أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن قوة مصر في المنطقة لا ترضى بعض الأهداف، وما حدث في 2011 كان الهدف منه إسقاط الدولة المصرية وإضعاف قدرتها.

أحمد أبو الغيط: تحدثت منذ عام عن مرور العالم بأصعب وأخطر اللحظات أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.

. فيديو أحمد أبو الغيط يكشف سبب عدم ذهاب إسرائيل لمحكمة العدل الدولية.. فيديو

وأضاف «أبو الغيط» خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن التحول الأمريكي القوى فى العلاقات مع مصر فى الوقت الحالى دليل على قوة الدولة المصرية، كما أن الجميع يدرك ما تقوم به أمريكا وإسرائيل فلا يجب أن يتحدثوا عن حقوق الإنسان.

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه لأول مرة تقدم الولايات المتحدة الأمريكية الدعم العسكري لمصر كاملا وقدره مليار و٣٠٠ مليون دولار دون حجب أى مبلغ منه، كما أن أمريكا تدرك أن مصر دولة قادرة وفاعلة.

طرد الفلسطينيين

وأِشار أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن بعض المسئولين الشاردين علي الجانب الإسرائيلي يتحدثوا عن قدرتهم على التوسع في اي مكان بالإقليم، كما أنهم يعتقدوا بأن أيدهم طويلة ويتحدثوا عن طرد الفلسطينيين، موضحا أن المشرق وهن جدا بسبب الغزو العراقي والخراب العربي الذي لم ينتبه له أحد.

وطالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، المصريين بالاطلاع على المخططات والمؤامرات لتدمير وإسقاط مصر قائلا : «أنصح كل مصري أن يشاهد حوار اللواء الراحل عمر سليمان رئيس المخابرات العامة الأسبق عن المؤامرات الداخلية والخارجية ، كما أنه تحدث عن مخطط داخلي -خارجي لإسقاط مصر».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط أحمد أبو الغيط جامعة الدول العربية مصر أحمد موسى الولايات المتحدة الامريكية الدعم العسكري عمر سليمان الأمین العام لجامعة الدول العربیة أحمد أبو الغیط کما أن

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن فوضى 2011 سبب كبير فيما يحدث الآن بالشرق الأوسط.

أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية أبو الغيط يدين بأشد العبارات مصادرة إسرائيل لأرض مقر الأونروا بالقدس أبو الغيط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور للحل النهائي

وأضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" "ما يحدث في الشرق الأوسط هو امتداد لفوضى 2011 والربيع المأساوي".

ولفت أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن إسرائيل تريد إضعاف الشرق الأوسط وتغيير جغرافيا والجيوسياسية للإقليم، وفق ما قاله بنيامين نتنياهو.

وأوضح أن نتنياهو هو صاحب مخطط تدمير العراق وسوريا، مشددا على أننا يجب أن لا نسمح لدعاة حقوق الإنسان في الغرب بالحديث عن تلك الحقوق مرة أخرى بعد ما شاهدناه في غزة.

مقالات مشابهة

  • أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر
  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو
  • أبو الغيط: العنف الإسرائيلي حقق مهمته في غزة ودمرها
  • أبو الغيط يكشف موقف الصين من أزمات المنطقة العربية.. فيديو
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: الدولة الفلسطينية قادمة
  • وهم وخيال.. أبو الغيط: مستحيل هيمنة 8 ملايين إسرائيلي على الشرق الأوسط
  • أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011
  • أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية
  • بث مباشر.. الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى