أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن مصر تشهد على مدى الأعوام العشرة الأخيرة أحد أكبر انطلاقاتها خلال مائتي عام ، وكل ما حدث في الماضي لا يقارن بما يحدث في عهد الرئيس السيسي.

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك وضع دولي وإقليمي وعربي يشهد قوة اقتصادية كبيرة قادرة على تنمية إمكانياتها في كافة القطاعات.

وتابع: الخليج يشهد تطورات كبيرة على كافة المستويات الخدمية داخلية، ومصر بعد المواجهة مع إسرائيل كانت تحتاج لضخ شرايين، ويوجد لديها أعلى بنية تحتية في عهد الرئيس السيسي.

وتابع: ما يحدث في مصر جهد كبير من أجل التنمية ورفع مستوى المجتمع، كما أنها تعمل بجهد كبير من أجل سداد القروض التى حصلت عليها من أجل التنمية.

وأشار أحمد أبو الغيط إلى أن ما يحدث في مصر ظاهرة عظيمة للغاية، وهناك من يروج للشائعات الكاذبة ويتحدث عن أن مصر باعت رأس الحكمة، مردفًا: «رسالتي لمروجي الشائعات حلوا عنا».

أبو الغيط: الصين وروسيا يمثلان خطرا كبيرا علي أمريكا والدول الأوروبي

وتابع: السياحة المصرية قادرة علي جذب ٦٠ مليون سائح مثل اسبانيا وتوفر لنا ١٠٠ مليار دولار سنويا، ولكنها لا تتجاوز ١٣ مليون سائح حاليا.

وأردف أحمد أبو الغيط: ما الضرر من المشروعات السياحية التي تحدث في كل المناطق السياحية ، كما أن المشروعات علي الأرض المصرية ستبقي على أرض مصر وتساعد على اقتصاد مصر.

ونوه أحمد أبو الغيط إلى أن الرئيس السيسي وجه رسالة لرجال الأعمال بأن ينطلقوا، كما أن الشرطة المصرية موجودة في كل الشواطيء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو

عبر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أمله ألا يحدث تصعيد إيراني في المنطقة، مشيرا إلى أنه لن تستطيع إسرائيل فرض إرادتها على العالم العربي والإسلامي.

حاملات طائرات أمريكية.. أبو الغيط يكشف السيناريو المتوقع للحرب الإسرائيلية الإيرانية أبو الغيط: إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا لديها مسئولياتها تجاه العرب والإقليم والعالم.

وأكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الصين بدأت تتدخل في منطقة الشرق الأوسط، ولكنها لا تندمج في النقاشات، مثلما تقوم به روسيا وأمريكا والاتحاد الأوروبي.

وأشار أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن الصين تتصرف كأنها اليابان وتتصرف بحذر، رغم أنها مهتمة بالعالم العربي وحريصة على توطيد العلاقات معه.

ونوه بأن الصين دعت “فتح” و"حماس" لعقد اجتماعات في بكين؛ مما أثار قلق أمريكا، وربما ردا على هذا، قد تتجه إلى إرضاء العرب على أقل تقدير؛ كرد فعل للتدخل الصيني فيما يحدث بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يرد على مروجي شائعة بيع رأس الحكمة (فيديو)
  • أمين الجامعة العربية: فلسطين قضية كل العرب رغم اختلاف الأولويات.. فيديو
  • أبو الغيط: تركيا أصلحت علاقاتها مع مصر والسعودية والإمارات (فيديو)
  • أبو الغيط يحذر من خطورة تكرار تداعيات الحرب العالمية الثانية.. فيديو
  • أبو الغيط يحذر من احتمالية نشوب حرب نووية في هذه الحالة.. فيديو
  • توترات المنطقة.. أبو الغيط يحذر من خطورة تكرار تداعيات حرب عالمية| فيديو
  • أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة من السلام (فيديو)
  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو