أطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية، برئاسة الدكتور عبد الهادي الحويج، اليوم الإثنين، شراكة استراتيجية مع جامعة بنغازي، الصرح الأكاديمي الذي شهد نهضةً غير مسبوقة بعد أن عانى من ويلات الإرهاب والدمار.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم شاملة بين الوزارة والجامعة، تهدف إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك تبادل الخبرات، وإقامة البرامج التدريبية المشتركة، وتنظيم المؤتمرات والندوات، وفتح آفاق التعاون الدولي مع جامعات عالمية مرموقة.

أشاد وزير الخارجية بالإنجازات التي حققتها جامعة بنغازي في فترة وجيزة، مؤكداً الدور الكبير الذي لعبته القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية والحكومة الليبية وصندوق التنمية و الإعمار في إعادة إحياء هذه الصرح العلمي العريق.

ولفت إلى أن هذه الشراكة تأتي تتويجاً للجهود المبذولة لإعادة بناء ليبيا وتطوير قطاع التعليم العالي.

من جانبه، أكد رئيس جامعة بنغازي، الدكتور عز الدين الدرسي، أهمية هذه الشراكة في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى الدولي، وتطوير قدرات الطلبة والباحثين.

وأشار إلى أن الجامعة ستعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية على تنفيذ بنود المذكرة، وستسعى إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الشراكة.

الوسومجامعة بنغازي خارجية الحكومة الليبية شراكة استراتيجية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: جامعة بنغازي خارجية الحكومة الليبية شراكة استراتيجية جامعة بنغازی

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة الليبية يتفقد عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة درنة

الوطن| رصد

أجرى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم السبت، زيارة تفقدية لمشروع تطوير عقبة الفتايح بالمدخل الشرقي للمدينة، وهو مشروع كبير يشمل حفر الجبل لتوسعة الطريق، وإنشاء قناة تصريف مياه الأمطار، والإنارة الكاملة للطريق.

ويذكر أنه رافق حماد في الزيارة نائبا رئيس الحكومة الليبية علي القطراني وسالم الزادمة، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، وآمر الغرفة العسكرية درنة، ووزير الداخلية عصام بوزريبة، ووزير الكهرباء والطاقات المتجددة، ووزير الاتصالات والمعلوماتية، ورئيس جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية، ووكيلي وزارة الداخلية، والحكم المحلي.

ويشار إلى أن هذه الجولة تأتي ضمن الاستعداد لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية التي تم تنفيذها في مدينة، درنة لإعمارها وتطويرها بعد كارثة الطوفان، وجعلها نموذجاً للمدن الليبية الجديدة.

الوسومرئيس الحكومة الليبية زيارة تفقدية ليبيا مشاريع مدينة درنة

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تشرع في توطين 100 مترجم للغة الإشارة بالمؤسسات الحكومية
  • بداية.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية صندلا |صور
  • جامعة قناة السويس تطلق برنامج التدريب الاحترافي لمنح معهد تكنولوجيا المعلومات ITI
  • وزارة الخارجية الليبية تناقش دور الاقتصاد الأخضر وتحديات تصدير التمور في جالو
  • رئيس الحكومة الليبية يتفقد عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة درنة
  • بنغازي تحتضن المؤتمر الدولي الأول لجراحة اليد بحضور دولي مميز
  • رئيس الحكومة الليبية يتفقد جسر الميناء والمدينة الرياضية بمدينة درنة
  • وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • جنوب الوادي تحتفظ بترتيبها في تصنيف تايمز الدولي للجامعات