النازحين وهناك الكثير من طلابها أي حوالي 35 ألف هم نازحون اليوم وسنعقد غدًا اجتماعًا مع المانحين لتأمين صمود القطاع"، مضيفاً "شعار الخطة اليوم انقاذ العام الدراسي ويمكن تأمين الدعم النفسي للتلاميذ واهلهم والهيئة التعليمية لتمرير هذه المرحلة الصعبة". (إل بي سي) 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هنا .. رابط الولوج الى نتائج مباراة التعليم 2024 الاختبار الكتابي والشفوي عبر men gov ma وزارة التربية والتعليم

مقالات مشابهة توقيع أول اتفاق لشراء الكهرباء في سلوفينيا لمدة 5 سنوات

‏45 دقيقة مضت

التحديات تطارد خط أنابيب ترانس ماونتن الكندي.. انسحاب وعقد مثير للجدل

‏ساعتين مضت

مفاجأة كأس موسم الرياض رونالدو وميسي وجهأ لوجه؟ موعد المباريات والقنوات الناقلة

‏ساعتين مضت

ارتفاع صادرات روسيا من الغاز المسال.. و3 دول أوروبية بقائمة كبار المستوردين

‏3 ساعات مضت

متى مباراة ريال مدريد ضد النصر؟ المستشار ترك آل شيخ يكشف الموعد الرسمي

‏4 ساعات مضت

توضيح هام من “منصة مساند” بشأن خطوات تقديم شكوى على مكتب الاستقدام

‏4 ساعات مضت

مع اقتراب نهاية العام الدراسي يترقب المترشحون لمباراة التعليم 2024 في المغرب الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم 2024 منخلال وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المغربية قد أطلقت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي men.gov.ma منصة خاصة تمكن المترشحين من الاستعلام عن نتائج مباراة التعليم والتي تعد خطوة حاسمة نحو الولوج إلى سلك تأهيل أطر التدريس بالمؤسسات التربوية.

الانتقاء الأولي لمباراة التعليم 2024

تم في بداية أكتوبر الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم 2024، حيث تم تحديد لائحة المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2023. بعد اجتياز هذا الاختبار، ينتظر المترشحون بفارغ الصبر نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2024 والتي تعد الخطوة التالية نحو الوصول إلى المرحلة الشفوية من المباراة.

وقد كان هذا الانتقاء مبنيًا على مجموعة من المعايير التي وضعتها الوزارة، بهدف اختيار الأكفأ من بين الآلاف من المترشحين الذين تطلعوا إلى الانضمام إلى سلك التعليم، بعد الإعلان عن نتائج مباراة التعليم 2024 أتيح للمترشحين إمكانية التحقق من أسمائهم عبر منصة الوزارة الرسمية men.gov.ma.

الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2024

في يومي 6 و7 أكتوبر 2024، تم إجراء الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2023، والذي يعد المرحلة الثانية والأكثر أهمية في هذه المباراة هذا الاختبار يغطي مجموعة من المواضيع التي تهم مجال التعليم والمهارات الأكاديمية التي يجب أن يتمتع بها المعلم بعد الانتهاء من الاختبار، ينتظر المترشحون نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2023 والتي ستحدد ما إذا كانوا مؤهلين للانتقال إلى المرحلة الشفوية.

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتائج كتابي مباراة التعليم 2023 عبر منصتها الإلكترونية الرسمية tawdif.men.gov.ma حيث سيتعين على المترشحين إدخال معلوماتهم الشخصية كرقم البطاقة الوطنية أو رقم التسجيل للحصول على نتائجهم.

رابط نتائج مباراة التعليم عبر men gov ma

للحصول على نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم 2024 ونتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم يجب على المترشحين زيارة الموقع الرسمي للوزارة men.gov.ma بمجرد الدخول إلى الموقع، يجب على المترشحين اختيار القسم المخصص للاستعلام عن نتائج مباراة التعليم 2024، ثم إدخال المعلومات المطلوبة مثل رقم التسجيل أو الرقم الوطني، والضغط على زر “استعلام” لعرض النتائج.

يُذكر أن نتائج مباراة التعليم 2024 ستعلن عبر نفس المنصة لجميع الجهات بما في ذلك جهة طنجة تطوان الحسيمة، جهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة الدار البيضاء سطات، وذلك بعد الانتهاء من المداولات النهائية التي تجريها الوزارة.

المرحلة الشفوية لمباراة التعليم 2024

بعد الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2023، ستبدأ التحضيرات للمرحلة الشفوية، التي تعد الفرصة الأخيرة للمترشحين لتحقيق النجاح في هذه المباراة نتائج مباراة التعليم الشفوي ستحدد المترشحين الناجحين الذين سيحصلون على فرصة الانضمام إلى سلك تأهيل أطر التدريس.

من المهم للمترشحين أن يظلوا على اطلاع بآخر المستجدات من خلال متابعة موقع الوزارة الرسمي tawdif.men.gov.ma للتأكد من تحديثات النتائج وتواريخ الاختبارات الشفوية.

مع انتظار نتائج كتابي مباراة التعليم ونتائج مباراة التعليم الشفوي، يتطلع الآلاف من المترشحين في المغرب إلى فرصة تحقيق حلمهم بالانضمام إلى سلك التعليم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عبر tawdif.men.gov.ma يمكن لجميع المتقدمين متابعة آخر المستجدات والحصول على نتائجهم فور الإعلان عنها.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • كم مدة الترم الاول في التقويم الدراسي 1446؟.. “وزارة التعليم” تجيب موضحة موعد الاجازة المطولة القادمة 
  • بعد أن بدأت عامها الدراسي.. تعميم من وزير التربية إلى المدارس والثانويات الخاصة
  • عاجل - موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الأول وفق وزارة التعليم السعودية.. 10 إجازات مهمة خلال العام الدراسي
  • وزارة التربية تكشف أسباب إغلاق المدارس السودانية بمصر
  • كم باقي علي موعد الاختبارات النهائية 1446 للفصل الدراسي الأول ؟..” وزارة التعليم السعودية” توضح
  • محاكمة المتهمين بسرقة تابلت وزارة التربية و التعليم.. غدا
  • تعليمات وزارة التربية والتعليم لامتحان مادة التربية الدينية للعام الدراسي 2024/2025
  • هنا .. رابط الولوج الى نتائج مباراة التعليم 2024 الاختبار الكتابي والشفوي عبر men gov ma وزارة التربية والتعليم
  • قرار مهمّ من وزير التربية.. إطلعوا عليه