في خطوة جريئة تعكس تصعيد الموقف الأوروبي تجاه إيران، اتخذ الاتحاد الأوروبي إجراءات جديدة تستهدف عددًا من الأفراد والكيانات الإيرانية المتورطة في تزويد روسيا بالصواريخ.

اعلان

تأتي هذه العقوبات في وقت حرج، حيث يسعى المجتمع الدولي للضغط على طهران لوقف دعمها العسكري لموسكو، مما يبرز التحديات المتزايدة للأمن الإقليمي والدولي.

وفي تطور لافت، أقر الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات تستهدف 14 فردًا وكيانًا إيرانيًا، بما في ذلك ثلاث شركات طيران إيرانية ووزير الدفاع بالإنابة. جاءت هذه الخطوة ردًا على تقارير تؤكد تورط إيران في إمداد روسيا بصواريخ باليستية تُستخدم في عملياتها العسكرية ضد أوكرانيا.

 

روسيا تطلق صواريخ جديدة نحو أوكرانياMarko Ivkov/Copyright 2020 The AP. All rights reserved

وخلال اجتماع وزراء الخارجية في لوكسمبورغ، تم اتخاذ القرار بإضافة هذه الأسماء إلى قائمة العقوبات، مما يعكس التصميم الأوروبي على مواجهة التحديات الناتجة عن دعم إيران للجهود الروسية. تشمل العقوبات شركات طيران مثل "سها إيرلاينز" و"ماهان إير" و"إيران إير"، إضافة إلى مسؤولين رفيعي المستوى في الحرس الثوري الإيراني، مما يعكس الأهمية المتزايدة لهذه القضية على الساحة الدولية.

كما عبّرت أورسللا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، عن دعمها القوي لهذه الإجراءات، مشددة على أن دعم النظام الإيراني لروسيا في الحرب غير مقبول ويجب أن يتوقف. وأكدت أن الجهود الأوروبية لمواجهة هذا التحدي يجب أن تتضاعف، مما يشير إلى التزام الاتحاد بمواصلة الضغط على إيران.

 

Relatedشبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السوريةرئيس وزراء السويد كريسترسون يطالب الاتحاد الأوروبي بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابيةطلب مليون دولار من إيران لتنفيذ اغتيالات.. تفاصيل جديدة حول الإسرائيلي المجند لصالح طهران

من جهة أخرى، ناقش الوزراء خلال الاجتماع سبل تعزيز الدعم لأوكرانيا، حيث دعا وزير الخارجية الأوكراني، أندريه سيبيها، إلى اتخاذ خطوات عاجلة لمواجهة الهجمات الروسية، مؤكدًا على ضرورة دعم الأمن الغذائي العالمي وتقديم مزيد من المساعدة في مجال الطاقة قبل فصل الشتاء. هذا التعاون العابر للحدود يُظهر تنامي الروح الجماعية لدى الدول الأوروبية في مواجهة التهديدات المشتركة.

 

زيلينسكي يناشد المجتمع الدولي لمزيد من الدعم مع استمرار القصف الروسي على أوكرانيا

كما أن التحديات لم تتوقف عند حدود العقوبات، حيث أشار وزير خارجية لاتفيا إلى استمرار بعض الشركات الأوروبية في تصدير السلع إلى روسيا، مما يتعارض مع العقوبات المفروضة. وهذا يدعو إلى التفكير في كيفية تعزيز الجهود الدولية لضمان تنفيذ هذه العقوبات بشكل فعال.

 

حتى الآن، فرض الاتحاد الأوروبي 14 حزمة من العقوبات ضد روسيا، مستهدفة صادرات النفط والسلع ذات الاستخدام المزدوج والمواد الخام، مما يعكس التصميم الأوروبي على مواجهة التحديات الناتجة عن النزاعات المستمرة في المنطقة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السورية روسيا تستعيد السيطرة على 15 بلدة في كورسك وتواصل هجماتها على أوديسا الادعاء العام الروسي يطالب بسجن باحث فرنسي لمدة ثلاث سنوات وثلاثة أشهر لاتهامه بجمع معلومات عسكرية صواريخ باليستية توقيف الاتحاد الأوروبي إيران عقوبات الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. هلع في إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في حوالي 200 موقع وبلدة ومدينة والسلطات تدعو للبقاء في الملاجئ يعرض الآن Next بعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرين يعرض الآن Next جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next ما هي الشروط الإسرائيلية لوقف الحرب على لبنان؟ يعرض الآن Next ضبط أسلحة وجوازات مزورة بحوزة مشتبه به قبل تجمع ترامب في كاليفورنيا اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهلبنانالصينجو بايدنكولومبوسشرطةإعصاربيونغ يانغأوكرانياجنوب لبنانفلوريدا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس صواريخ باليستية توقيف الاتحاد الأوروبي إيران عقوبات الحرب في أوكرانيا إسرائيل حزب الله لبنان الصين جو بايدن كولومبوس شرطة إعصار بيونغ يانغ أوكرانيا جنوب لبنان فلوريدا السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بعد الاتحاد الأوروبي..بريطانيا تعلن عقوبات جديدة على إيران بسبب الهجوم على إسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الإثنين، فرض عقوبات على إيرانيين وكيانات إيرانية بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل في 1 أكتوبر (تشرين الأول).

وأشارت الوزارة إلى أن العقوبات تستهدف قيادات كبيرة في الجيش، والقوات الجوية، وكيانات مرتبطة بتطوير الصواريخ الباليستية، وصواريخ كروز في إيران.
وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي في بيان: "رغم التحذيرات المتكررة، تدفع الأفعال الخطيرة التي ترتكبها إيران ووكلاؤها لمزيد التصعيد في الشرق الأوسط".

في انتظار الرد الإسرائيلي.. إيران تناقش المرحلة المقبلة من المواجهة - موقع 24قال خبراء لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الإثنينK إن "خامنئي هو الرجل الأول بلا منازع في إيران، ولكن هناك فصائل مختلفة تتنافس على النفوذ، في الوقت الذي تعمل فيه البلاد على رسم كيفية الرد على النكسات المتزايدة، والمواجهة المتصاعدة مع إسرائيل".

وأضاف "في أعقاب هجومها بصواريخ باليستية على إسرائيل، فإننا نحمّل إيران المسؤولية ونكشف الذين سهّلوا هذه الأفعال".
وقالت وزارة الخارجية، إن لامي ناقش أيضاً تصرفات إيران مع شركاء أوروبيين في مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، في وقت سابق من الإثنين.
ومن بين الذين شملتهم العقوبات القائد العام للجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي، ومنظمة الفضاء الإيرانية.
وجاء القر ار البريطاني بعد إعلان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين،  عقوبات جديدة، على 3 طيران إيرانية، بسبب
إمداد  إيران لروسيا بصواريخ باليستية لاستخدامها في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترحب بفرض الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقوبات جديدة على إيران
  • بعد الاتحاد الأوروبي..بريطانيا تعلن عقوبات جديدة على إيران بسبب الهجوم على إسرائيل
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • بسبب نقل الأسلحة إلى روسيا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران
  • 14 فردًا وكيانًا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب الباليستي لـ روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران على خلفية تزويد روسيا بصواريخ بالستية
  • ‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران
  • فرنسا: الاتحاد الأوروبي سيناقش عقوبات ضد إيران خلال القمة المقبلة