كشف الدكتور محمد الكيلاني الخبير الاقتصادي، أهمية المنصة الإلكترونية لتأسيس الشركات والتي أطلقتها الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة.

المنصة الإلكترونية لسلامة المركبات..حجز موعد في الفحص الدوري بمنصة سلامة المركبات vi.vsafety.sa منصة أبشر الإلكترونية 2023.. طريقة تجديد جواز السفر السعودي عبر المنصة

وقال في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، إن المنصة الإلكترونية لتأسيس الشركات تابعة للهيئة العامة للاستثمار، وإن هذا التوجه الجديد بعكس اهتمام الدولة المصرية للتواجد وسط الدول التي تحقق أرقامًا تنافسية في مجال الاستثمار.

أهمية المنصة الإلكترونية

وأضاف أن المنصة الإلكترونية لتأسيس الشركات تعتبر آلية تنهي أزمة الوقت التي كانت تواجه المستثمر لتحقيق استثماره على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنها تسهل الأمور خصوصًا بالنسبة لنمط الاستثمارات الجديدة.

وأوضح أن المنصة الإلكترونية تسهل عملية تنقية الاستثمارات الموجودة من خلال قاعدة البيانات، وتساعد متخذ القرار الاقتصادي في مصر حصر الشركات ورأس مالها ومعرفة التعديلات التي تحتاجها هذه الشركات لتصعيد مؤشر التنافسية.

وأشار إلى أن المنصة الإلكترونية لتأسيس الشركات ستكون عامل جذب كبير للاستثمارات خصوصًا مع القضاء على الدورة المستندية والبروقراطية والتي نادى بها العديد من المستثمرين خلال شهر مارس الماضي في المؤتمر المنعقد بالعاصمة الإدارية.

ولفت إلى أن الدولة متمثلة في الهيئة العامة للاستثمار قدمت العديد من الحوافز الاستثنائية، والتي ستنجح بدورها في مساعدة المنصة الإلكترونية لتأسيس الشركات، والتي تأتي في إطار تحديث القاعدة التكنولوجية وإعادة هيكلة مجال الصناعة وتوسعة قاعدة القطاع الخاص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستثمار القطاع الخاص الحكومة المصرية الخبير الاقتصادي اكسترا نيوز المنصة الالكترونية العامة للاستثمار قاعدة البيانات منصة ابشر الالكترونية محمد الكيلاني

إقرأ أيضاً:

«بعد أداء اليمين».. خبير دستوري يوضح كيف تحظى الحكومة الجديدة بثقة البرلمان؟

قال الخبير الدستوري طارق خضر، إنه من المرتقب أن يعرض رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة على مجلس النواب خلال جلسة الاثنين المقبل، للحصول على ثقة المجلس بشأنها أو رفضها.

حصول الحكومة على ثقة مجلس النواب

وتابع «خضر»، خلال مدخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «cbc»، بأن عرض الحكومة الجديدة برنامجها على مجلس النواب يشير لوجوبية حصولها على ثقة المجلس خلال 30 يومًا على الأكثر، مشيرا إلى أنه بعد أداء اليمين الدستورية فإن على كل وزير القيام بعمله المنوط به داخل وزارته.

وأوضح الخبير الدستوري، أنه خلال 20 يوما من اليوم الأربعاء، يجب على الدكتر مصطفى مدبولي أن يتقدم ببرنامج الحكومة على مجلس النواب.

لجنة لدراسة برنامج الحكومة

ولفت إلى أن مجلس النواب سيقوم بأخذ برنامج الحكومة ليقوم بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

ونوه بأن اللجنة تقوم بدارسة برنامج الحكومة لتوضيحه ومناقشته، وبعد ذلك تُنظم جلسة لعرض ما تم الاستقرار عليه باللجنة.

وأشار «خضر» إلى انه في حال عدم حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فاذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عُدٌ المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

ولفت إلى أنه في حال حل مجلس النواب، يعرض رئيس مجلس الوزراء تشكيل حكومته وبرنامجها على مجلس النواب الجديد فى أول اجتماع له، وفي حالة اختيار الحكومة من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، يكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

مقالات مشابهة

  • بعد أداء اليمين.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • «بعد أداء اليمين».. خبير دستوري يوضح كيف تحظى الحكومة الجديدة بثقة البرلمان؟
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية
  • استشاري نفسي يوضح مخاطر الألعاب الإلكترونية التي بها جرائم على الطفل .. فيديو
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • خبير: الملف الاقتصادي له أولوية كبيرة لدى الحكومة الجديدة (فيديو)
  • عرض وليس مرضا.. خبير اقتصادي: التضخم من أهم ملفات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بمحافظة القليوبية
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بالقليوبية