أعلنت شركة هونر عن جدول فعالياتها القادمة في الصين، حيث من المتوقع أن تكشف النقاب عن نظام التشغيل MagicOS 9.0 في 23 أكتوبر، وهو يعتمد على نظام Android 15. 

وسيظهر هذا النظام لأول مرة على هواتف Magic7 الرائدة، التي ستطرح في الأسواق في 30 أكتوبر. 

وبحسب “gsmarena”، يأتي هذا الإطلاق ليعزز مكانة هونر في سوق الهواتف الذكية، خاصة مع مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى منافسة أنظمة مثل Apple Intelligence و Google Gemini.

 نظام MagicOS 9.0

من المقرر أن تقدم هونر نظام MagicOS 9.0 الذي يعتمد على Android 15 في حدث رسمي في 23 أكتوبر. 

سيتم تقديم هذا النظام لأول مرة على هواتف Magic7، التي ستظهر بعد أسبوع واحد فقط من الإعلان، في 30 أكتوبر. 

ومن أبرز ما يقدمه النظام الجديد هو ميزات الذكاء الاصطناعي المحسنة، بما في ذلك "AI Agent"، وهو مساعد شخصي دائم الظهور، تم تصميمه لمنافسة حلول الذكاء الاصطناعي من Apple و Google.

تم الكشف عن هذا المساعد الشخصي لأول مرة خلال معرض IFA 2024، حيث تم عرض فيديو له على هاتف Magic7، موضحاً التصميم الجديد الذي يتميز بثقب صغير بيضاوي الشكل مخصص لكاميرا السيلفي.

نظام التشغيل MagicOS 9.0

أما بالنسبة للمواصفات التقنية، فإن هواتف Magic7 قد تأتي مدعومة بمعالج Snapdragon 8 Gen 4، ولكن لا يُستبعد أن تستخدم هونر منصة Dimensity 9400 في النسخة الأساسية من الهاتف.

من المتوقع أن نتعرف على مزيد من التفاصيل حول المواصفات والميزات مع اقتراب موعد الإطلاق الرسمي للسلسلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هونر الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

«تيك توك» تلغي مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك”، “إلغاء مئات الوظائف في مختلف أنحاء العالم، والاتجاه نحو الذكاء الاصطناعي”.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، أوضح ناطق باسم الشركة، “أن هذا القرار يهدف إلى دعم جهود “تيك توك” الرامية إلى تحسين الإشراف على المحتوى المنشور عبر الإنترنت من خلال الاعتماد خصوصاً على حلول “آلية”، مشيرا إلى أنه “من المرجح أن تتأثر أقل من 500 وظيفة في ماليزيا”.

وقال الناطق باسم الشركة: “نعتزم استثمار ملياري دولار (1,8 مليار يورو) عالمياً في الثقة والأمن عام 2024 وحده، ونواصل تحسين فعالية جهودنا، مع حذف 80% من المحتوى المخالف للقواعد بواسطة التقنيات الآلية”.

هذا وانتشرت منصة الفيديوهات القصيرة التي تملكها شركة “بايت دانس” الصينية، بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، نتيجة تبنيه من قطاع واسع من المستخدمين الذين وجدوا فيه منصة تعبر عن اهتماماتهم، وكذلك بسبب سهولة استخدامه، ويختص التطبيق بمشاركة مقاطع الفيديو حصرا، حيث إنه يتيح للمستخدمين إنشاء ونشر مقاطع الفيديو عن مختلف المواضيع، وقد شاع استخدامه على الهاتف المحمول، رغم توفر منصة خاصة به على “غوغل”، وحسب الإحصائيات بلغ عدد مستخدمي هذا التطبيق ما يقارب 143.3 مليون مستخدم في الولايات المتحدة بين عامي 2022 و2023، وهم يشلون أكثر من 43% من سكان الولايات المتحدة استخدموا التطبيق، وتتصدر كوريا الجنوبية قائمة أكثر الدول المستخدمة لتطبيق تيك توك بـ113 مليون مستخدم، تليها إندونيسيا بـ110 ملايين مستخدم، ومن ثم السعودية التي يستخدم 87.9% من أفرادها.

آخر تحديث: 12 أكتوبر 2024 - 13:43

مقالات مشابهة

  • Honor تحدد يوم 30 من أكتوبر لكشف النقاب عن سلسلة Magic7
  • إيران تستعدّ لإطلاق القمرين الاصطناعيين «كوثر وهدهد»  
  • مايكروسوفت تعلن عن أدوات ذكاء اصطناعي جديدة لمساعدة الأطباء
  • مايكروسوفت تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للرعاية الصحية
  • الذكاء الاصطناعي يكتشف آلاف الأنواع من الفيروسات
  • إيران تستعد لإطلاق كوثر وهدهد إلى الفضاء بمساعدة روسية
  • إيران تستعد لإطلاق قمرين اصطناعيين من روسيا
  • «تيك توك» تلغي مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي
  • تيك توك تستغني عن مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي